كتب- محمد عبيد:

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة تهريب "محل" مستلزمات التليفون المحمول مع راكب إفريقي فور وصوله من دولة الإمارات، أخفاها بين طيات ملابسه لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمضبوطات وبيعها وتحقيق مكاسب مادية، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه .

وقالت الجمارك، في بيان لها اليوم الأحد، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من دبي، استوقف مصطفى بحر، مأمور الجمرك، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة، بواسطة كل من محمد جمال الدين مأمور الجمرك، وأحمد الشريف رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود عبوات متكررة ومتماثلة داخل حقائب الراكب.

وكلف هاني أبو طالب، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٣، محمود فتحي مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويًّا؛ ما أسفر عن وجود كمية من مستلزمات التليفون المحمول، بلغ عددها ٣٣٠ شاشة تليفون محمول و٩٠ إسكرينة خاصة بها.

وأمر رأفت وهيب عازر مدير الإدارة الثالثة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم ٢٠٤ ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مطار القاهرة الدولي جمارك مطار القاهرة الدولي الإجراءات الجمركية

إقرأ أيضاً:

عقوبة غريبة.. أمر راكب بدفع أكثر من 5 آلاف دولار لتكاليف الوقود بعد أن أدى سلوكه المشاغب لتحويل مسار طائرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يواجه أحد المسافرين المثيرين للشغب نوعًا غير مألوف من العقوبات، إذ يتعين عليه سداد تكلفة وقود الطائرة التابعة لشركة الطيران التي كان يسافر على متنها.

وبحسب الشرطة الفيدرالية الأسترالية، تسبب رجل يبلغ من العمر 32 عامًا من أستراليا الغربية، بإزعاج على متن رحلة متجهة من مدينة بيرث إلى مدينة سيدني.

ونتيجةً لذلك، اضطرت الطائرة إلى العودة إلى بيرث، ما يعني أن الطيار اضطر إلى إهدار بعض الوقود من أجل الهبوط.

والآن، تم أمر الراكب بدفع مبلغ 8،630 دولارًا أستراليًا (5،806 دولارًا أمريكيًا) لشركة الطيران لتغطية تكلفة الوقود المهدور، كما غرّمته المحكمة الجزئية في بيرث مبلغ 6،055 دولار أمريكي، ما يعني أنّ سوء سلوكه في الجو كلّفه 11،861 دولارًا، وهو ما قد يكون أعلى بعدة مرات من المبلغ الذي أنفقه على تذكرة الطيران.

وفي بيان، صرّحت القائمة بأعمال مفتش الشرطة الفيدرالية الأسترالية، شونا ديفيس: "يجب أنّ يكون هذا الحادث بمثابة تحذير من أنّ السلوك الإجرامي على متن طائرة قد يكلّف الجاني مبلغًا باهظًا".

وتابعت: "من الأسهل بكثير اتباع توجيهات موظفي الخطوط الجوية بدلاً من التسبب بمشاكل غير ضرورية قد تؤذي جيبك في نهاية المطاف".

ورُغم أنّ الرحلة كانت بتاريخ 25 سبتمبر/ أيلول من عام 2023، إلا أنّ القضية ضد الراكب المشاغب استغرقت عامًا تقريبًا لتجد طريقها عبر النظام القانوني الأسترالي.

ولم يكشف علناً عن اسم الرجل أو شركة الطيران، ولم يتم تحديد ما فعله بالضبط ليستحق مثل هذه الغرامة الباهظة.

وقد أقر الراكب بالذنب فيما يخص تهمة تتعلق بالسلوك غير المنضبط على متن الطائرة، وتهمة تتعلق بعدم الامتثال لتعليمات السلامة.

في حين أن تحميل مسافر مزعج تكلفة الوقود لا يعد عقوبة شائعة، إلا أنّ أنواعًا أخرى من الغرامات تعتبر أكثر شيوعًا.

وفي عام 2021، أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أنّها ستطبق سياسة عدم التسامح مطلقًا مع المسافرين الذين يتصرفون بشكل سيء على متن الطائرات.

في ذلك العام، فرضت الإدارة غرامات على الركاب بسبب مجموعة من الحوادث على متن الطائرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بما في ذلك راكب حاول دخول قمرة القيادة في الطائرة، ولزم تقييده في النهاية، وآخر لَكَم مضيفة طيران في وجهها، ما استدعى نقلها إلى المستشفى. 

ويتم الإبلاغ عن أخطر حالات الشغب أثناء الرحلات الجوية إلى وزارة العدل.

وأما بالنسبة لأعلى غرامة فردية، والتي بلغت 40,823 دولارًا، فقد تم فرضها على مسافر ثمل أحضر المشروب الكحولي الخاصة به على متن الطائرة، وحاول تدخين الماريغوانا في الحمام، واعتدى جنسيًا على مضيفة،  خلال رحلة واحدة.

أسترالياحوادث جويةشركات طيرانطائراتنشر الأحد، 15 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 385 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بعسير وجازان
  • إحباط تهريب 298 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 432 كيلوجرامًا من القات بعسير
  • عقوبة غريبة.. أمر راكب بدفع أكثر من 5 آلاف دولار لتكاليف الوقود بعد أن أدى سلوكه المشاغب لتحويل مسار طائرة
  • إحباط تهريب 884 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 290 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 560 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • الامن الوطني: إحباط طرق تهريب جديدة للمخدرات في حليب الأطفال
  • سقوط مدير مطبعة «طبع شهادات جامعية بدون ترخيص» في قبضة أمن القاهرة