عين ليبيا:
2024-10-08@14:52:53 GMT

بالفيديو.. «باسم يوسف» يطلق أغنية ساخرة عن محاكمة «نتنياهو»

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

أطلق الإعلامي المصري باسم يوسف، أغنية عبر موقع يوتيوب، سخر فيها من محاكمة رئيس الوزراء الأمريكي “بنيامين نتنياهو”، مشيرا إلى “انحياز أمريكا لصالحه”.

وتدور الأغنية التي صنعها “يوسف”، بالشراكة مع صانع الأفلام السوداني أمجد النور، “حول محاكمة افتراضية لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أمام المحكمة الجنائية الدولية، يلعب فيها “باسم” دور القاضي، في حين يؤدي “أمجد” دور المحامي”.

وبحسب سياق الأغنية، “لا يستغرق القاضي وقتا، في إصدار حكم على نتنياهو بـ”السجن المؤبد”، ويقول “هذه هي البداية”، في إشارة لعدد كبير من القضايا التي يواجهها، قائلا: “اختلطت علي الأرقام بسبب كل الأرواح البريئة التي تزهقها يوميا.. إنه أسرع حكم  أنفذه”، ولكن قبل إبرام الحكم، يكتشف القاضي أن مطرقته قد سرقت، واستبدلت بمطرقة بلاستيكية، ما يضعه في موقف محرج، وهنا يأتي دور المحامي للتشكيك بالحكم”.

ويتوجه بالحديث للقاضي وهيئة  المحلفين قائلا: “دعونا لا نسقط ضحية لمشاعرنا وعواطفنا”، ثم يشير بيده لجوقة من الراقصات ترتدي ألوان العلم الأمريكي، وتغني: “أيمكنك  أن ترى، من هو  زعيم الجنائية الدولية؟  لا بد أنه التفوق الأمريكي”، ثم يشيرون لجنود يرتدون الزي العسكري الأمريكي ويؤدون التحية بدورهم”.

و”يستأنف المحامي حديثه لهيئة المحلفين، ويفند حججه في الدفاع عن موكله، ويشكك بالمحكمة، ويشير إلى عدم عضوية أمريكا فيها، لكنه يستمر بالدفاع، ملوحا باتهام القاضي بـ”معاداة السامية”، و”إنكار الهولوكوست”، ومعاداته شخصيا، إذا استمر بالمحاكمة، ويحاول إغراءه  ماديا”.

وكما يظهر في الفيديو، “تتحول المحاكمة الافتراضية إلى ما يشبه السيرك، تعمه الفوضى، وتحرك جوقة الراقصات هيئة المحلفين، كما تُحرك الدمي مع تكرار اللازمة التي ترددها الجوقة: “أيمكنك أن ترى، من هو زعيم الجنائية الدولية؟..  لابد أنه التفوق الأمريكي”، وبعد وصلة من الرقص، يرمق القاضي هيئة المحلفين التي تحركها الجوقة بنظرة ساخرة، ويغادر قاعة المحكمة”.

آخر تحديث: 8 أكتوبر 2024 - 14:42

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: باسم يوسف محاكمة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | محمد بن راشد يطلق «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، عبر منصة إكس: «الإخوة والأخوات.. نطلق اليوم برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في دولة الإمارات.. وذلك ضمن اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء بمزارع المرموم ...
البرنامج الوطني «إزرع الإمارات» هدفه مواصلة إرث زايد رحمه الله ووصيته في تشجير وتخضير وتعمير أرض الإمارات بالزراعة..
البرنامج الوطني هدفه نشر ثقافة الزراعة في كل مدرسة وبيت.. وفي أجيالنا الجديدة..».
وأضاف سموه: «برنامج «إزرع الإمارات» هدفه رفع أمننا الغذائي.. وتطوير تقنياتنا الزراعية.. وبناء شراكات جديدة مع القطاع الخاص ونشر الرقعة الخضراء في بلادنا لضمان استدامتها..
وضمن هذا البرنامج اعتمد مجلس الوزراء إنشاء المركز الزراعي الوطني.. والذي سيكون محركاً رئيسياً لهذا القطاع خلال الفترة القادمة.. عبر دعم القطاع فنياً وتقنياً.. وبناء شراكات.. وتأسيس مبادرات ومؤسسات.. ودعم المنتجات..».
وتابع سموه: «زراعة الإمارات هي وصية زايد.. وهي ضمان وأمان.. وهي استدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة وترابها الذي نعشقه.. وندعو الجميع للمشاركة في هذا المشروع الوطني عبر الأفكار والمشاريع والمبادرات ونشر ثقافة الزراعة وغرس بذرة اليوم ستنعم بها الأجيال القادمة بإذن الله».

مقالات مشابهة

  • باسم يوسف يسخر من محاكمة نتنياهو و”تحيز أمريكا” / فيديو
  • “محاكمة النتن”.. باسم يوسف يُدين نتنياهو في مشهد ساخر ومؤبد!
  • “محاكمة النتن”.. باسم يوسف يطلق أغنية ساخرة عن نتنياهو
  • باسم يوسف يطلق أغنية ساخرة لمحاكمة نتنياهو أمام الجنائية الدولية
  • باسم يوسف يسخر في أغنية مصوّرة من محاكمة نتنياهو وتحيز أمريكا
  • الإعلامي الساخر باسم يوسف يطلق أغنية محاكمة النتن (شاهد)
  • "قاضيًا في المحكمة الجنائية الدولية".. باسم يوسف يطرح أغنية "محاكمة النتن"
  • محاكمة النتن.. أغنية ساخرة لباسم يوسف وأمجد النور تنتقد العدالة الدولية (شاهد)
  • بالفيديو | محمد بن راشد يطلق «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد