سجل رودريجو والوافد الجديد جود بلينجهام هدفين في الشوط الأول خلال فوز ريال مدريد 2-صفر على مضيفه أتليتيك بيلباو في بداية قوية لمشواره بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

واستقبل لاعب الوسط الإنجليزي بلينغهام ركلة ركنية ليسدد كرة مباشرة نحو الشباك بطريقة رائعة في الدقيقة 36 بعد ثماني دقائق من هدف رودريغو الأول من تسديدة منخفضة.



وحسم فريق المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي تعرض لضربة قاسية أمس الجمعة بإصابة الحارس تيبو كورتوا بقطع في الرباط الصليبي للركبة وتأكد غيابه لأشهر طويلة، المهمة مبكرا في الشوط الأول في ملعب سان ماميس الصعب.

وحافظ وصيف بطل الموسم الماضي على تفوقه وامتص حماس أصحاب الضيافة في الشوط الثاني، لكنه تعرض لصدمة أخرى بخروج المدافع إيدر ميليتاو وهو يبكي متأثرا بإصابة تبدو قوية في الركبة بعد خمس دقائق من الاستراحة.

وقال أنشيلوتي للصحفيين عن الإصابة "المؤشرات ليست جيدة" بينما تكهنت وسائل إعلام إسبانية بأنها نفس إصابة كورتوا.

وفقد ريال بالفعل جهود الوافد الجديد أردا جولر لخضوع اللاعب التركي الموهوب لجراحة بالركبة بعد إصابته خلال فترة الإعداد.

لا يمكن إيقافه
بدا أن رجل المباراة بلينجهام، المنضم من بروسيا دورتموند مقابل 130 مليون يورو بإضافة المكافآت، لا يمكن إيقافه، ونفذ التحامات قوية وصنع العديد من الفرص في الأمام.

وبعد مغادرة كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية إلى السعودية انسجم بلينجهام (20 عاما) بشكل جيد مع الثنائي البرازيلي رودريجو وفينيسيوس جونيور في خطة 4-4-2.

ونال فيدريكو بالبيردي أول فرصة لريال في الدقيقة 14 حين سدد كرة قوية فوق العارضة.

واستغل ريال خطأ من دفاع أتليتيك في تشتيت الكرة وتوغل القائد داني كاربخال داخل منطقة الجزاء، وكان رودريجو سريعا في التحكم بالكرة وسدد ببراعة بين الحارس أوناي سيمون والقائم القريب في الدقيقة 28.

وتعامل بلينجهام بطريقة مثالية مع ركلة ركنية نفذها ديفيد ألابا ليسدد كرة مباشرة مرت فوق الحارس سيمون.

وسيطر الزوار تماما على اللقاء وأهدروا العديد من الفرص في الشوط الثاني لتوسيع الفارق.
وبعد ضمان الفوز أجرى أنشيلوتي عدة تغييرات وبدا سعيدا بعد صفارة النهاية.

وقال المدرب الإيطالي لمحطة موفيستار بلوس "بلينجهام فتى مذهل، يتمتع بالجودة والشخصية ويتسم بالعمل الدؤوب، إنه رائع وحسب، مضيفا "هو متحمس للغاية للوجود هنا، إنها صفقة مهمة جدا".

وأضاف "كان الفريق متقد الحماس ومتحفزا ولعبنا بالتزام جماعي هائل وتفوقنا في كثير من الالتحامات وبتعاون دفاعي جيد ومن الإيجابي الحفاظ على نظافة شباكنا (بمشاركة الحارس البديل أندريه لونين). كانت مباراة متكاملة ولعبنا بنسق مرتفع للغاية في الشوط الأول وسيطرنا تماما في الشوط الثاني".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة ميليتاو ريال مدريد ميليتاو رياضة رياضة رياضة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024

تأهل كل لاعبي نادي ريال مدريد الإسباني مع منتخباتهم إلى ربع نهائي يورو 2024، ليصبح بذلك أكثر فريق لديه لاعبون في هذا الدور من البطولة القارية.

واستدعي 13 لاعبا من النادي "الملكي" إلى منتخبات بلادهم وهي: إسبانيا تركيا ألمانيا إنجلترا فرنسا كرواتيا أوكرانيا واللاعبان الوحيدان من الملكي اللذان خرجا من دور المجموعات في يورو 2024 هما: لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا أندريه لونين حارس مرمى أوكرانيا وتأهل 11 لاعبا إلى ثمن النهائي وعبروا جميعا لربع نهائي يورو 2024 وهم: الإسباني خوسيلو (انتقل من الريال إلى الغرافة القطري بعد انطلاق البطولة) الإسباني داني كاربخال الإسباني ناتشو (انتقل من الريال إلى القادسية السعودي بعد انطلاق البطولة) الألماني أنتوني روديغير الألماني توني كروس الإنجليزي جود بيلينغهام التركي أردا غولر الفرنسي كليان مبابي (أعلن انضمامه لريال مدريد قادما من باريس سان جيرمان قبل انطلاق البطولة) الفرنسي كامافينغا الفرنسي تشاوميني الفرنسي فيرلاند ميندي مواجهات المنتخبات التي يلعب لها لاعبو ريال مدريد في يورو 2024 هي:

الجمعة 5 يوليو/تموز:

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2كانتي يحقق رقما غير مسبوق في يورو 2024list 2 of 2شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024end of list

(19:00) إسبانيا x ألمانيا (ملعب إم إتش بي أرينا في شتوتغارت)

(22:00) فرنسا x البرتغال (ملعب فولكسبارك في هامبورغ)

السبت 6 يوليو/تموز:

(19:00) إنجلترا x سويسرا (ملعب مركور شبيل أرينا في دوسلدورف)

(22:00) هولندا x تركيا (الملعب الأولمبي في برلين)

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر
  • شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024