كشف عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق والموانئ بجامعة بني سويف، تفاصيل بدء التشغيل التجريبي بخط سكة حديد الفردان - بئر العبد بطول 100 كم في سيناء.
 

الرئيس السيسي: همنا محاربة التخلف والجهل وعدم إهدار قدراتنا استطاعت تجاوز عصرها وظروفها.. الرئيس السيسي يشيد بالقيادة السياسية في حرب أكتوبر اللواء ممدوح جعفر: أحداث 2011 أفشلت جميع محاولات الوقيعة بين الجيش والشعب


وأوضح أبو خضرة خلال لقائه المذاع على قناة صدى البلد، أن هيئة السكة الحديد انتهت مؤخرًا من تطوير وتجديد خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100كم بمدينة سيناء.



وأشار إلى أن وزارة النقل تمكنت من استعادة كفاءة محطات خط الفردان - بئر العبد كمرحلة اولى من مشروع إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط سكة حديد الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا بطول إجمالي حوالي 500 كم.

وتابع أبو خضرة: تشغيل خط سكة حديد في سيناء حاليا يعد بمثابة العبور الثاني لنا، فما يحدث بمدينة سيناء خلال الفترة الراهنة في عهد الرئيس السيسي؛ لم يحدث على مدار تاريخ الدولة المصرية بالكامل، حيث هناك عملية تنمية شاملة حقيقية بمدينة سيناء.

وأضاف أستاذ هندسة الطرق، أن خط سكة حديد الفردان – بئر العبد، يعتبر أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي العريش / طابا الممر التنموي الجديد، والذي سيساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وله عوائد اقتصادية عديدة و سيخدم أهالي شمال ووسط وجنوب سيناء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سكة حديد الفردان بئر العبد صدى البلد سيناء الرئيس السيسي خط سکة حدید الفردان بئر العبد فی سیناء

إقرأ أيضاً:

أسبوع مجانا.. تفاصيل تشغيل القطارات على خط الفردان بئر العبد

احتفلت وزارة النقل بالذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد بإطلاق التشغيل التجريبي لقطار التنمية في سيناء، حيث تم تشغيل خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100 كم، استعدادًا لافتتاحه الرسمي قريبًا.

 وأكد  الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أن هذا الخط هو هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي سيناء.

وأضاف أن خط الفردان بئر العبد، سيعزز شبكة النقل في المنطقة ويوفر خدمات نقل متميزة وسريعة للركاب.

بدورهم، أعرب أهالي سيناء عن فخرهم بهذا اليوم التاريخي، مشيرين إلى أن هذه المشروعات تحقق التنمية الشاملة في سيناء وتخدم المواطنين.

تفاصيل التشغيل التجريبي

تم تدشين التشغيل التجريبي لخط الفردان – بئر العبد، وهو جزء من مشروع إعادة تأهيل وتطوير خط سكة حديد يمتد من الفردان إلى طابا عبر العريش، بطول إجمالي نحو 500 كم.

هذا المشروع يُعد من المكونات الرئيسية للممر اللوجستي العريش/ طابا، وسيكون له دور كبير في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء.

وقال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه تم تشغيل خط سكة حديد الفردان - بئر العبد بطول 100 كم.

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة، على هامش الافتتاح، إن اليوم الاثنين شهد دخول قطارين إلى سيناء، أحدهما لنقل البضائع والآخر للركاب.

وشدد رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إلى أن هذا الخط يمثل أهمية كبيرة جدا في ربط سيناء بباقي مدن الجمهورية.

وأشار إلى أن حركة القطارات ستكون مجانية لمدة أسبوع ابتداءً من السبت المقبل، وهو ما وصفه بأنه هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب.

تصريحات الوزير

في تصريحاته الصحفية من محطة بئر العبد، أوضح الوزير أن هذا اليوم له أهمية كبيرة، ليس فقط لأهالي سيناء ولكن للشعب المصري ككل.

 وأشار إلى أن تشغيل خط الفردان – بئر العبد سيسهم في تسهيل حركة الأفراد والبضائع بين سيناء وباقي المحافظات، بالإضافة إلى دعم مشروعات التنمية الاقتصادية في شمال سيناء وتعزيز السياحة في المنطقة.

واختتم الوزير بالإعلان عن تشغيل القطارات مجانًا للركاب لمدة أسبوع، اعتبارًا من السبت 12 أكتوبر وحتى الجمعة 18 أكتوبر، كهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة هذه الاحتفالات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ هندسة الطرق: تشغيل خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" العبور الثاني لنا في سيناء
  • أسبوع مجانا.. تفاصيل تشغيل القطارات على خط الفردان بئر العبد
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. سكك حديد مصر تكشف تفاصيل خط سيناء (فيديو)
  • الوزير: خط الفردان/ بئر العبد هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء الحبيبة
  • كامل الوزير: تشغيل قطار الركاب مجانا لمدة أسبوع بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد
  • تشغيل تجريبى لقطارات السكة الحديد اليوم بخط الفردان بئر العبد فى سيناء
  • بطول 100 كم.. تفاصيل خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" قبل تشغيله
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • تشغيل خط سكة حديد الفردان – بئر العبد الإثنين المقبل