اعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للمعلمين لأعمال كنترول امتحانات الشهادة الثانوية المزمع انطلاقها في الثامن والعشرين من ديسمبر المقبل.

بورتسودان ــ التغيير

وأعلن مدير إدارة الامتحانات عماد الدين عبدالقادر، تجهيز استمارة التقديم  لأعمال كنترول الشهادة الثانوية للمعلمين، وقال إنه نسبة لظروف الحرب وصعوبة التقديم للمعلمين فقد تقرر تصميم الاستمارة بصيغة “بي دي اف” وتوزيعها “أون لاين” عبر الوسائط الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي لتمكين اكبر قدر من المعلمين من التقديم للعمل بالكنترول.

واوضح عماد أن المعلمين بمختلف الولايات يمكنهم طباعة الاستمارة وملئها لإرسالها إلى إدارة الامتحانات بعطبرة على أن ترفق معها صورة فوتغرافية شخصية للمتقدم، أكد أنه  سيتم تحديد مناديب بالولايات لتجميع الاستمارات واحضارها للإدارة بعطبرة تسهيلا للمعلمين المتقدمين لأعمال الكنترول ونوه الى ان آخر موعد للتقديم الحادي والثلاثين من اكتوبر الجاري.

وكان قد أعلنت وزارة التّربية والتّعليم العام السودانية، عن اعتماد يوم السّبت الموافق للثامن والعشرين من شهر ديسمبر المقبل، موعداً لبداية انطلاقة امتحانات الشّهادة الثانوية السودانية للدفعة المؤجلة للعام 2023م.

ومنذ اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل 2023 أصيبت العملية التعليمية بالشلل، إذ توقف التعليم المدرسي في كل الولايات المتأثرة بالنزاع، بينما استأنفت بعض الولايات الآمنة الدراسة بشكل متقطع.

ووافق مجلس امتحانات السُودان، على جلوس الدّفعة المعنيّة عقب مرور ثلاثة أشهر من آخر جلسة لامتحانات الدّفعة المؤجلة والتي ستشمل كذلك الطّلاب والطّالبات الذين لم يتمكنوا من الجلوس لامتحانات الدّفعة المؤجّلة.

وكان قد تأجل جلوس أكثر من 500 ألف طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية من 27 مايو 2023م إلى 10 يونيو من نفس العام، بسبب تأخر بعض الولايات في إكمال المقررات الدراسية؛ إلا أن اندلاع النزاع القائم حال دون انعقاد الامتحانات.

الوسوماستمارة الشهادة المعلمين امتحانات كنتروب

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: استمارة الشهادة المعلمين امتحانات

إقرأ أيضاً:

المؤسسات التربوية الثانوية الخاصة في طرابلس تعلن موعد العودة للمدارس

عقدت رابطة "المؤسسات التربوية الثانوية الخاصة" في طرابلس وضواحيها جلسة إستثنائية لمتابعة أوضاع مدارسها وتأمين خدمة التعليم لطلابها.

وصدر بيان، لفت الى انه "بناء للمسؤولية التربوية الملقاة على عاتقها، وحيث أن مناطقنا تشهد إستقرارا ملحوظا وأن كافة الأعمال تجري بصورة طبيعية، فقد قررت الرابطة فتح جميع مدارسها للتعليم الحضوري يوم غد الثلاثاء 2024/10/8 وفق البرنامج الخاص الذي ستعلن عنه كل مدرسة".

أضاف البيان :"إن استمرار عملية التعليم يعتبر نوعا من أعمال الصمود في ظل هذه الظروف الإستثنائّية التي تمر بها بلادنا ويضمن قيام مدارسنا بدورها الوطني والتربوي".

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية العراقية.. تعلن خطوات التسجيل في منحة الطلبة 2024
  • «التعليم» تعلن موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالعام الدراسي الجديد لصفوف النقل
  • بعد فتح باب التقديم.. خطوات الهجرة إلى الولايات المتحدة والأوراق المطلوبة
  • المؤسسات التربوية الثانوية الخاصة في طرابلس تعلن موعد العودة للمدارس
  • امتحانات الدور الثالث تنطلق قريباً في عموم العراق
  • الخريطة الزمنية للدراسة بالمعاهد الأزهرية.. موعد الامتحانات والإجازة
  • التربية تعلن جدول الامتحانات المهنية العامة للدور الثالث
  • التربية تعلن جدول الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي (الدور الثالث)
  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين