تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن إنشاء مدارس لتحفيظ القرآن الكريم في أفريقيا، افتتح سعادة جمال سالم الطريفي رئيس الجامعة القاسمية أمس، عددا من مدارس تحفيظ القرآن الكريم في جمهوريتي غانا والسنغال.

وخلال زيارته للعاصمة السنغالية داكار، تم افتتاح عدد من المدارس، بحضور رئيس الهيئة العليا للأوقاف وعدد من المسؤولين بالحكومة المحلية السنغالية.

والتقى رئيس الجامعة القاسمية بوزير التعليم بجمهورية السنغال، وذلك في إطار التعاون و امكانية افتتاح مراكز تحفيظ القرآن في مختلف المناطق بالجمهورية.

وزار سعادته جامعة دكار والتقى بالقيادات الأكاديمية بالجامعة، بهدف مناقشة فرص تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي واستقطاب الطلبة والاطلاع على البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة.

كما التقى سعادة رئيس الجامعة القامسية عددا من خريجي الجامعة القاسمية بجمهوريتي غانا والسنغال.

وخلال اللقاءات استعرض الخريجون نجاحاتهم المميزة، باعتبارهم سفراء للجامعة، يصنعون التأثير والتغيير في مجتمعاتهم، بما تسلحوا به من قيم الوسطية والاعتدال خلال فترة دراستهم بالجامعة.

وثمن سعادة جمال سالم الطريفي دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اللامحدود والمتواصل للجامعة، وتوجيهات سموه بتنفيذ مشروع إنشاء ورعاية مدارس لتحفيظ القرآن الكريم في أفريقيا، لافتا إلى أن الجامعة القاسمية تسعى لنشر المعرفة والعلوم الإسلامية والقيم الإنسانية برؤية وسطية معتدلة.

وأشار إلى حرص الجامعة على الاستفادة من خريجي القاسمية للعمل بالمدارس كمحفظين ومشرفين من خلال مراكز مرخصة قائمة في المناطق المختلفة، حيث تقوم الجامعة برعايتها والاشراف عليها.

وثمن المسؤولون المحليون وأولياء الآمور بدولتي غانا والسنغال، إهتمام ورعاية صاحب السمو حاكم الشارقة، بهذه المبادرة الرائدة، بإنشاء ورعاية مثل هذه المراكز، التي سيكون لها الأثر الإيجابي في مختلف المناطق.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجامعة القاسمیة القرآن الکریم فی غانا والسنغال

إقرأ أيضاً:

منطقة سوهاج الأزهرية تُكّرِم أوائل الطلاب وحفظة القرآن الكريم

كرم الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الثلاثاء، أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024م وحفظة القرآن الكريم وذلك في احتفالية كبرى بقاعة الاحتفالات بديوان عام المنطقة بحضور الدكتور محمد حسني مدير عام العلوم العربية والدينية و الشيخ محمد زكي، الأمين العام السابق للجنة العليا للمصالحات والشيخ محمود الحويط، مدير عام منطقة الدعوة والإعلام الديني السابق والعديد من مديري الإدارات وأولياءالأمور والطلاب، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"

بدأت الاحتفالية التي نظمتها إدارة رعاية الطلاب بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية وما تيسر من آيات الذكر الحكيم للطالب عبد الحميد الهلاوي، وتضمنت العديد من الفقرات المتنوعة والإنشاد الديني.

وخلال كلمته هنأ الدكتور أحمد حمادي، رئيس المنطقة الطلاب والطالبات الأوائل بما حققوه من تفوق ونجاح، مقدمًا الشكر لأولياء أمورهم على رعايتهم لابنائهم ودعمهم والحرص على تفوقهم، فهم مثال يحتذى به يجب أن يقتدي به جميع الطلاب، واختتمت الاحتفالية بتكريم الطلاب والطالبات وتسليمهم شهادات تقدير وجوائز مالية وهدايا تذكارية.

وأوضح الأستاذ محمد جمال، مدير إدارة رعاية الطلاب أن التكريم شمل أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية بالمراحل التعليمية كافة ضم عدد (11) طالبًا وطالبة بالمرحلة الثانوية و(26) بالمرحلة الإعدادية و (20) بالمرحلة الابتدائية و(20) من حفظة القرآن الكريم و(17) طالب وطالبة من المتميزين في الأنشطة الطلابية.

مقالات مشابهة

  • منطقة سوهاج الأزهرية تُكّرِم أوائل الطلاب وحفظة القرآن الكريم
  • الجامعة القاسمية تفتتح مدارس لتعليم القرآن في غانا والسنغال
  • قوافل حياة كريمة الطبية تستمر في دعم المناطق النائية.. «صحة ورعاية للجميع»
  • عبد المنعم فؤاد: مصر ستظل آمنة مطمئنة بوعد الله في القرآن الكريم
  • لطلاب الأزهر.. 3 نصائح لصحبة القرآن الكريم
  • مستقبل وطن يكرم حفظة القرآن الكريم بالشرقية.. رحلات عمرة وهدايا تذكارية
  • التوبة في القرآن الكريم.. فرصة للتغيير وتحقيق السمو الروحي
  • «كاك بنك» يدشن مبادرة مدارس خضراء في عدن بحضور ورعاية المحافظ
  • لماذا سمى الله سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