يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 8 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 334 شهيدا وجريحا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم الثلاثاء، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 56 شهيدا، و278 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي  المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و965 شهيدا، بالإضافة لـ 97 ألفًا و590 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وأكدت أنه  لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الصهيوني وجريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 368 تواليا، تزامنا مع عمليات قصف مدفعي وجوي واستهداف مكثف لمختلف مناطق القطاع.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 56 شهيدا ضحايا 8 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلًا عن الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال أرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 56 شهيدا و278 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

عاجل - الرئيس السيسي: مصر تسعى لتحقيق 3 أهداف منذ أزمة غزة في 7 أكتوبر مستشار الرئيس الفلسطيني: لا يمكن التنبؤ بموعد وقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، مشيرًا إلى أن هذا الموقف يعكس عدالة القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني المشروع في العيش في دولة مستقلة إلى جانب دولة إسرائيل.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته على هامش اصطفاف الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، أن هذا الموقف لا يعبر عن مصر فقط، بل يمكنه التحدث باسم جميع الأشقاء في المنطقة العربية، مؤكدًا أنه إذا تحقق هذا الأمر، فإنه سيفتح آفاقًا جديدة للتعاون والسلام في المنطقة ككل، مشددًا على أن القضية الفلسطينية تظل محورية في وجدان الشعوب العربية، وهي قضية عادلة تحظى باعتراف المجتمع الدولي.

وشدد السيسي، على أن الدولة المصرية تسعى منذ السابع من أكتوبر الماضي لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسة وهي وقف إطلاق النار، إطلاق سراح الرهائن، وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني شخص في ظروف قاسية منذ ما يقرب من عام، مشيرًا إلى الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية لقطاع غزة، بما في ذلك المستشفيات والمدارس ومحطات المياه والكهرباء، مؤكدًا أن الحل الأمثل يتمثل في إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، من أجل إنهاء مرحلة طويلة من الصراع والكراهية.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 56 شهيدًا خلال 8 مجازر لقوات الاحتلال في 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 56 شهيدا ضحايا 8 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • الصحة الفلسطينية: 41965 شهيدا و97590 مصابا في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة اللبنانية: 2083 شهيدا و9869 مصابا منذ بداية العدوان الصهيوني
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 176 شهيدا ومصابا في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • 45 شهيدا بـ 3 مجازر في غزة خلال 24 ساعة
  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و870 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيداً من كوادر القطاع الصحي جراء سنة كاملة من العدوان الصهيوني على غزة
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بإصابة 38 جندياً في معارك بلبنان خلال الـ24 ساعة الماضية