دمشق-سانا

بلغ إنتاج المؤسسة العامة للدواجن منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر أيلول الماضي نحو 96 مليون بيضة مائدة، وحققت مبيعات من كل منتجات الدواجن الأساسية والثانوية بنحو 174 مليار ليرة، وفق مدير عام المؤسسة المكلف الدكتور رائد حجازي.

وأشار حجازي إلى أن المؤسسة أنتجت أيضاً نحو 204 أطنان من لحم الفروج ونحو 452 ألف صوص فروج، ونحو 416 من الصوص البياض، لافتاً إلى أن كامل إنتاج المؤسسة يتم طرحه في الأسواق المحلية.

وبين حجازي أن المؤسسة تتابع خطتها الإنتاجية والتسويقية بالإضافة إلى إعادة تأهيل قسم من الحظائر.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، حنان دويدار المدير القطري لمؤسسة دروسوس، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي.

مشروعات تنموية

شهد الاجتماع استعراض مجالات عمل مؤسسة دروسوس، وسبل تعزيز مجالات التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث تعمل المؤسسة في عدد كبير من المشروعات التنموية فى مختلف محافظات الجمهورية، كالقاهرة الكبرى، والفيوم، والإسكندرية، وقنا، والأقصر، وأسوان.

وتناول الاجتماع دعم المؤسسة لمشاريع تتسق مع الأهداف التنموية في الدولة، بمجالات دفع عجلة التطور الاقتصادي والتركيز على تمويل المشاريع والتأهيل المهني وخلق فرص عمل، وتمويل المشاريع الصغيرة ودعم المؤسسات الاجتماعية، وكذلك دعم القطاع الخاص الذي له أهداف تنموية.

العلامة التجارية

واستعرضت المدير القطري لمؤسسة دروسوس استراتيجية عمل المؤسسة خلال الفترة من «2025-2029»، وعملهم كذلك في مجال سياحة الطعام الذي يساهم في إيجاد دخل للسيدات، خاصة أن هناك عددا من المناطق قائمة على هذا النوع من السياحة، وهو ما رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالتعاون فيه ووضع خريطة كاملة لتلك المناطق والعمل على تسجيل العلامة التجارية، مثل ما حدث من قبل المجلس القومي للمرأة ونجاحه في تسجيل «التلّي» كأول حرفة تراثية تحمل علامة تجارية جماعية في مصر.

مقالات مشابهة

  • غداً… انطلاق المعرض الدولي للصناعات التجميلية
  • ليبيا.. إنتاج النفط يرتفع إلى 1.13 مليون برميل يوميا
  • ارتفاع معدلات إنتاج النفط في ليبيا بعد رفع القوة القاهرة
  • مؤسسة النفط تكشف معدلات الإنتاج منذ رفع القوة القاهرة
  • 200 مليار ليرة عجز الخزانة التركية خلال سبتمبر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مديرة مؤسسة «دروسوس»
  • 1.5 مليار ليرة غرامات خلال 9 أشهر.. التجارة التركية تواصل مكافحة الفساد
  • الأمن التركي يداهم شبكة احتيال عبر الإنترنت وصلت معاملاتها 2.5 مليار ليرة
  • معاملاتها 2.5 مليار ليرة.. الكشف عن شبكة احتيال إلكتروني في تركيا