ماجد محمد

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن إيقاف المدافع الإيطالي ماركو كورتو، لاعب نادي كومو، 10 مباريات ولك بسبب إساءة عنصرية صدرت عنه تجاه الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي خلال مباراة ودية جمعت الفريقين في يوليو الماضي.

وسينفذ كورتو، المعار حاليا من كومو إلى تشيزينا المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، نصف العقوبة على الفور مع إيقاف تنفيذ النصف الآخر لمدة عامين بشرط أن لا يرتكب أية حادثة مماثلة خلال تلك المدة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) “أدين اللاعب ماركو كورتو بارتكاب سلوك تمييزي وسيعاقب بالإيقاف لمدة عشر مباريات”.

وأضاف المصدر ذاته: “سيكون اللاعب مطالبا بتقديم خدمات مجتمعية والخضوع للتدريب والتعليم مع منظمة معتمدة من قبل الفيفا”.

وفي يوليو الماضي، وخلال مباراة ودية استعداداً لموسم 2024 ـ 2025، تعرض هوانغ هي-تشان لإساءات عنصرية خلال المباراة التي جمعت وولفرهامبتون بنادي كومو الإيطالي.

وأوضح وولفرهامبتون آنذاك أن هوانغ أبلغ المسؤولين ومدربه بتعرضه لإساءة عنصرية خلال المباراة، وذلك في منتصف الشوط الثاني؛ ما أدى إلى رد فعل غاضب من زملائه أسفر عن طرد دانييل بودينس بسبب لكمه لاعبا من كومو.

وقال ولفرهامبتون بعد المباراة إنه يتقدم بشكوى للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعد الواقعة التي حدثت في ماربيا بإسبانيا والتي أثارت ردود فعل غاضبة من زملاء هوانغ في الفريق وأدت إلى طرد الجناح دانييل بودينس بسبب لكمه أحد لاعبي كومو.

وفي المقابل ذكر النادي الإيطالي في بيان أن لاعبه لم يقل أي ألفاظ بطريقة مهينة، مضيفا “نشعر بخيبة أمل؛ لأن رد فعل بعض لاعبي وولفرهامبتون أدى إلى تضخيم الحادث بشكل مبالغ فيه”.

وقال مات وايلد مدير كرة القدم بنادي وولفرهامبتون في بيان “نرحب بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمعاقبة ماركو كورتو في أعقاب الحادث العنصري خلال مباراتنا الودية قبل الموسم الحالي ضد كومو”.

وتابع مات وايلد قوله: “إن الإيقاف الذي صدر بحق اللاعب يبعث برسالة واضحة مفادها أن العنصرية والسلوك التمييزي لن يتم التسامح معهما في كرة القدم أو المجتمع.

وأكد: “سيقف النادي بحزم دائما ضد العنصرية والتمييز بأي شكل من الأشكال، وسنظل ملتزمين تماما بخلق بيئة يشعر فيها الجميع بالاحترام والاندماج”.

وأطلق جياني إنفانتينو رئيس الفيفا مبادرة تحت عنوان “الموقف العالمي ضد العنصرية” وذلك خلال آخر مؤتمر للاتحاد الدولي للعبة والذي عقد في بانكوك في مايو الماضي.

وتعهد الاتحاد الدولي للعبة باتخاذ خمسة إجراءات، بما في ذلك فرض عقوبات إلزامية على حوادث العنصرية في المباريات أو حولها.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: فيفا الاتحاد الدولی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

من خلال منصة أبشر.. “الداخلية” تقدم خدماتها إلكترونيًا لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

تقدم وزارة الداخلية لزوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، المقام في ملهم “شمال مدينة الرياض” خلال الفترة من 3 – 12 أكتوبر الجاري، خدماتها الإلكترونية من خلال منصة “أبشر”، كإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وإصدار وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية، وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، وطرح مزاد للوحات المركبات عبر منصة “أبشر”، وإذن التنقل بالسلاح، ونقل ملكية السلاح، والأسلحة الهوائية.
وتستعرض الوزارة في المعرض اشتراطات رخص حمل واقتناء الأسلحة النارية الفردية، وأسلحة الصيد، والعقوبات المترتبة على مخالفي نظام الأسلحة والذخائر ولائحته التنفيذية، وجهودها في المحافظة على البيئة واستدامتها، وجودة الحياة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة “911”.

مقالات مشابهة

  • إيقاف لاعب إيطالي 10 مباريات بسبب جاكى شان
  • وزير الدفاع التقى رئيس الأركان الإيطالي: لتحرك دولي يوقف المجازر الإسرائيلية
  • “فيفا”يطلق منصة تفاعلية لمتابعة تسجيل اللاعبين حول العالم
  • الاتحاد الدولي للجودو يعتمد أوزان منافسات أبوظبي “جراند سلام”
  • “أبوظبي للاستثمار” يختار بنك “إتش إس بي سي” الشريك المصرفي الدولي في آسيا
  • فيفا يوقف نجم المنتخب السعودي 3 مباريات
  • وزير الرياضة يلتقي وفد فيفا في زيارته التفقدية للمملكة .. صور
  • العلماء يكتشفون “زر الإيقاف المؤقت” للحياة البشرية
  • من خلال منصة أبشر.. “الداخلية” تقدم خدماتها إلكترونيًا لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024