قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن مشاهد الجيش الثاني الميداني من تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات بالإسماعيلية، تدعو للفخر والاعتزاز بما تمتلكه قواتنا المسلحة من قدرات تسليحية عالية، تجعلنا ـ وبعون الله ـ يملؤنا الاطمئنان على أمننا القومي وسيادة وطننا الغالي، مشيرًا إلى أنها رسالة للداخل والخارج.



وثمن "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، والتي تحدث فيها عن العقيدة القتالية والإرادة التي تمتع بها المصريون لتحقيق نصر أكتوبر رغم الفروقات العسكرية التي كانت تصب في صالح العدو، مشيرًا إلى أن تلك الإرادة القتالية التي توارثتها الأجيال مع مرور السنين، تملأ قلب كل مصري إلى الآن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.

رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو السيسي: طول ما القوات المسلحة يقظة مستعدة مفيش خوف أبدا من حاجة

وأضاف رئيس حزب الاتحاد، أن الرئيس السيسي كان حاسمًا في التعبير عن موقف مصر الثابت من الأحداث الحالية، والتصعيد الذي تشهده المنطقة، والذي والذي تستعد له مصر بقدرات خارقة، لكنها في نفس الوقت "قوة رشيدة" وليست متغطرسة، بما يعبر عن خيار السلام الاستراتيجي الحقيقي الذي عبر عنه الرئيس في كلمته اليوم.

وشدد على أن القيادة المصرية ملتزمة بالسلام كخيار استراتيجي، وفي نفس الوقت لا تتهاون في حماية أمنها القومي، ودائما القيادة السياسية لديها رؤية سابقة لعصرها.

ونوه المستشار رضا صقر، أن الرئيس السيسي كان واضحًا في رسم رؤية مصر بعبارات صريحة لا تحتمل التأويل لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني مؤكدا أن هذه الرؤية تحمل السلام للمنطقة بأكملها، إذا ما توافرت النية لدى الذي يسعون إلى مد أمد الحرب وتأجيج الصراع في المنطقة.

وأشار إلى موقف مصر من القضية الفلسطينية، وهي حية في قلوبنا جميعًا، وشغل مصر والمنطقة الشاغل، حتى تتوج بأحلام الفلسطينين وحقهم التاريخي المشروع في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، لأن ذلك  الطريق الوحيد لإحلال السلام في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشعب الفلسطيني من حقه أن يعيش في دولة مستقلة جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، ولو تحقق هذا الأمر سيفتح افاق موضوعي للسلام والتعاون في المنطقة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها، بأعمال تفتيش الحرب للفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، أن القضية الفلسطينة محورية ووجودية في وجدان كل إنسان، مؤكدا أن القضية الفلسطينية عادلة والمجتمع الدولي بالكامل يعترف به.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه لا بد أن نعمل لتحقيق هذا الأمر، ونسعى لتحقيق 3 أهداف منذ 7 أكتوبر الماضي، وهي وقف إطلاق النار واطلاق سراح الرهائن وادخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن قطاع غزة به 2 مليون إنسان، ويعانوا معاناة شديدة، منذ عام، واستشهد أكثر من 40 ألف من الأطفال والنساء و100 ألف مصاب.

 

واستكمل حديثه قائلا “حجم الدمار في البنية الاساسية للقطاع من مستشفيات ومدارس ومحطات كهرباء ومياه ، ومنشأت  سكنية” 

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد: عقيدة الجيش المصرى وقدراته القتالية كفيلة لحماية أمننا القومى
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • «الحرية المصري»: كلمة السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • برلماني : الجيش المصري قادر على حماية أمننا القومي
  • رئيس حزب الاتحاد: السيسي عبر عن رؤية مصر من التصعيد في المنطقة بعبارات واضحة
  • الرئيس السيسي: الحرب استثناء والحالة العامة لمصر السلام والبناء والتنمية
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • لإرساء السلام في المنطقة.. الرئيس السيسي يقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية
  • رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة