باشرت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع وافدَين متورطين في تشكيل عصابي للاحتيال المالي، استهدف ضحايا داخل المملكة وخارجها.
وكشفت إجراءات التحقيق أن المتهمَين أسسا مراكز اتصال في عدة مناطق من المملكة، واستغلا هذه المراكز لتمرير مكالمات احتيالية بادعائهما أنهما ممثلان لجهات حكومية.177 عملية احتيال ماليوتمكن الجناة من تنفيذ 177 عملية احتيال مالي موزعة على مناطق مختلفة في المملكة، محققةً مكاسب غير مشروعة تجاوزت (22.

000.000) "اثنين وعشرين مليون ريال سعودي".
أخبار متعلقة "الأمن البيئي" يقبض على مخالفين للصيد في أماكن محظورة بمحمية الإمام تركيالقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهم الحشيش والإمفيتامينوبتفتيش مقر إقامة المتهمَين، عُثر على أجهزة لوحية وشرائح اتصال خارجية، بالإضافة إلى جهازين متطورين لتمرير المكالمات الاحتيالية وجهاز تحكم يدير العمليات بشكل كامل.

السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي استوليا من خلالها على 22 مليون ريال.#النيابة_العامة pic.twitter.com/8EhGfjLAZj— النيابة العامة (@ppgovsa) October 8, 2024
واتخذت النيابة العامة إجراءاتها في شأن تتبع المبالغ المالية محل الجريمة للحجز عليها تحفظيًا، وإعادتها إلى أصحابها.إيقاف المتهمَين وإحالتهما إلى المحكمةوبإيقاف المتهمَين وإحالتهما إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة على اتهامهما، صدر بحقهما حكم يقضي بإدانتهما بما نسب إليهما، ومعاقبتهما بسجن كل واحد منهما مدة (15 سنة) وغرامة مالية قدرها (1.000.000) "مليون ريال سعودي" لأحدهما و (500.000) "خمس مئة ألف ريال سعودي" للآخر، ومصادرة متحصلات الجريمة، وإبعادهما عن البلاد بعد انتهاء محكوميتهما.
وأكدت النيابة العامة التزامها التام بتحريك الدعاوى الجزائية المشددة بحق كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم، موضحةً أن مواجهة الاحتيال المالي بكل صوره ستظل من أولوياتها في حماية أموال المواطنين والمقيمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام نيابة الاحتيال المالي الاحتيال المالي السعودية أخبار السعودية عمليات نصب النيابة العامة السعودية النیابة العامة عملیة احتیال ملیون ریال

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تنفذ عملية دفن 66 جثة مجهولة الهوية ومعلومة بالحديدة

يمانيون../
نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 66 جثة مجهولة الهوية ومعلومة ، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الثورة في محافظة الحديدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة الحديدة القاضي هادي عيضة أن دفن هذه الجثث جاء بعد استكمال كافة الاجراءات القانونية بما فيها تقارير الطب الشرعي والأدلة الجنائية والنشر عنهم في الصحيفة الرسمية .

من جانبه، أوضح مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، أن الدفن جاء تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني ، بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

واشار إلى أن عملية الدفن هي الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد أن النيابة تنجز هذه المهام حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور.

حضر عملية الدفن ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيبان الشرعيان، ماجد الحكيمي، ومحمد عباس ، وممثل فرع الأدلة الجنائية في الحديدة ارسلان عوام.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. محاكمة وافدين استحوذا على 22 مليون ريال عبر 177 عملية احتيال مالي (تفاصيل)
  • ‎السجن 15 سنة وغرامة مالية لوافدين متورطين بـ 177 عملية احتيال
  • قرار عاجل من النيابة العامة السعودية بشأن وافدين| تفاصيل
  • النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي استوليا من خلالها على 22 مليون ريال
  • النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي
  • السجن 15 سنة لوافدين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي
  • محاكمة جنائية.. قرار عاجل من النيابة في قضية سحر مؤمن زكريا
  • النيابة العامة تنفذ عملية دفن 66 جثة مجهولة الهوية ومعلومة بالحديدة