كشف قيادي في حزب الله اللبناني، عن تفاصيل مثيرة للحظة انتشال جثمان الأمين العام للحزب حسن نصر الله، عقب اغتياله في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي.

وقال عضو المجلس السياسي في حزب الله محمود قماطي في تصريحات للقناة العراقية الرسمية، إن "نصر الله كان موجودا في ممر داخل نفق تحت الأرض، حيث كان يعقد الاجتماع"، مضيفا أن "الغازات التي تصاعدت عقب الضربة الجوية الإسرائيلية تسببت باختناقه".



وتابع قماطي قائلا: "لقد حاول عناصر من الدفاع المدني دخول النفق أكثر من مرة، لكنهم كانوا يتراجعون لخطورة تلك الغازات، وبعد فترة قصيرة، أصر أحدهم على الدخول، فتبعه آخرون".

وذكر أن "المسعف الذي دخل أولا إلى النفق ومن شدّة حبه للأمين العام نزع غطاء التنفس عن فمه لدى وصوله إلى الجثمان، ليضعه على وجه نصر الله ظناً منه إن بإمكانه إنقاذه، لكنه سرعان ما استشهد إلى جانبه".

وتوجّه قماطي إلى بعض أنصار الحزب الذين شككوا باغتيال نصر الله ورفضوا التصديق، قائلا: "مع كل التقدير لمحبة الناس، وعواطف الناس، ولكن يجب أن نستيقظ من الحلم الجميل"، وفق تعبيره.



وأكد أننا "رأينا جثمانه، ولمسناه، ورغم كل الآلام علينا الخروج من الشائعات لنعيش الواقع، ونتصدى لواجباتنا الجهادية، لنلحق بسماحة الأمين العام".

وعن تشييع نصر الله، قال قماطي: "نحن ننتظر اللحظة المناسبة لتشييع القائد، فالضاحية الجنوبية تتعرض للتدمير، ولا يمكن أن يكون التشييع خارج الضاحية، لكن ذلك يتطلب قليلاً من الوقت، لكي يكون التشييع لائقاً بالقائد، وشخصه، ودوره".

يشار إلى أنه في السابع والعشرين من أيلول/ سبتمبر الماضي، شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة على مجمع سكني في منطقة حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "طائرات من السرب 69 أسقطت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات، تزن الواحدة منها طناً، لاغتيال نصر الله".

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية تصاعدا خطيرا في التوترات العسكرية بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، حيث تتبادل قوات الاحتلال الإسرائيلي والحزب القصف وإطلاق النار بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب على غزة.

وتعد هذه المواجهات جزءا من صراع أكبر يسعى فيه حزب الله إلى دعم المقاومة الفلسطينية في غزة، فيما يحاول الاحتلال الإسرائيلي تقويض قدراته العسكرية، وقد استهدفت الغارات الجوية الإسرائيلية مواقع لحزب الله في مناطق جنوب لبنان، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف الطرفين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حزب الله اللبناني نصر الله اغتياله الاحتلال لبنان اغتيال حزب الله الاحتلال نصر الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة نصر الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم اغتيال رئيس منظومة الأركان في حزب الله بغارة على بيروت

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه اغتال رئيس منظومة الأركان في حزب الله، وذلك في ظل العدوان العنيف المتواصل على الأراضي اللبنانية، فما في ذلك القصف المكثف على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأوضح جيش الاحتلال، في بيان، أن رئيس الأركان في حزب الله هو سهيل حسين حسيني، موضحا أن عملية الاغتيال جرت عبر غارة على إحدى مناطق العاصمة اللبنانية بيروت.

يأتي ذلك على وقع تصعيد الاحتلال وحشية عدوانه على لبنان، واغتياله العديد من قيادات حزب الله، بما في ذلك الأمين العام حسن نصر الله، الذي استهدفه الاحتلال خلال وجوده في ضاحية بيروت الجنوبية.


ولم يصدر حزب الله بعد أي تعليق على زعم الاحتلال الإسرائيلي اغتيال حسيني في بيروت.

وتشهد الضاحية الجنوبية في الآونة الأخيرة، قصفا إسرائيليا عنيفا تزداد وتيرته بشدة خلال ساعات الليل.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.


وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 91 ألف لبناني وأكثر من 239 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، حسب إدارة الهجرة والجوازات.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية قبل نحو أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يزعم اغتيال رئيس منظومة الأركان في حزب الله بغارة على بيروت
  • من سهيل حسين؟.. «الاحتلال الإسرائيلي» أعلن اغتياله وحزب الله ينفي
  • مقتل رئيس أركان حزب الله بغارة إسرائيلية
  • تصاعد المواجهة بين حزب الله وجيش الاحتلال.. غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وبلدات بالقطاع الشرقي
  • دراسة إسرائيلية تكشف تفاصيل “مثيرة” عن تخطيط السنوار “الفريد” لهجوم 7 أكتوبر
  • دراسة إسرائيلية تكشف تفاصيل مثيرة عن تخطيط السنوار الفريد لهجوم 7 أكتوبر وعلاقة حزب الله وإيران
  • تفاصيل مثيرة حول تفجيرات البيجر.. خطة إسرائيلية تمتد لتسع سنوات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نهاجم أهدافا لحزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت