التقى محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة مع وفدِ من فريق الفحص المهني السعودي الممثل لشركة « تكامل» السعودية، وذلك لمتابعة تنفيذ اتفاقية الفحص المهني الموقعة بين مصر والسعودية، بالتعاون بين وزارة العمل المصرية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بـ«المملكة».

يُشار هنا إلى أن اتفاقية الفحص المهني تهدف إلى التحقق من امتلاك العامل المصري للمؤهلات والمهارات المطلوبة للعمل في السعودية، وضخ عمالة مصرية ماهرة جديدة في «سوق المملكة».

وزير العمل يلتقي وفدًا سعوديا

وأثنى الوزير على التعاون المُثمر مع الجانب السعودي في مجال تنقل الأيدي العاملة، مؤكداً أن الاتفاقية تساعد على التأكد من جودة العامل الماهر والمُدرب، الراغب للعمل في المملكة العربية السعودية، منوهًا إلى أن الوزارة تحرص على تأهيل عمالة مصرية لسوق العمل الخارجي بما يليق بسمعة العامل المصري وكفاءته ومهارته، كما تقوم بتوعية العامل قبل سفره، بحقوقه وواجباته من خلال وحدة "توجيه ما قبل المغادرة، التابعة للوزارة.

وزير العمل يلتقي وفدًا سعوديا

وأكد جانب السعودي حرصهم على توفير المزيد من فرص العمل للعمالة المصرية لما تتميز به من الكفاءة والمهارة في العمال، مما يزيد الطلب عليها بسوق العمل السعودي.

واستعرضا الجانبان خلال اللقاء عرضًا عن الاتفاقية وخطوات الفحص والاعتماد المهني، وكذلك موقف مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل المصرية المقترح ضمها لإجراء الفحص المهني..

شارك في اللقاء من جانب شركة تكامل السعودية: فهد القاسم الرئيس التنفيذي لبرنامج الاعتماد المهني، ونواف بن مسلم نائب الرئيس التنفيذي لتشغيل برنامج الفحص المهني، وسالم المطرود مدير تشغيل برنامج الفحص المهني في مصر، وحمد القاضي مدير إدارة الجودة والالتزام بمنصة الاعتماد المهني.

وزير العمل يلتقي وفدًا سعوديا

ومن جانب وزارة العمل شارك كلا من رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، و مظهر بسيوني مدير عام التمثيل الخارجي، ووائل عبد الصبور مدير عام شئون مراكز التدريب، وأشرف رسمي باحث بالتمثيل الخارجي.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يوجه شركات المقاولات بضغط معدلات العمل بمشروعات المدن الجديدة

النواب يوافق على اتفاقية منحة المساعدة للحوكمة الاقتصادية الشاملة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: توفير فرص عمل سوق العمل السعودي فرص عمل محمد جبران وزير العمل الفحص المهنی وزیر العمل

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع سير العمل في محور عمرو بن العاص بالجيزة.. «12 حارة مرورية»

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمحور عمرو بن العاص الحر بمحافظة الجيزة، والذي يُنفذه الجهاز المركزي للتعمير، من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى، مؤكدا أهمية المحور الذي يعتبر ثاني محور مروري حر بالجيزة، ويهدف للربط بين الدائري الجنوبي والشمالي موازيا لمحور الفريق كمال عامر، في إطار خطة متكاملة لتخفيف الأحمال على محور المريوطية، لتحقيق انسيابية في الحركة المرورية داخل محافظة الجيزة، وتعزيز الربط مع محافظة القاهرة.

محور عمرو بن العاص بالجيزة

وفي السياق ذاته، تابع اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أعمال الربط بين محور عمرو بن العاص والقوس الجنوبي للطريق الدائري بمنطقة المريوطية، وتم التأكيد على عدم إغلاق أي طريق، وتحقيق سيولة الحركة المرورية بتلك المنطقة ذات الكثافة المرورية العالية، بالتزامن مع تركيب الكمرات المعدنية العملاقة فوق الطريق الدائري لتنفيذ أعمال الربط.

