نواف السالم

توفيت الرياضية الروسية إيلينا سميرنوفا البالغة من العمر 41 عامًا أثناء بطولة الترياتلون في برشلونة بإسبانيا، والمعروفة باسم “سباق الرجل الحديدي”.

وفي التفاصيل: وفقًا لشبكة (eadaily) فقد توفيت إيلينا سميرنوفا يوم الأحد الماضي خلال السباق الذي قطعت فيه مسافة 3.86 كيلومتر.

وبعد قطعها لهذه المسافة، بدأت سميرنوفا في الغرق وحاولت إعطاء إشارات لمنظمي السباق لإخراجها من الماء، ولكن محاولاتها فشلت وإلى الآن لم يتم توضيح ظروف الوفاة .

ويجرى الآن تحقيق، ومن المتوقع ظهور نتائج التشريح؛ ما سيجعل من الممكن التوصل إلى استنتاج دقيق حول أسباب المأساة.

ويريد أقارب الرياضية إعادة الجثة إلى روسيا”، إذ ما زال جثمان السباحة الروسية محتجزًا في إسبانيا.

يذكر أن سميرنوفا شاركت في مسابقات مثل “الرجل الحديدي” لمدة 4 سنوات تقريبًا وكانت تعتبر رياضية ذات خبرة وكانت سميرنوفا تعيش في سانت بطرسبرغ.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إيلينا سميرنوفا مسابقة الرجل الحديدي

إقرأ أيضاً:

صحفي أمريكي “يحرق نفسه” أمام البيت الأبيض دعمًا لغزة واحتجاجا على دعم بلاده للإبادة

الثورة نت/..
قام صحفي أمريكي، بإحراق نفسه خلال تظاهرة احتجاجية أمام البيت الأبيض في الذكرى السنوية لـ”طوفان الأقصى” قبل أن يتم إطفاء النار ومنع تسربها إلى جسده، حيث جاءت خطوته احتجاجا على الدعم الأمريكي للإبادة الجماعية في غزة.

وقالت شبكة “إيه بي سي” الأمريكية، الليلة الماضية: إن رجلاً حاول إشعال النار في نفسه، خلال احتجاج بالقرب من البيت الأبيض، بعد ظهر أمس السبت، وفق شرطة العاصمة، حيث أقدم المحتج على ذلك على هامش تظاهرة شارك فيها الآلاف في شوارع واشنطن تضامناً مع قطاع غزة، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على الكيان الصهيوني.

وفي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد رجل قالت الشرطة الأمريكية: إنه متظاهر، يحاول إشعال النار في نفسه، وهرع متظاهرون آخرون مع الضباط، لإطفاء النار بسرعة، وقال المسؤولون إن الرجل أصيب بإصابات لا تهدد حياته، وأنه نقل إلى مستشفى محلي للعلاج.

وقالت تقارير محلية مختلفة: إن الرجل، صحفي أمريكي اسمه صامويل مينا جونيور، ولم تعرف تفاصيل أكثر عن هويته وعمله.

وبحسب الشبكة، هذا ثاني إحراق للنفس، بعد آرون بوشنيل، العسكري السابق في القوات الجوية الأمريكية، الذي أشعل النار في نفسه أمام السفارة الصهيونية في وقت سابق من السنة الجارية.

وشهدت الولايات المتحدة الامريكية، وعدد من الدول الأوروبية، وقفات احتجاجية بمناسبة الذكرى السنوية للسابع من أكتوبر، وقال منظمو الاحتجاج: “اليوم يصادف مرور 363 يوماً على بداية حصار غزة، وأعدادنا هنا اليوم تثبت أن الناس لم ينسوا إرهاب الولايات المتحدة و”إسرائيل””.

ومن المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة، المزيد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية غداً السابع من أكتوبر الجاري، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على الكيان الغاصب.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: العقلاء في الغرب نادمون على رفض “الناتو” لاتفاقية الضمانات الأمنية
  • غرق لاعبة الترياتلون الروسية إيلينا سميرنوفا خلال مسابقة “الرجل الحديدي”
  • مأساة عائلية بـ أوربيتيلي.. وفاة أم وابنها في ظروف غامضة
  • صندق الاستثمارات يدرس شراء حصة في “دازون” الرياضية
  • تعطل خدمة البث للقنوات التلفزيونية والإذاعية الروسية على الإنترنت بعد هجوم سيبراني مجهول المصدر
  • موسكو تحقق مع 14 صحفياً أجنبياً بعد تجاوزهم الحدود الروسية الأوكرانية في كورسك
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة مسابقة المعلمين 2024
  • بمخلبه فقط.. دب يتسبب في وفاة رجل خمسيني وسط غابات سلوفاكيا
  • صحفي أمريكي “يحرق نفسه” أمام البيت الأبيض دعمًا لغزة واحتجاجا على دعم بلاده للإبادة