نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الصيدلة بجامعة سوهاج برنامج تدريبي عن كيفية كتابة الرسائل العلمية والورقةالبحثية بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب، ذلك في اطار المبادرة الرئاسية "بداية"، بمقر الكلية بالحرم الجامعي القديم.

وقال  الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص بصفة مستمرة على تنظيم تلك الدورات التدريبية، وذلك من أجل صقل مهارات شباب الباحثين في مجال البحث العلمي ومساعدتهم على التقدم والمنافسة، للحصول على منح ومشاريع من مختلف الجهات المانحة، مؤكداً على أهمية البحث العلمي كأحد اهم ركائز التنمية ودفع قاطرة التنمية المستدامة في اتجاهها الصحيح.

وأضاف الدكتور علام عبدالمنعم القائم بعمل عميد الكلية، ان هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن خطة وكالة الدراسات العليا بالكلية لدعم شباب الباحثين وتطوير البحث العلمي، من خلال تنظيم مجموعة من المحاضرات وورش العمل في تخصصات كتابة الأبحاث العلمية والنشر العلمي في المجلات والدوريات العالمية والمصنفة، إلى جانب دورات تدريبية عن استخدام المكتبة الرقمية.


واستعرض الدكتور ممدوح فوزى أحمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل رئيس قسم الكيمياء الصبدلية، والمحاضر بالدورة انه تم تنفيذ التدريب علي مدار يومين تناول اليوم الاول كيفية كتابة الرسائل العلمية والورقة البحثية، وأهم الفروق بينهم، أما اليوم الثاني تم استكمال الورشة بشرح مكثف عن كيفية تنسيق الرسائل العلمية بمعمل الحاسب الآلي بالكلية، مضيفاً أن الورشة استهدفت الهيئة المعاونة من المعيدين والمدرسين المساعدين من أقسام الكلية المختلفة.

وذكر الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر أن التدريب اشتمل علي تعريف المشاركين بالطرق المختلفة للبحث العلمي، وكيفية تحديد مشكلة البحث، وأيضاً صياغة أهدافه وكتابة المقترح البحثي وخطة العمل، والتعريف بأهمية الأجزاء المختلفة للبحث والغرض منها وكيفية صياغتها وعرضها بالطريقة الملائمة على هيئة رسالة علمية.

وفي سياق متصل صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج انه في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية بداية لبناء وتنمية الإنسان المصري تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نظمت كلية الطب البشري بالجامعة قافلة طبية لخدمة الاطفال بمؤسسة البنين بحي الكوثر بالمحافظة، وذلك في إطار حرص الجامعة على تقديم الرعاية الصحية المجانية للمواطنين.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية ان القافلة تأتي في إطار حرص الجامعة على دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتقديم خدمات طبية لائقة ودعم المواطنين صحياً، حيث قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي، على مجموعة من أبناء دار الرعاية في مراحل عمرية مختلفة.

ومن جانبه اوضح الدكتور احمد فتحي النحاس وكيل الكلية لخدمه المجتمع وتنمّيه البيئة أن القافلة قامت باجراء الكشف الطبي علي ٣٥ طفلاً، وشملت تخصصات الأطفال، والعيون، والجلديه.وصرف الأدوية اللازمة لهم مجاناً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج الرسائل العلمية أجل مصر بكلية الصيدلة بوابة الوفد الإلكترونية الرسائل العلمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية بمركز اللغات

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية المعتمدة والخاصة بمنح درجتي الدكتوراه والماجستير (EPT)، والتى ينظمها مركز الخدمة العامة للغات والترجمة للأغراض الخاصة بمقر الجامعة القديم، رافقه الدكتور محمد عبد الحميد مدير المركز.

وأكد النعماني علي ان إدارة الجامعة تعمل علي تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس الجمهورية، من خلال تقديم دورات تدربيبة للطلاب والخريجين لصقل مهارات الطلاب والخريجين و تأهيليهم لسوق العمل،

مضيفاً ان المركز يقدم برامج تدريبية فى العديد من اللغات الأجنبية بإستخدام مناهج عالمية ومتطورة تتوافق مع معايير الجودة العالمية، ويتم تدريسها من قبل مدربين معتمدين ذوي خبرة وكفاءة عالية.

وخلال جولته اطمئن رئيس الجامعة، على حسن سير أعمال الاختبارات الإلكترونية، مشيراً إلى أهمية دورات اللغة الإنجليزية فى اكساب المتدربين المهارات اللغوية الأساسية مثل القراءة والكتابة والاستماع والقواعد والمحادثة، والتى تؤهلهم للحصول على الشهادات الدولية المعتمدة.

وقال الدكتور محمد عبد الحميد، أن دورة اللغة الإنجليزية EPT تقدم لها 124 دارس من الراغبين فى اتقان وتحسين اللغة الإنجليزية أو المتقدمين للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه بمختلف الجامعات المصرية، كمتطلب للمنح بها، وهي شهادة معتمدة وقابلة للتوثيق من الخارجية، مضيفاً أن الدورة التدريبية استمرت على مدار 36 ساعة دراسية، وقام بالتدريب نخبة متخصصة من أساتذة المركز، مضيفاً أنه تم تقسيم المتدربين لأداء الامتحانات على مجموعتين الأولى تبدأ من الساعة 9 صباحاً وحتي 11 ظهراً، والثانية تبدأ من 11:30 ظهراً وحتى 1:30 ظهرا.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تطلق قافلتها الطبية لخدمة مؤسسة البنين بحي الكوثر
  • «صيدلة سوهاج» تدعم البحث العلمي ببرنامج تدريبي ضمن مبادرة «بداية»
  • "بداية".. صيدلة سوهاج تنظم برنامجا تدريبيا عن كيفية كتابة الرسائل العلمية والورقة البحثية
  • بعد اختياره ضمن قائمة ستانفورد.. الدكتور باسم عبد العاطي: يعد حافز لتقديم المزيد في البحث العلمي
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية بمركز اللغات
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد سير امتحانات دورة اتقان اللغة الإنجليزية
  • الدكتور الفضل يحقق جائزة مؤسسي الكلية الكندية للوراثة البشرية كأول عالِم خارج نطاق الولايات المتحدة وكندا
  • معسكر تدريبي للطلبة المتأهلين لـ"الأولمبياد العلمي الخليجي"
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك طلابه احتفال المحافظة بانتصارات أكتوبر