تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي ألقاها أمام الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، رسالة طمأنينة للشعب المصري بأن مصر قوية بجيشها وشعبها أمام التحديات المحيطة.

وأضاف «حلمي» أن الرئيس السيسي، أكد خلال كلمته على الموقف المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية منذ بداية الحرب على غزة، والتأكيد على سعي الجهود المصرية لتحقيق التهدئة والاستقرار في المنطقة ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، فضلا عن التأكيد على أن السلام هو الخيار الاستراتيجي لمصر حيث إنها لا تملك أجندة خفية تجاه أحد.

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، إلى أن تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة وجه رسالة للعالم أجمع، أن مصر قادرة على حماية الأمن القومي من أي تحديات، فضلا عن التأكيد على دور الجيش المصري في حماية الاستقرار الداخلي ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وأشاد «حلمي» بكلمة الرئيس السيسي، التي أكدت أن مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها، وهو أمر من أفضل وأشرف المهام تقوم بها قوات عسكرية من أجل حماية بلادها وحدودها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر السيسي الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية أمن الشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه في عامي 2011 و2013 كان يوجد اختبار حقيقي للقوات المسلحة بغض النظر عما حدث في 2011 والذي كان يهدف إلى الوقيعة بين جناحي الأمة في مصر وتسقط الدولة في اقتتال أهلي يأكل كافة فرص التنمية حتى وإن كانت متواضعة أو محدودة.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته التي عرضتها فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه يسجل احترامه وتقديره للدور الذي قامت به القوات المسلحة والشرطة والذي تم في هذا الوقت لحماية أمن الشعب المصري من تداعيات فترة من أصعب الفترات والتي تلتها فترة صعبة جدا وهي مكافحة الإرهاب التي استمرت 10 سنوات، مهنئا القوات المسلحة والدولة بالجهود التي قامت بها في هذا الشأن حتى القضاء على الإرهاب.

كما تابع الرئيس السيسي، أن القوات المسلحة رغم قوتها لم تكن إلا قوة رشيدة تتعامل بتوازن ولم تكن أبدا غطرسة في الأداء أو التصرف سواء داخليًا أو خارجيًا.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي اليوم رسالة طمأنة للشعب المصري
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي أمام الفرقة السادسة لطمأنة الشعب ورسالة للعالم
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة والشرطة قامتا بدور كبير لحماية أمن الشعب المصري
  • كاتب صحفي يثمن كلمة الرئيس في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر: دعوة للتماسك
  • رسائل الرئيس السيسي للشعب المصري في ذكرى انتصارات أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر.. بث مباشر
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر