تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع ناقش المخرجات النهائية لِحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات جذب الاستثمارات بعد الانتهاء منها تمهيدًا للإعلان عنها غدًا.

وفي غضون ذلك، أشار أحمد كجوك إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية تأتي في ضوء السياسات الجديدة التي تتبناها الحكومة وتنتهجها وزارة المالية لتحقيق مزيد من الثقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، مؤكدًا أن هذه التسهيلات تستهدف تذليل العقبات الضريبية أمام مجتمع الأعمال وأنشطتهم الاقتصادية، بما يدعم جهود رفع معدلات الإنتاجية، من أجل تعزيز بنية الاقتصاد الكلي، وتحسين هيكل النمو ليعتمد بشكل أكبر على الإنتاج والتصدير.

بدوره، استعرض وزير الاستثمار والتجارة الخارجية الملامح النهائية لحزمة مُحفزات الاستثمار التي انتهت الوزارة من صياغتها بالتعاون مع الجهات المعنية والمستثمرين، مشيرًا إلى أن هذه الحزمة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وزيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بمختلف القطاعات.

كما عرض المهندس حسن الخطيب موقف منظومة رد أعباء الصادرات، مشيرًا إلى أنه جار التنسيق بين وزارات الصناعة والاستثمار والتجارة الخارجية والمالية لتطوير وتحسين منظومة رد الأعباء التصديرية بما يُسهم في سرعة وانتظام صرف المساندة التصديرية وتفعيل نظام المقاصة لمستحقات المستثمرين مع الجهات الحكومية.

وأكد "الخطيب" أن المنظومة الجديدة لرد الأعباء التصديرية ستسهم في النهوض بمعدلات الصادرات وهو ما ينعكس بدوره على دعم وتعزيز قطاع الصناعة، ونمو حجم الإنتاج والتشغيل في العديد من المجالات، مشيرا إلى عدد من اللقاءات التي تمت مع عدد من المستثمرين، بشأن برنامج رد الأعباء التصديرية الجديد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التسهيلات الضريبية جذب الاستثمار رئيس مجلس الوزراء وزير المالية

إقرأ أيضاً:

قبل نهاية ديسمبر المقبل.. وزير المالية يكشف موعد تطبيق حزمة التسهيلات الضريبية

كتبت- منال المصري:

كشف الدكتور أحمد كجوك وزير المالية، موعد تطبيق حزمة التسهيلات الضريبة المتكاملة لدعم القطاع الخاص والمستثمرين.


وأوضح خلال كلمته في مؤتمر جمعية الضرائب المصرية أن حزمة التسهيلات الضريبية سيبدأ تطبيقها قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل.


كان وزير المالية أعلن قبل شهر عن حزمة متكاملة للتسهيلات الضريبية منها وضع نظام متكامل للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم السنوي 15 مليون جنيه لكافة الأوعية الضريبية من أجل التسهيل عليهم وتحفيزهم للانضمام للمنظومة الرسمية.


وإتاحة نظام مقاصة مركزي بين مستحقات المستثمرين لدي الجهات الحكومية وما عليهم من أعباء ضريبية وغيرها.


كما سيتم السماح للممولين الذين تعذر عليهم تقديم الإقرارات الضريبية في المواعيد القانونية من عام 2020 حتى عام 2023 بتقديمها خلال مدة زمنية محددة دون التعرض للعقوبات المقررة بالقانون.


كما سيتم إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات ضريبية معدلة عن عام 2020 حتى عام 2023 في حالة وجود سهو أو خطأ أو إغفال بيانات لم يتم إدراجها في الإقرار الأصلي دون التعرض للجزاءات المقررة قانونا.

مقالات مشابهة

  • غدا.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعلن حزمة من التسهيلات الضريبية
  • الحكومة تصدر بيانا بشأن المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية
  • رئيس الوزراء يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • الحكومة تعلن تكشف عن حزم التسهيلات الضريبية ومحفّزات الاستثمار غدا
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم
  • تمهيدًا لإعلانها غدًا.. رئيس الوزراء يستعرض المخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية
  • رئيس الوزراء يستعرض والمخرجات النهائية للتسهيلات الضريبية محفزات جذب الاستثمارات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي السفير الياباني وممثلي يازاكي
  • قبل نهاية ديسمبر المقبل.. وزير المالية يكشف موعد تطبيق حزمة التسهيلات الضريبية