موقع 24:
2024-10-08@14:45:40 GMT

قطر: موقفنا راسخ تجاه لبنان وسيادته واستقراره

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

قطر: موقفنا راسخ تجاه لبنان وسيادته واستقراره

أكدت وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية لولوة بنت راشد الخاطر اليوم الثلاثاء، موقف بلادها الراسخ والثابت تجاه لبنان وسيادته وحقه في المحافظة على أمنه واستقراره.

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام عن الخاطر قولها عقب لقائها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في بيروت اليوم ، إنها "سعدت جداً اليوم لوجودها في بيروت، والتقت مع الرئيس نجيب ميقاتي ونقلت إليه.

. رسالة تضامن ورسالة محبة من دولة قطر قيادة وحكومة وشعباً للجمهورية اللبنانية وللشعب اللبناني الشقيق في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها جراء الاعتداءات من قوات الاحتلال الإسرائيلي".

وأدانت بـ "شدة كل الاعتداءات ضد المدنيين اللبنانيين"، قائلة :"ما كان لقوات الاحتلال الإسرائيلي أن تتمادى بهذا الشكل وأن توسع رقعة الصراع خارج إطار غزة لو أن المجتمع الدولي وقف وقفة جادة أمام ما كان يحدث في غزة".

وطالبت الخاطر بـ "وقفة جادة من المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار"، لافتة إلى أن الدعم القطري إلى لبنان هو قديم ومستمر وهو دعم لمؤسسات الدولة اللبنانية الوطنية وللقوات المسلحة اللبنانية .

وكشفت الخاطر عن إطلاق بلادها اليوم الجسر الجوي من الدوحة إلى بيروت، متوقعة إرسال 10 طائرات محملة بالمواد الطبية والإيوائية والغذائية خلال هذا الشهر.

بدوره، رحب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بزيارة الوزيرة و"ما ترمز إليه من تأكيد وقوف دولة قطر المستمر إلى جانب لبنان، ودعمها له لمواجهة هذه الظروف الصعبة".

لولوة بنت راشد التقت ميقاتي: أطلقنا جسر جوي من الدوحة إلى بيروت ونتوقع إرسال 10 طائرات محملة بالمواد الطبيةhttps://t.co/LiksQOWMww pic.twitter.com/ODRcI2POs9

— nbnlebanon (@nbntweets) October 8, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لبنان لبنان قطر

إقرأ أيضاً:

الحشيمي متوجهاً الى ميقاتي: لإنصاف متعاقدي الجامعة اللبنانية

توجه النائب بلال الحشيمي إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في بيان قال فيه: "في هذه اللحظات العصيبة التي يمر بها وطننا الحبيب، يقف أساتذة الجامعة اللبنانية المتعاقدون في وجه ظروف استثنائية تجاوزت حدود الاحتمال. بين نزوح من منازلهم بحثاً عن الأمان واستئجار مساكن جديدة لحماية عائلاتهم، نجدهم رغم كل التحديات لا يزالون متمسكين برسالتهم التعليمية، يقدمون أفضل ما لديهم لخدمة هذا الوطن وتربية أجياله".   أضاف: "دولة الرئيس، هؤلاء الأساتذة ليسوا فقط حملة مشاعل العلم، بل هم أبناء هذا الوطن الذين يتكبدون من أجله كل غالٍ ونفيس. تجاهل معاناتهم اليوم هو جرح في ضمير الوطن، وظلم لا يجب أن يستمر. هم لا يطلبون سوى حقوقهم البسيطة، حقوق تضمن لهم كرامة العيش واستمرارية العطاء. فإنتاجية الصيف وبدل النقل ليست ترفاً، بل هي احتياجات أساسية لضمان بقاء أسرهم واستقرار حياتهم. لقد تم إقرار مستحقات إنتاجية الصيف لكافة الموظفين والمتعاقدين في القطاعات الأخرى، إلا أن متعاقدي الجامعة اللبنانية ظلوا كأنهم خارج الحسابات. كيف يمكن أن تستمر هذه الفئة الحيوية في صمودها، وهي التي تعاني من تجاهل مستمر؟ إن الوقوف إلى جانب هؤلاء الأساتذة اليوم هو اختبار لإنسانيتنا، ونداء للضمير. نحن لا ندعو فقط لإنصافهم من منطلق الواجب الوطني، بل من منطلق إنساني قبل كل شيء. مستقبل التعليم في لبنان، بل ومستقبل أجيالنا، يعتمد على دعمكم لهم في هذه اللحظة الحاسمة".   وختم: "نناشدكم، دولة الرئيس، بالتحرك العاجل والجاد لمنحهم حقوقهم التي تأخرت كثيراً، فبذلك نحمي مستقبل الوطن ونعزز قيم العدالة والإنصاف".  
 

مقالات مشابهة

  • سفير لبنان لدى الإمارات: توجيهات محمد بن زايد تجاه بلادنا عهد لا يُنكث
  • ميقاتي استقبل الوزيرة القطرية لولوة بنت راشد الخاطر: زيارتها تُؤكّد وقوف قطر المستمر الى جانب لبنان
  • السيسي: موقفنا ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • ميقاتي يستقبل الوزيرة القطرية لولوة الخاطر في السرايا (صور)
  • ميقاتي ترأس إجتماعا خُصِصَ لبحث الوضع في مطار رفيق الحريري الدولي
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق بيروت ويقصف منزلا في مرجعيون
  • بعد ليلة عنيفة على بيروت.. نداء من ميقاتي
  • عودة التيار الكهربائي إلى مطار بيروت الدولي إثر الغارات الإسرائيلية
  • الحشيمي متوجهاً الى ميقاتي: لإنصاف متعاقدي الجامعة اللبنانية