صحيفة صدى:
2024-10-08@15:02:11 GMT

القبض على 4 مخالفين لنظام البيئة

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

القبض على 4 مخالفين لنظام البيئة

الرياض

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية من القبض على مواطنين وهما: صالح محمد التويجري, وابراهيم صالح السواجي, لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها

وضبط بحوزة المتهمين على بندقية هوائية، و(250) ذخيرة هوائية حية، و(10) كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

كما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة رعي (24) متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500) ريال لكل متن.

وألقت القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة الشرقية القبض على مواطن مخالف لنظام البيئة، بحوزته حطب محلي معروض للبيع، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية، وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الداخلية لنشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات، وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر عن هذا النشاط عبر مختلف المنصات.

وحثّ الأمن العام على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(996) و(999) في بقية مناطق المملكة.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القوات الخاصة للأمن البيئي محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية محمية الملك عبد العزيز الملكية مخالفات الصيد الصید فی

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهم الحشيش والإمفيتامين

قبضت شرطة منطقة الرياض على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.
أخبار متعلقة النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي"الحج والعمرة" تؤكد أهمية الالتزام بمواصفات الحقائب للمعتمرين

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • القبض على مخالفين لنظام البيئة للصيد في محمية الإمام تركي بن عبدالله
  • "الأمن البيئي" يقبض على مخالفين للصيد في أماكن محظورة بمحمية الإمام تركي
  • القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهم الحشيش والإمفيتامين
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط (4) مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة تبوك
  • ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في تبوك
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة في الشرقية وحائل والمدينة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط شخصًا مخالفًا لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل