موقع 24:
2024-10-08@14:58:15 GMT

مؤثرون يتجهون للتنظيف المنزلي.. من أجل الربح

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

مؤثرون يتجهون للتنظيف المنزلي.. من أجل الربح

يبث مجموعة من المؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عديدة تطرح أفكاراً جديدة في ترتيب المنزل وتنظيفه والعناية به، من أجل زيادة الأرباح.

ومن بين المقاطع، فيديو "نظف الحمام معي ورتب غرفة المعيشة خلال 15 دقيقة، أو "جرب هذه الحيلة لجعل بلاط الحمام يتألق ويلمع كقطعة من البلور".
وتحت هاشتاق "#cleantok" يشارك نحو 4 ملايين مقطع فيديو على منصة تيك توك، هذه الأنواع من النصائح المتعلقة بالتنظيف المنزلي.


ومن بين مقدمي النصائح، المؤثرة ليا دي بروين (25 عاماً)، من ألمانيا، حيث حولت شغفها بالتنظيف إلى مهنة تدر عليها دخلاً، منذ بثها نصائح خاصة بالعناية بالمنزل على منصة تيك توك، منذ عام.

وتقول دي بروين: "الناس يستمتعون بمشاهدة مقاطع الفيديو هذه، والتي تحفزهم على ممارسة التنظيف وترتيب أثاث المنزل، عندما لا يشعرون بالرغبة في القيام بهذه الواجبات المنزلية".
وتضيف: إن المتابعين يثقون في الشخصيات المؤثرة، وبالتالي فإن هذه الشخصيات إذا أوصت باختيار شيء ما، فعادة ما يعتقد المتابعون أن المنتج جيد أو أن العمل الذي يوصون به فعال.
ولدى دي ىروين 110 ألف مشترك على حسابها على تيك توك (@my.cleantok)، كما أن لديها 28 ألف مشترك على حسابها على منصة إنستغرام (@leabloomz.).

      View this post on Instagram      

A post shared by Lea Bloomz ???? (@leabloomz)

ويستغرق إخراج مقطع فيديو لبروين، ما بين 8 لـ10 ساعات، ويدر عليها مبلغاً من 4 أرقام، وتقول إنها تتلقى يومياً من طلبين لثلاثة، وتأتي من الشركات الصغيرة والشهيرة، وقريباً ستطرح منتجات النظافة الخاصة بها للبيع.
ومن بين توصيات بروين، الخاصة بالتنظيف، وضع منعم الأقمشة على قطعة قماش لمسح الأسطح المعرضة للأتربة لمنع الغبار من الاستقرار عليها، أو تنظيف نوافذ منزلها بالشامبو، لتجنب ترك خطوط عليها.
وغالباً ما تختبر بروين منتجات النظافة الجديدة بنفسها، مثل الصابون وقطع الأسفنج أو القماش.

      View this post on Instagram      

A post shared by Lea Bloomz ???? (@leabloomz)

وبالإضافة إلى التنظيف تحتوي منصات التواصل على نصائح أخرى، حيث يتعرف الناس على كيفية طهي أطباق متنوعة، أو عمل المكياج الخاص بهم، ونوع الملابس المناسب لهم، وكيفية إصلاح الأعطال التي تتعرض لها دراجاتهم، أو نوعية الكتب التي يتعين قراءتها.
يقول قسم التنظيف بمجموعة فرويدنبرج المعروف باسم "فيلدا"، ومقره بلدة فاينهايم الألمانية، إن حملات الشخصيات المؤثرة تضاعفت خلال عم 2024 مقارنة بالعام السابق، وإنه توجد خطط لتوسيعها بدرجة أكبر.
كما زاد التعاون مع المؤثرين بشكل مطرد، من شركة "كارشر" لتصنيع أدوات التنظيف، ومقرها بلدة وينيندن بولاية بادن فوتمبرج.
كما شهدت شركة "ليفيت" المصنعة للسلع المنزلية، زيادة كبيرة في التعاون مع المؤثرين في مجال التنظيف بدرجات مختلفة.
وبرغم الجاذبية الاقتصادية للتعاون مع الشخصيات المؤثرة، فإن عالمة النفس بريجيت بسينكوف ترى وجود عدة مشكلات تتعلق بمقاطع الفيديو التي تصور طرق التنظيف، تتمثل في إجراء المستخدم مقارنة بين منزله والمنزل النظيف في ماطع الفيديو، فيؤدي للإحباط.
ومن ناحية أخرى تشير إلى "وجود كثير من الشخصيات المثالية التي تنشد الكمال على منصات التواصل، والتي تحرص على تنظيف بيوتها بشكل مستمر ودقيق، يكاد يصل إلى درجة الحالة المرضية التي تثير القلق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تيك توك

إقرأ أيضاً:

عايدة رياض: الجمهور يحب مشاهدة الشخصيات الطبيعية الموجودة على أرض الواقع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الفنانة عايدة رياض إن الكثير من الأحداث التي نشاهدها في بعض الأعمال الفنية تحدث على أرض الواقع، وقد تكون هناك في بعض الأحيان مبالغة في الشر في بعض الأعمال الفنية، ولكن هذا قد يحدث على أرض الواقع.

وعبرت عايدة رياض في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، عن سعادتها بردود أفعال الجمهور على مشاركتها في مسلسل «برغم القانون»، حيث إن أدوار الشر أصبحت تجذب المشاهدين، والجمهور يحب مشاهدة الشخصيات الطبيعية الموجودة على أرض الواقع، والتي يشعر وكأنها موجودة بالفعل في الواقع.

وتابعت، أن الدراما تطورت كثيرًا خلال السنوات الأخيرة وأصبحت تنقل الواقع على الشاشة.

مسلسل «برغم القانون» من بطولة إيمان العاصي، وليد فواز، محمد محمود عبد العزيز هاني عادل، محمد القس، إيهاب فهمي,عابد عنان، فرح يوسف، عايدة رياض، لبني ونس، صبري عبد المنعم ,جيسيكا حسام الدين، نبيل علي ماهر وشادي مقار، العمل من تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام.

مقالات مشابهة

  • أخصائية تجميل : ازالة المكياج بانتظام افضل من التنظيف العميق للبشرة ..فيديو
  • عايدة رياض: الجمهور يحب مشاهدة الشخصيات الطبيعية الموجودة على أرض الواقع
  • في عيد ميلاده الـ72.. أبرز الهدايا الفريدة التي حصل عليها فلاديمير بوتين
  • كيفية تحقيق الربح من سناب شات
  • "لم ترَ من الدنيا إلا القليل".. حكاية الطفلة «صبا» التي حزنت عليها بني سويف
  • أسباب اسمرار مناطق في الجسم والعوامل المؤثرة
  • النصر يسعى للتعاقد مع كيفين دي بروين
  • رونالدو يحث النصر على ضم دي بروين
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة