بوابة الوفد:
2024-10-08@14:57:59 GMT

تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

 تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية.. أمرت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 15552 لسنة 2023، جنايات البدرشين، لجلسة 4 نوفمبر المقبل لسماع الشهود.

وجاء في أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 7 أغسطس بدائرة مركز البدرشين محافظة الجيزة انضم المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور والقوانين.

وفى سياق متصل قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُدان محمد.س بالإعدام شنقاً، وذلك بعد إدانته بإنهاء حياة الرضيعة السودانية جانيت وهتك عرضها. 

وقررت إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وكانت المحكمة قد قررت في جلسة الرابع من سبتمبر الماضي إحالة أوراق المُتهم لفضيلة المُفتي بعد الاستماع لمُرافعة النيابة والدفاع.

صدر الحُكم برئاسة المستشارسيد عبدالعزيز توني، والمستشارين بولس رفعت رمزي و محمد عبدالمنعم بركات و محمد عاطف أحمد، امانه سر ممدوح غريب و غريب فاروق.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متهم بالانضمام لجماعة إرهابية محمد السعيد الشربيني تأجيل محاكمة متهم جماعة إرهابية جنايات البدرشين

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة متهما بخلية البدرشين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أجلت اليوم الثلاثاء، محكمة الجنايات المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة متهم وذلك على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية المعروفه إعلاميا، بخليه البدرشين، لجلسة 4 نوفمبر.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بغرض التهديد والترويع وتعريض حياة المجتمع وأمنه للخطر، وبث الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تأجيل أولى جلسات محاكمة مدير شركة سياحية متهم بقتل صديقته بقرية تونس بالفيوم لنوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة مدير شركة سياحية متهم بقتل صديقته السويسرية بقرية تونس بالفيوم
  • لجلسة 22 أكتوبر.. تأجيل محاكمة تشكيل عصابي بتهمة انتحال الصفة
  • تأجيل محاكمة متهما بخلية البدرشين
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين لـ4 نوفمبر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين لـ 4 نوفمبر
  • عاجل.. تأجيل محاكمة متهم بـ "أحداث عنف البدرشين" لـ 4 نوفمبر
  • لمناقشة لجنة الفحص.. تأجيل محاكمة موظف متهم بحيازة 1113 قطعة أثرية
  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية