ليبيا – أكد تقرير إخباري نشرته “وكالة أنباء القرآن الكريم الدولية” الإيرانية الناطقة بالإنجليزية فوز متسابق ليبي بالجائزة الأولى في مسابقة قرآنية أقيمت في كرواتيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أوضح أن عبد السلام العمروني فاز بالترتيب الأول في مسابقة “كرواتيا الدولية للقرآن الكريم” المحتضنة لفعالياتها العاصمة الكرواتية زغرب خلال الفترة الممتدة من الـ26 وحتى الـ28 من سبتمبر الفائت.

وبحسب التقرير حصل الحافظ العمروني على الجائزة بعد تلاوة الآيات من 12 إلى 17 من سورة الأعراف في المسابقة.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لطلاب الأزهر.. 3 نصائح لصحبة القرآن الكريم

وجه  الدكتور مختار مرزوق العميد السابق لكلية أصول الدين جامعة الأزهر نصائح لطلاب وطالبات جامعة الأزهر الشريف فيما يتعلق بالقرآن الكريم، وأيضًا إلى جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها على وجه العموم.

3 آداب لتناول الطعام من القرآن والسنة قراءة القرآن.. نصائح حسام موافي لنوم هادئ

 

3 نصائح لصحبة القرآن 

نصح مرزوق بثلاث نصائح ذهبية تساعد المسلم وخاصة الطلاب في صحبة القرآن الكريم: 

1- بحفظ القرآن ومراجعته

2- جعله وردا من أورادكم

3 - تدبر آياته مااستطعتم إلى ذلك سبيلا .

 

وتابع: قال تعالى “ يُؤفك عنه مَن أُفك “ أي يُصرف عن القرآن مَن صرفه الله عقوبةً له بسبب ذنوبه وإعراضه عن الله، ونصح قائلًا: ” من لم يبدأ بحفظ القرآن فليبدأ، ومن أهمل مراجعته فليستدرِك، ومن لم يكن له ورد من القرآن فليحرص عليه، ولتصبر و لتُصابر، فإنّ لحفظ القُرآن و ضبطهِ وتلاوته آناء الليل وأطراف النهار لذّة تُنسيك تعب المُجاهدة ".

وأضاف : "اهرب من زحمة انشغالكواختطف دقائق من وقتك، قم من نومك، لعلك تلحق بركب الأوابين، وتنعم بلذة العابدين، واسجد واقترب اجعل لنفسك، ورداً من القرآن، لا تتركه مهما كان .

 

بركة القرآن 

وأشار مرزوق إلى أنه من بركة القرآن أن الله يبارك في عقل قارئه وحفظه:فعن عبد الملك بن عمير : ( كان يقال أن أبقى الناس عقولا قراء القرآن ) وفي رواية : ( أنقى الناس عقولا قراء القرآن )

أقوال العلماء في القرآن وقال القرطبي : من قرأ القرآن متع بعقله وإن بلغ مئة، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن حفظ القرآن وقراءته فيها ..تقوية للذاكرةأوصى الإمام إبراهيم المقدسي تلميذه عباس بن عبد الدايم -رحمهم الله- : ( أكثر من قراءة القرآن ولا تتركه، فإنه يتيسر لك الذي تطلبه على قدر ما تقرأ )قال ابن الصلاح :(ورد أن الملائكة لم يعطوا فضيلة قراءة القرآن، وهي حريصة لذلك على استماعه من الإنس، فقراءة القرآن كرامة أكرم الله بها الإنس)قال أبو الزناد : (كنت أخرج من السحر إلى مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم فلا أمر ببيت إلا وفيه قارئ )قال شيخ الإسلام :( ما رأيت شيئا يغذّي العقل والروح ويحفظ الجسم ويضمن السعادة أكثر من إدامة النظر في كتاب الله تعالى ! )تعلق بالقرآن تجد البركة قال الله تعالى في محكم التنزيل: "كتاب أنزلناه اليك مبارك"، وكان بعض المفسرين يقول :(اشتغلنا بالقرآن فغمرتنا البركات والخيرات في الدنيا )

مقالات مشابهة

  • التقديم يستمر 15 يومًا.. تفاصيل أكبر مسابقة سنوية لحفظ القرآن الكريم|فيديو
  • تفاصيل المشاركة في مسابقة الأزهر السنوية للقرآن الكريم 2024– 2025.. التقديم متاح الآن
  • مسابقة الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم.. الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • لطلاب الأزهر.. 3 نصائح لصحبة القرآن الكريم
  • “وقف تعظيم الوحيين” بالمدينة المنورة ينظم مسابقة “حفظ القرآن الكريم لموظفي وموظفات الجهات الحكومية”
  • مرشح "الأوقاف" في مسابقة ماليزيا للقرآن الكريم يُبهر المشاركين والمحكمين
  • مرشح الأوقاف المصرية يبهر المشاركين والمحكمين في مسابقة ماليزيا للقرآن الكريم
  • الأوقاف مرشح الوزارة بمسابقة ماليزيا للقرآن يبهر المشاركين والمحكمين
  • محافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم