زنقة 20:
2024-10-08@14:45:27 GMT

السعودية تخطط للإستحواذ على شبكة DAZN للإطاحة بـbeIN SPORTS

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

السعودية تخطط للإستحواذ على شبكة DAZN للإطاحة بـbeIN SPORTS

زنقة 20 | وكالات

قال مصدران مطلعان إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي من بين مقدمي عروض محتملين يدرسون شراء حصة أقلية بنحو مليار دولار في منصة دازون DAZN لبث الفعاليات الرياضية المدعومة من الملياردير لين بلافاتنيك.

وستمنح الصفقة في حال نجاحها نفوذا أكبر للصندوق في مجال كرة القدم الأوروبية خاصة في ظل امتلاك دازون شراكة بث دوريات الدرجة الأولى في إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.

وقال المصدران إن الصندوق يدرس استثمار نحو مليار دولار مقابل شراء حصة تبلغ 10% تقريبا في دازون، ومقرها لندن، وفق “رويترز”.

وقال أحدهما إن المباحثات بين الصندوق ودازون تجرى منذ أواخر العام الماضي لكنها لم تحرز تقدما منبها أن إتمام الصفقة غير مؤكد.

وقال مصدر ثالث مطلع إن دازون تجري محادثات مع ثلاثة صناديق استثمارية على الأقل منذ أشهر بشأن العديد من الشراكات الاستراتيجية، وإنها تسعى أيضا إلى تحديد قيمتها الإجمالية بين 10 و12 مليار دولار في أي اتفاق محتمل.

وتتيح دازون، التي تنافس قنوات التلفزيون والقمر الصناعي التقليدية، من خلال منصتها للبث عبر الإنترنت مجموعة متنوعة من المحتويات الرياضية، بما في ذلك كرة القدم الأمريكية والملاكمة والبيسبول.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

معاملاتها 2.5 مليار ليرة.. الكشف عن شبكة احتيال إلكتروني في تركيا

تمكنت الأجهزة الأمنية التركية، السبت، من تحديد هوية 40 شخصاً في 18 من ولايات البلاد بعدما أوهموا عملاءهم بوجود بضائع قاموا بشرائها عبر الإنترنت ومن ثم لم يتم إرسال أي مواد من قبلهم لعملائهم المفترضين الذين علموا أخيراً أنهم وقعوا ضحية احتيال إلكتروني.


وتمكنت شبكة الاحتيال من جمع مبالغ طائلة من عملائها عبر الإنترنت في تركيا بعدما أوهمتهم بوجود شركات لم يكن لديها أي وجود على أرض الواقع، وفق ما أفادت مواقع تركية بينها NTV التي أشارت إلى أن هذه الشبكة تمكنت من جمع نحو 2.5 مليار ليرة تركية.

وعمل أفراد الشبكة البالغ عددهم 40 فرداً على الأقل، على تأسيس 23 شركة حققت “أرباحا عالية” بعد نشرها لإعلانات “مضللة” على مواقع الإنترنت ومنصّات التواصل الاجتماعي. وقد ساعدت الأرصدة البنكية “الخيالية” لدى أفراد الشبكة، الشرطة في تحديد هويتهم وبدء تحقيقات بشأن جمعهم لتلك الأموال الطائلة. وقد تمكنت من احتجاز 28 منهم حتى الآن.

ومن المقرر أن تباشر السلطات بفرض الحجز الاحتياطي على أرصدتهم البنكية في محاولة منها لتعويض ضحاياهم الذين رفعوا 111 قضية احتيال ضدهم.

ولا تعد هذه الشبكة هي الأولى من نوعها في تركيا، فقد تمكنت شبكات مماثلة من ارتكاب احتيال إلكتروني بمبالغ طائلة في السنوات الأخيرة.

وتتكرر مثل عمليات الاحتيال هذه في تركيا بشكلٍ دوري، وفق ما تعلن فرق مكافحة الجرائم الإلكترونية في تركيا.

وتربط فرق المكافحة تكرار هذه العمليات بسوء معرفة العملاء الأتراك بالمواقع الإلكترونية التي يتسوقون منها.

وإلى جانب وقوع الأتراك ضحايا لمواقع التسوق الإلكتروني، هناك من وقع ضحية مواقع بيع وشراء العملات الرقمية.

ففي حزيران/يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن تفكيك شبكة احتيال رقمية مكونة من 127 شخصًا. وكانت قد استغلت هذه الشبكة منصة عملة رقمية وهمية تدعى “Smart Trade Coin” للاحتيال على المستثمرين، حيث قدمت وعودًا كاذبة بتحقيق أرباح كبيرة دون وجود مخاطر خسارة.

وكشفت التحقيقات آنذاك أن الشبكة جمعت أموالًا تقدر بحوالي مليار دولار من خلال عمليات الاحتيال.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعزز نفوذها الرياضي من بوابة الاستحواذ على بث الدوريات الأوروبية
  • باحث إماراتي: حزب الله يدير شبكة مخدرات تفوق قيمتها مليار دولار وفقًا لتحقيقات أمريكية
  • صندق الاستثمارات يدرس شراء حصة في “دازون” الرياضية
  • بأكثر من مليار دولار.. كشف شبكة مخدرات يدريها حزب الله ”فيديو”
  • تبث الدوريات الأوروبية الكبرى.. السعودية تدخل على خط دازون بمليار دولار
  • المالك الجديد لمطعم صبحي كابر يكشف كواليس الصفقة المثيرة للجدل - (فيديو)
  • باري كاليبو السويسرية تخطط لإنشاء أول مصانعها في مصر باستثمارات 30 مليون دولار
  • الأمن التركي يداهم شبكة احتيال عبر الإنترنت وصلت معاملاتها 2.5 مليار ليرة
  • معاملاتها 2.5 مليار ليرة.. الكشف عن شبكة احتيال إلكتروني في تركيا