أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلًا عن الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال أرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 56 شهيدا و278 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

عاجل - الرئيس السيسي: مصر تسعى لتحقيق 3 أهداف منذ أزمة غزة في 7 أكتوبر مستشار الرئيس الفلسطيني: لا يمكن التنبؤ بموعد وقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، مشيرًا إلى أن هذا الموقف يعكس عدالة القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني المشروع في العيش في دولة مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته على هامش اصطفاف الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، أن هذا الموقف لا يعبر عن مصر فقط، بل يمكنه التحدث باسم جميع الأشقاء في المنطقة العربية، مؤكدًا أنه إذا تحقق هذا الأمر، فإنه سيفتح آفاقًا جديدة للتعاون والسلام في المنطقة ككل، مشددًا على أن القضية الفلسطينية تظل محورية في وجدان الشعوب العربية، وهي قضية عادلة تحظى باعتراف المجتمع الدولي.

وشدد السيسي، على أن الدولة المصرية تسعى منذ السابع من أكتوبر الماضي لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة وهي وقف إطلاق النار، إطلاق سراح الرهائن، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني شخص في ظروف قاسية منذ ما يقرب من عام، مشيرًا إلى الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية لقطاع غزة، بما في ذلك المستشفيات والمدارس ومحطات المياه والكهرباء، مؤكدًا أن الحل الأمثل يتمثل في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، من أجل إنهاء مرحلة طويلة من الصراع والكراهية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الثاني الميداني الرئيس عبد الفتاح السيسي الصحة الفلسطينية الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية تجاة القضية الفلسطينية حق الشعب الفلسطيني دولة فلسطينية سراح الرهائن دولة مستقلة دولة فلسطين فضائية القاهرة الإخبارية قطاع غزة قضية الفلسطينية محطات المياه

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الناس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القضية الفلسطينية عادلة والمجتمع الدولي بالكامل يعرف هذا ويعترف بذلك.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته خلال فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية: تعتبر القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الناس.

وتابع: مصر تطالب بوجود دولة فلسطينية جنبا إلى جنب مع الدولة الإسرائيلية، حماية للمواطن الإسرائيلي والفلسطيني.

تفتيش حرب الفرقة السادسة

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى الإسماعيلية، لحضور تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

يأتي ذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد حفل تخرج الكليات العسكرية، بالتزامن مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، في الأكاديمية العسكرية المصرية تحت قيادة الاستراتيجية.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 8 مجـ.ازر جديدة بغزة راح ضحيتها 56 شهيدا
  • الصحة 56 شهيدًا و278 إصابة بـ8 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة
  • الرئيس السيسي: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الناس
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 176 شهيدا ومصابا في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة: 39 شهيدًا و137 إصابة بـ4 مجازر للاحتلال في غزة خلال 24 ساعة
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة: 45 شهيدًا و256 إصابة في 3 مجازر للاحتلال بغزة خلال 24 ساعة