بدأ عدد من الاتحادات الرياضية الاستعداد للانتخابية المقبلة 2024 - 2028 من خلال إعلان تلقى طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارات والتي تقام بنظام الفردي أو القائمة المغلقة وفق اللوائح الخاصة بكل اتحاد رياضي.

وانهت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تصنيف الهيئات الخاصة بجميع الاتحادات الرياضية التي يحق لها حضور الجمعية العمومية المقبلة وذلك استعدادا للبدء في إعلان موعد فتح باب الترشح وتحديد موعد الانتخابات لكل اتحاد رياضي على حِدَةٍ.

البداية كانت مع الاتحاد المصري للفروسية برئاسة الدكتور إسماعيل شاكر عن موعد إجراء الانتخابات للدورة الانتخابية  2024- 2028.

يستمر فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الفروسية لمدة سبعة أيام بداية من 5 أكتوبر الجاري على أن تقام الانتخابات يوم 7 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية حضور 13 هيئة يحق لهم الانتخاب.

كما أعلن الاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني فتح باب تلقى طلبات الترشح للدورة الانتخابية المقبلة 2024 - 2028 بداية من يوم 7 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع على أن تجرى الانتخابات يوم 6 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الرماية حضور 19 هيئة يحق لهم الانتخاب.

وأعلن الاتحاد المصري للجمباز برئاسة إيهاب أمين عن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2024 - 2028 وذلك بداية من اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر ولمدة أسبوع على أن تقام الانتخابات يوم 12 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الجمباز حضور 20 هيئة يحق لهم الانتخاب.

وأعلن الاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس والذي أعلن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2024 - 2028، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024.

ومن المقرر أن يستمر فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد السباحة لمدة سبعة أيام، على أن تقام الانتخابات يوم 15 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور 10 هيئات يحق لهم الانتخاب.

وحصلت الاتحادات الرياضية على مهلة كحد أقصى يوم 31 أكتوبر الجاري للدعوة لعقد الجمعية العمومية الخاصة بإجراء الانتخابات.

وتضم اللجنة الأولمبية المصرية 29 اتحاد أولمبي وهم: رفع الأثقال، المصارعة، السلاح، السباحة، الرماية، التايكوندو، الخماسي الحديث، كرة اليد، الجمباز، كرة القدم، الفروسية، تنس الطاولة، الكرة الطائرة، الدراجات، الملاكمة، التجديف، الشراع، الكانوي - الكاياك، القوس والسهم، ألعاب القوى، الجودو، كرة السلة، التنس الأرضي، الترايثلون، الهوكي، الريشة الطائرة، الرجبي، الجولف، وأخيرا الإسكواش بعد انضمام لعبة الاسكواش لدورة الألعاب الأولمبية بداية من الدورة الأولمبية 2028 التي تقام في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الریاضیة الاتحاد المصری الانتخابات یوم بدایة من على أن

إقرأ أيضاً:

شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 12 (محمد صلاح الدلو)

غزة - صفا

تستعرض وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" بشكل يومي وعبر سلسلة من الحلقات المتتالية سيرة أحد شهداء الحركة الرياضية في الوطن، حيث استشهد المئات منهم منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي "طوفان الأقصى"، وفي الحلقة 12 من هذه السلسلة نتناول سيرة الشهيد محمد صلاح رشيد الدلو.

وليد في حي الشجاعية بمدينة غزة يوم 22 نوفمبر لعام 1968م. حصل على بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل مدرسًا للرياضة في وزارة التربية والتعليم. انتقل للعمل في المجلس الأعلى للشباب والرياضة. رئيس نادي المجمع الإسلامي بغزة سابقاً. عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم سابقاً. رئيس دائرة شؤون اللاعبين، ولجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم. رئيس اتحاد كرة الطاولة الفلسطيني. عضو الاتحاد العربي لكرة الطاولة. تأجلت البطولة العربية لكرة الطاولة في بيروت بلبنان التي كانت مقررة في شهر نوفمبر لعام 2023م لاستشهاده. ارتقى شهيداً يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر 2023م بقصف إسرائيلي على منزل شقيقه بحي تل الهوى في مدينة غزة بدون سابق إنذار، حيث استشهد برفقة 22 شخصًا من عائلته.

مقالات مشابهة

  • استعدادا للدورة الجديدة.. انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الرياضية
  • لدورة جديدة.. انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الرياضية
  • في اليوم الأول.. 5 مرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية
  • «تنمية الصادرات» يفتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة عن الدورة 2025/2028
  • دينا الرفاعي تعلن ترشحها في انتخابات اتحاد الكرة القادمة
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة 12 (محمد صلاح الدلو)
  • حزب بارزاني ” متخوف” من فوز حزب طالباني في انتخابات الإقليم
  • انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة التونسية.. ثلاثة يتنافسون على المنصب (شاهد)
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية