استقبل الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الثلاثاء، البيرتو كوتيلو، سفير الجمهورية الإيطالية بالجزائر، بحضور وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، أشاد الجانبان خلال اللقاء بمستوى العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين. والتي تعرف حركية نوعية في شتى المجالات.

وجاء ذلك، في ضوء النتائج الهامة لزيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية إلى إيطاليا في ماي 2022.

وما تبعها من لقاءات ثنائية بين مسؤولي البلدين على مختلف المستويات.

وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز وتوسيع التعاون العلمي والثقافي ليشمل مجال البحوث والحفريات الأثرية.

وفي هذا الصدد، تم الاتفاق على تنظيم ندوة علمية تضم الاخصائيين والعلماء و الخبراء لكلا البلدين. من أجل تحديد برنامج عمل متعدد الجوانب.

ويتضمن البرنامج، المشاركة في البحوث حول الحفريات الأثرية والحفاظ على التراث الأثري وإدارته وتثمينه. بالإضافة إلى التكوين والتعليم العالي في هذا المجال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة

أعلنت كلية الصيدلة في الجامعة البريطانية في مصر، تنظيم فعاليات النسخة الأولي من المؤتمر الدولي، تحت عنوان "نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة"، والمقرر عقده في الفترة من 12 وحتى 13 أكتوبر القادم، في حرم الجامعة بمدينة الشروق، تحت إشراف الدكتور محيي المزار عميد الكلية.

يأتي ذلك في إطار حرص كلية الصيدلة في الجامعة البريطانية على إتاحة فرصة لتجمع الأكاديميين والباحثين وقادة الصناعة في مجال الأدوية والشخصيات البارزة في مجال الرعاية الصحية بمصر وطلاب الصيدلة، فى محاولة لسد الفجوة بين التعليم الأكاديمى ومجالات العمل الصيدلى.

وأوضحت كلية الصيدلة في الجامعة البريطانية، أن على الراغبين في الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر سرعة التسجيل من خلال الرابط التالي:
‏https://buepharmacysummit.com/registration.

وخلال فعاليات المؤتمر، ستعقد حلقة نقاشية بعنوان "مستقبل الصيدلة: الفرص والتحديات "،بمشاركة كل من الأستاذ الدكتور ماهر الدمياطي، أستاذ علم العقاقير ورئيس لجنة قطاع الدراسات الصيدلانية، والأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب أستاذ علم العقاقير ورئيس مركز أبحاث وتطوير اكتشاف الأدوية، والأستاذ الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية وأستاذ علم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة، والدكتور شريف كمال مستشار رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية المصرية مدير إدارة الأدوية وشؤون الصيدلة، والدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ المصري، والأستاذ الدكتور هشام الشاذلي، مدير العمليات بشركة وادي النيل بنتا للصناعات الدوائية.

عميد صيدلة الجامعة البريطانية: تطور في  الرعاية الصحية

وأكد الدكتور محيي المزار، عميد كلية كلية الصيدلة في الجامعة البريطانية، أن العصر الذي نعيش فيه يتطلب تطوراً في مجال الرعاية الصحية وذلك لمواكبة التحديات الصحية العالمية المتزايدة، لافتًا انه من خلال هذا المؤتمر نسعى إلى أن يكون هذا الحدث خطوة محورية نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة في مصر والمنطقة، كما أن تعاوننا مع المتخصصين سيسهم في إحداث فارق حقيقي في طرق تقديم الخدمات الصحية، وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف الدكتور "المزار"، أن المؤتمر سيتضمن مجموعة متنوعة من المحاضرات والنقاشات والندوات وورش العمل التي تغطي أحدث ما توصل إليه العلم في مجال الصيدلة وتركيب الدواء والرعاية الصحية، بما يتوافق مع التزام الجامعة الاستراتيجي بتحقيق التنمية المستدامة ويدعم رؤية مصر 2030 في مجال الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • في زيارة لمتحف الجزيرة.. وزير الثقافة: الكنوز الفنية مرآة تعكس تاريخ مصر
  • رسمياً.. رئيس الجمهورية أعلن عن رفع قيمة المنحة السياحية 2024 في الجزائر وخطوات الحصول عليها
  • هيئة التراث تفتتح أعمال الندوة العلمية والدولية لأبحاث موقع الفاو الأثري
  • مبروكة: وزارتي حريصة على تعزيز التعاون مع مركز “ارسيكا”
  • مذكرة تفاهم بين الأعلى للآثار ومؤسسة التراث الثقافي ببرلين لإعادة اكتشاف المخطوطات
  • تعزيز التعاون مع الجزائر في مجال الطاقة الشمسية
  • الجامعة البريطانية تنظم المؤتمر الدولي الأول نحو تحقيق الرعاية الصحية المستدامة
  • محمد بن زايد وملك الأردن يبحثان المستجدات في غزة ولبنان
  • رئيس الجمهورية: من حاول منعنا من الدخول إلى البريكس عليه يعرف أنه لم ولن يؤثر في الجزائر