وقال «نصار»، إن المشروع يشمل رفع كفاءة الطرق السطحية في مسار المحور والشوارع الجانبية، وتوسيعها بمناطق الهرم وفيصل ومحور السادات، وإعادة تخطيط المناطق التي يمر بها بصورة حضارية لخدمة الأهالي، واستغلال المساحات المتوافرة أسفل الكباري في المشروع بشكل حضاري كمتنزهات وجراجات، وإقامة الخدمات اللازمة لتحسين البيئة المحيطة بالمناطق التي يمر بها المشروع لخدمة الأهالي ومستخدمي المحور في منطقة تمثل قلب محافظة الجيزة وتعاني من الاختناقات المرورية التي تتسبب في معاناة المواطنين وزيادة مسافة الرحلات، بالإضافة إلى زيادة انبعاث العوادم.

12 حارة مرورية

وأوضح أن طول محور عمرو بن العاص 4.5 كيلومتر وعرض 12 حارة مرورية، ويشمل المشروع إنشاء كوبري علوي بعرض 21,5 متر «3 حارات مرورية بكل اتجاه»، ويتم تنفيذه على 6 قطاعات تشمل الربط مع الطريق الدائري الجنوبي «مدخل ومخرج»، والربط مع محور المريوطية، والربط مع الاتجاه القادم من المنصورية والطريق السياحي باتجاه المنيب، بالإضافة إلى مخرج باتجاه شارع الهرم، ومنزل باتجاه شارع المنشية ومطلع للمحور من شارع المنشية والصفا والمروة بمنطقة فيصل، مم سيؤدي إلى تقليل زمن الوصول من منطقة المنيب إلى منشأة البكاري ومناطق الطوابق وفيصل والهرم لـ10 دقائق.

الانتهاء من جميع أجزاء المحور

كما أشار إلى أنه تم الانتهاء من جميع أجزاء المحور والمداخل والمخارج من اتجاه القوس الجنوبي للطريق الدائري للقادم من مناطق المعادي والمنيب في اتجاه مناطق الهرم وفيصل ومحور السادات ووصلة المريوطية والطريق السياحي، ويتبقى فقط أعمال ربط المحور مع القوسين الشمالي والجنوبي للطريق الدائري، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق مع محافظة الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة، للتأكيد على الانتهاء من تنفيذ جميع التحويلات المرورية المطلوبة قبل البدء في أعمال الربط، لعدم إغلاق أي طريق وتحقيق السيولة المرورية بهذه المناطق ذات الكثافة المرورية العالية.

وقال اللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إنه يجري حاليا تنفيذ أعمال الربط بين المحور والطريق الدائري الجنوبي بمنطقة المريوطية، والتي استلزمت تجهيزات خاصة لرفع الكمرات المعدنية العملاقة وتثبيتها على الأعمدة، مؤكداً أن التحويلات المرورية التي تم تنفيذها بالمنطقة لحين تنفيذ أعمال الربط، حققت السيولة المطلوبة في الحركة المرورية للمركبات القادمة من المنيب في اتجاه الطريق السياحي ووصلة المريوطية ومناطق الهرم واللبيني وفيصل، وفور الانتهاء من أعمال الربط مع القوس الجنوبي للطريق الدائري سيتم تنفيذ الربط مع القوس الشمالي بعد التنسيق مع محافظة الجيزة والإدارة العامة لمرور الجيزة وتنفيذ التحويلات المرورية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يلتقي وفد «الفحص المهني السعودي» لبحث التعاون في عدة مجالات
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من فريق الفحص المهني السعودي لتوفير وظائف بالمملكة
  • جبران يبحث مع وفد سعودي توفير فرص عمل مُدربة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي شركات المقاولات سير العمل بمشروعات المدن الجديدة
  • وزير العمل يبحث مع نظيره السعودي التوسع في مراكز التدريب لإجراءات "الفحص المهني"
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع «مارينا 8 على البحيرة الجديدة»
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل في محور عمرو بن العاص بالجيزة.. «12 حارة مرورية»
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحور عمرو بن العاص في الجيزة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين