موقع 24:
2024-10-08@14:44:59 GMT

شرطة دبي تستشرف مستقبل أمن الطيران في مطار آل مكتوم

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

شرطة دبي تستشرف مستقبل أمن الطيران في مطار آل مكتوم

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة لأمن المطارات، بالتعاون مع مركز استشراف المستقبل ومكتب التطوير المؤسسي لشؤون المنافذ، جلسة حوارية ضمت ضباط المنافذ الجوية والشركاء الاستراتيجيين، بهدف استشراف مستقبل العمل في قطاع أمن الطيران المدني بمطار آل مكتوم الدولي.

يأتي هذا الحدث في إطار استعدادات المطار ليصبح الأكبر في العالم بطاقة استيعابية تصل إلى 260 مليون مسافر.


وتماشياً مع اعتماد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم، وأمره بالبدء الفوري بتشييده بتكلفة 128 مليار درهم، ناقشت الجلسة عدة محاور رئيسية، شملت التخطيط الاستراتيجي للبنية التحتية، وتحليل التوجهات المستقبلية، واستخدام التكنولوجيا والتجهيزات الذكية.
وأكد العميد حموده بالسويدا العامري، مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، خلال الجلسة، أن هذا اللقاء يهدف إلى تبادل الأفكار والرؤى لتحقيق المصالح المشتركة في قطاع أمن الطيران، مع التركيز على التحديات المستقبلية وأهمية اتخاذ قرارات اليوم بما يضمن مستقبل زاهر للمطارات.
كما أشار العقيد الدكتور حمدان الغسيه، مدير مركز استشراف المستقبل، إلى أهمية الجلسة في تقديم أفكار مبتكرة لتعزيز الأمن في مطار آل مكتوم الدولي، ودعم الاستراتيجية العامة لشرطة دبي وتوجهات الحكومة في هذا القطاع الحيوي.
وتخللت الجلسة عرضاً من المقدم خليفة أحمد الهاجري حول الاستراتيجية التخصصية لأمن المطارات والتوجهات المستقبلية في مجال النقل الجوي والشحن، مع التركيز على الحلول الذكية التي تعزز الكفاءة الأمنية في المطارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مطار آل مكتوم شرطة دبي الإمارات دبي شرطة دبي مطار آل مكتوم الدولي آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

بعد عودة 286 مصريا من لبنان.. وزير الطيران: سلامة وراحة المواطنين في مقدمة أولوياتنا (صور)

قامت وزارة الطيران المدني من خلال التنسيق والتعاون مع كافه الجهات والمؤسسات المعنية بالدولة، بتسير رحلة جوية استثنائية للناقل الوطني مصر للطيران رقم 1711 MS محملة بشحنة مساعدات طبية وإغاثية تصل حمولتها 22 طن مساعدات طبية وإغاثية من وزارة الصحة والقوات المسلحة.مساعدات للبنان

ووصلت الطائرة إلى مطار بيروت ظهر اليوم، كما نقلت على متنها فى رحلة العودة إلى مطار القاهرة الدولي 286 راكبًا من المصريين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

وفي تمام الساعة السابعة مساء اليوم، وصلت الطائرة إلى مطار القاهرة الدولي، حيث قام فريق من العلاقات العامة بشركتي مصر للطيران وميناء القاهره الجوي باستقبال الركاب وتقديم التسهيلات وأوجه الدعم اللازم لهم وتم على الفور إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، أن الوزارة تضع في مقدمة أولوياتها سلامة وراحة المواطنين المصريين في جميع أنحاء العالم، خاصة في ظل الظروف الطارئة التي تشهدها المنطقة، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ واجبها الوطني من خلال التعاون المستمر مع جميع جهات ومؤسسات الدولة لتوفير جميع سُبل الدعم المطلوب لضمان سلامة المواطنين المصريين وعودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

العائدون من لبنان

كما أضاف وزير الطيران المدني: لقد كان هناك تعاونا مستمرا مع وزارة الخارجية وسفارتنا في بيروت لضمان عودة المواطنين العالقين في أسرع وقت ممكن.

العائدون من لبنان

موجهًا الشكر والتقدير لجميع الجهات المعنية بالدولة ممثلة في وزارات "الخارجية والقوات المسلحة والصحة والداخلية والمالية وغيرها من الجهات المعنية الأخرى" على دورها الفعال في التنسيق والتواصل الدائم مما أسهم في إنهاء إجراءات عودة المواطنين العالقين بلبنان إلى مصر بسلام وأمان.

العائدون من لبنان

وفور وصول الطائرة إلى مطار القاهرة الدولي أعرب المواطنون العائدون عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال وما وجدوه من تسهيلات وسرعة في إنهاء إجراءاتهم سفرهم ووصولهم بكل من مطاري بيروت و القاهرة، مشيدين بالدور الحيوي والجهود المبذولة التي قامت بها الدولة المصرية وجميع الجهات المعنية من خلال سرعة اتخاذ القرار بشأن عودة أبنائها المصريين المقيمين بالخارج، وتقديم جميع الخدمات والتيسيرات لتأمين عودتهم إلى أرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس القابضة للمطارات: لدينا أساس قوي للمنظومة ونعمل وفقا لرؤية الدولة الجديدة
  • القمة العالمية للتجارة وسلسلة التوريد تناقش التحديات والفرص لإعادة تشكيل مستقبل التجارة الدولية
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل العمل في قطاع أمن الطيران المدني بمطار آل مكتوم الدولي
  • «القاهرة الإخبارية»: توقف حركة الطيران في مطار بن جوريون
  • وزير الطيران يتفقد استعدادات مطار العلمين لأعمال التوسعة المرتقبة
  • إعلام إيراني: استئناف عمليات الطيران بعد تحسن الأوضاع وسلامة الأجواء
  • مطار الملك سلمان الدولي يشارك في معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024 في مملكة البحرين
  • وزارة الطيران: تُسيير رحلة جوية تضم شحنة مساعدات إلى لبنان
  • بعد عودة 286 مصريا من لبنان.. وزير الطيران: سلامة وراحة المواطنين في مقدمة أولوياتنا (صور)