موقع 24:
2024-10-08@14:49:06 GMT

استقرار أسعار الذهب مع ترقب اجتماع المركزي الأمريكي

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

استقرار أسعار الذهب مع ترقب اجتماع المركزي الأمريكي

استقرت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، مع ترقب المتعاملين في السوق لمحضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البتك المركزي) ومزيد من البيانات الاقتصادية لاستجلاء مسار خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ولم يشهد الذهب تغيراً يذكر في المعاملات الفورية وبلغ 2643.68 دولاراً للأوقية (الأونصة) حتى الساعة 00:13 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% إلى 2662.90 دولاراً.

Costco’s gold bars fly off shelves as bullion prices smash records https://t.co/x4klpI3yq6 via @business

— Yahoo Finance (@YahooFinance) October 7, 2024

وتترقب الأسواق صدور محضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية للمجلس الاحتياطي الاتحادي، الأربعاء، يليه تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الخميس وبيانات مؤشر أسعار المنتجين، الجمعة، كما سيتحدث عدد من مسؤولي المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.

وبعد تقرير الوظائف الذي صدر، الجمعة، وجاء أقوى من المتوقع، تراجع المتداولون عن الرهان على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر(تشرين الثاني).

ويرون الآن فرصة تبلغ 86% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة تبلغ 14% لعدم خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة على الإطلاق، وفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".

النفط يتراجع مع جني المستثمرين للأرباح بعد موجة صعود قوية - موقع 24تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، اليوم الثلاثاء، مع جني المتعاملين للأرباح بعد موجة صعود قوية في الجلسة السابقة دفعت السوق إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر وسط مخاوف من أن الشرق الأوسط ربما يكون على شفا حرب شاملة.

وأظهر التقرير أن مكاسب الوظائف في الولايات المتحدة زادت بأكبر قدر في 6 أشهر في سبتمبر(أيلول) كما انخفض معدل البطالة إلى 4.1% مما يشير إلى متانة الاقتصاد.

ويعتبر الذهب بمثابة وسيلة تحوط في أوقات الغموض الجيوسياسي ويميل إلى الانتعاش في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الذهب العقود الآجلة أسعار المستهلك تقرير الوظائف أسعار الفائدة أسعار الذهب أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

استقرار عالمي .. ماذا حدث فى أسعار الذهب اليوم| اعرف 21 بكام

تواصل أسعار الذهب حالة الاستقرار علي مستوي جميع الأعيرة خلال تعاملات اليوم الأحد حيث سجل عيار 21 وهو الأكثر شهرة في الأسواق حوالي 3565 جنيها للجرام.

هل تبديل الذهب بالذهب حرام؟.. انتبه لـ3 حقائق منها سبب نهي النبي أسعار الذهب تتراجع مع تقليص توقعات خفض الفائدة الأمريكية


ويهتم الكثير من المواطنين إلى معرفة أسعار الذهب علي مدار تعاملاتها اليومية إما بهدف شراء الشبكة أو من أجل الاستمرار فى المعدن الأصفر.

ويعتبر الذهب بمثابة وسيلة تحوط في أوقات الغموض الجيوسياسي ويميل إلى الانتعاش في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 

وسجلت أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة بدون مصنعية كما يلي:- 

- سجل سعر الذهب عيار 24 : 4074 جنيها للشراء، 4086 جنيها للبيع.
- سجل سعر الذهب عيار 21 : 3565 جنيها للشراء، 3575 جنيها للبيع.
- سجل سعر الذهب عيار 18 : 3056 جنيها للشراء، 3064 جنيها للبيع.
- سجل سعر الذهب عيار 14 : 2377 جنيها للشراء، 2383 جنيها للبيع.
- سجل سعر الجنيه الذهب: 28520 جنيها للشراء، 28600 جنيها للبيع.

سعر الذهب بالمصنعية

ويختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخري حيث تترواح قيمة المصنعية مابين  30 و65 جنيهًا  وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصي من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

أسعار الذهب عالميا 

وعلي المستوي العالمي استقرت أسعار الذهب، في التعاملات الآسيوية المبكرة الثلاثاء، مع ترقب المتعاملين في السوق لمحضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) ومزيد من البيانات الاقتصادية لاستجلاء مسار خفض أسعار الفائدة هذا العام.

و لم يشهد الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية وبلغ 2643.68 دولار للأونصة (الأوقية) . وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2662.90 دولار.
 

وتترقب الأسواق صدور محضر أحدث اجتماع للسياسة النقدية للمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء، يليه تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأميركي الخميس وبيانات مؤشر أسعار المنتجين الجمعة. كما سيتحدث عدد من مسؤولي المركزي الأميركي هذا الأسبوع مما سيعطي المستثمرون دلائل حول المسار المستقبلي للفائدة.


وبعد تقرير الوظائف الذي صدر الجمعة وجاء أقوى من المتوقع، تراجع المتداولون عن الرهان على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر. ويرون الآن فرصة تبلغ 86 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة تبلغ 14 بالمئة لعدم خفض البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة على الإطلاق، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

أسعار الذهب تتراجع مع تقليص توقعات خفض الفائدة الأمريكية أسعار الذهب تستقر مع تقييم المستثمرين للتوتر في الشرق الأوسط وأسعار الفائدة


وأظهر التقرير أن مكاسب الوظائف في الولايات المتحدة زادت بأكبر قدر في ستة أشهر في سبتمبر ، كما انخفض معدل البطالة إلى 4.1 بالمئة، مما يشير إلى متانة الاقتصاد.
 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، خسرت الفضة 0.2 بالمئة إلى 31.66 دولار للأونصة. وارتفعت أسعار البلاتين 0.4 بالمئة إلى 976.10 دولار، وربح البلاديوم 0.4 بالمئة ليصل إلى 1028.00 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • قبل اجتماع «المركزي المصري».. أسعار الفائدة على ‏القرض الشخصي في بنك مصر
  • استقرار عالمي .. ماذا حدث فى أسعار الذهب اليوم| اعرف 21 بكام
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والأسواق تترقب محضر اجتماع المركزي الأمريكي
  • الذهب يستقر وسط ترقب الأسواق محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي
  • البنك المركزي في أوغندا يخفض أسعار الفائدة بمقدار 0.25 نقطة
  • استقرار أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين.. كم سعر الأونصة بالدولار؟
  • استقرار أسعار الذهب مع تقييم الأسواق للتطورات في الشرق الأوسط
  • أسعار الذهب تنخفض 5 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا