شبكة انباء العراق ..

ترأس معالي محافظ البنك المركزي العراقي السيد علي محسن العلاق الاجتماع الأول للجنة التنفيذية العليا للاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في العراق والمشكَّلة بموجب الأمر الديواني رقم ٥١ لسنة ٢٠٢٤، و بحضور وكلاء الوزارات والمنظمات والجهات المعنية.
وجرى خلال الاجتماع بحث أهمية دور القطاع المصرفي والمؤسسات الحكومية والخاصة والتعريف بدورهم في تنفيذ هذه الاستراتيجية وتنفيذ المحاور الرئيسية والأهداف الفرعية للاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي.


وأكد معالي المحافظ، على أن الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي تهدف إلى تنشيط وتحفيز الاقتصاد العراقي فضلاً عن تحقيق النمو في جميع المجالات والتي ستسهم بها هذه الاستراتيجية من خلال تأسيس وتوسيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، مشدداً على أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة في إنجاح هذه المهمة، التي تُعدُّ ذات أولوية على المستوى الوطني في توفير فرص العمل للشباب واستثمار طاقاتهم وقدراتهم وبما يحقق نمواً اقتصادياً في القطاعات الاقتصادية.
يشار إلى أن البنك المركزي العراقي أطلق في 25 آيار 2024، الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي في العراق للأعوام 2024-2029، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، وجرى تحديد محاور ما ورد في الإستراتيجية وآليات العمل عليها كل حسب اختصاصه.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

محافظ ميسان يترأس إجتماع اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن في المحافظة.

شبكة انباء العراق ..

ترأس محافظ ميسان، رئيس اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والسكاني في المحافظة، ” حبيب ظاهر الفرطوسي” ، الاجتماع المركزي للجنة العليا، وبحضور كافة أعضاء اللجنة من مديري الدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية المختصة.

وجرى خلال الاجتماع تقديم نبذة عن عمل اللجنة خلال الفترة السابقة، ومناقشة إجراءات الفرق الجوالة والكوادر الفنية لتنفيذ التعداد السكاني. كما تم الاستماع إلى التحديات والعقبات والعمل على تذليلها.

وقال الفرطوسي ، إن هذا التعداد يمثل إنجازاً وطنياً كبيراً في سبيل تحقيق التنمية والإعمار من خلال إجراء عملية الحصر والترقيم للسكان والمساكن، فإنه يجعل العراق أمام واقع جديد في توفر بيانات ومعلومات دقيقة وموثقة تسهم في عملية إتخاذ القرار ، وحفظ حقوق المحافظات في تحقيق التنمية الشاملة.

مؤكداً : على تضافر الجهود ، والتنسيق المشترك بين اللجان التنظيمية لتنفيذ التعداد ، والدوائر والإجهزة الأمنية مع توفير كافة المتطلبات اللوجستية لضمان إنجاح عملية التعداد في المحافظة.

user

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لتسريع وتيرة العمل بمشروع تطوير سوق الدهشوري
  • محافظ البنك المركزي: الاستراتيجية الوطنية للإقراض المصرفي تهدف إلى تنشيط وتحفيز الاقتصاد
  • محافظ ميسان يترأس إجتماع اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن في المحافظة.
  • البنك المركزي الصيني يضخ 7ر41 مليارات يوان في النظام المصرفي
  • نائب محافظ البنك المركزي اليمني يشارك في الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية
  • جبران يترأس اجتماعا لمناقشة قانون العمل الجديد
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • لجنة مشتركة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع نظيره العراقي
  • وزير العمل يبحث مع نظيره العراقي سبل تفعيل التعاون بين الوزارتين