ليبيا – التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري،القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا جيرمي برنت.

اللقاء الذي عُقد بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي،الإثنين،بحث آخر مستجدات الأزمة السياسية في ليبيا وسُبل الدفع بها نحو إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن، والوصول إلى حل للأزمة الليبية بجهود وقيادة ليبية ليبية.

كما تناول اللقاء ضرورة تقديم المساعدة والدعم من قبل البعثة الأممية في الحد من التدخلات الخارجية في الأزمة ليبيا، ودعم الحلول والتوافقات الليبية الليبية منها ما توّجت أخيراً بالتوافق بين مجلسي النواب والدولة بشأن اختيار محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائب للمحافظ.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

المستشار “صالح” يبحث مع وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية سبل تفعيل العملية السياسية

الوطن|متابعات
استقبل القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، جون باس، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، باربرا ليف، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، ريتشارد نورلاند،  رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح،  في العاصمة الأمريكية واشنطن.

خلال الاجتماع  تم مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بالتسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا وسبل تفعيل العملية السياسية. وأوضح المستشار صالح تفاصيل تطورات الأزمة الليبية، وقدم مقترحات تتطلب دعم المجتمع الدولي لضمان تحقيق إرادة الشعب الليبي بتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن، وإنهاء الانقسام السياسي والمؤسساتي في البلاد.

بدوره  أثنى باس على جهود مجلس النواب ومجلس الدولة الاستشاري في معالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي، التي كادت أن تهدد الاقتصاد الليبي، وأكد على أهمية تشكيل مجلس إدارة جديد للمصرف المركزي من عناصر مؤهلة لضمان إعادة الثقة بين مصرف ليبيا المركزي والمؤسسات المالية الدولية.

كما أعربت باربرا ليف عن سعادتها بزيارة رئيس مجلس النواب للولايات المتحدة، معتبرة أن هذه الزيارة تمثل بداية لتعاون جاد ومثمر من أجل تسوية الأزمة الليبية.

وفي ختام الاجتماع، شدد المستشار صالح على أهمية التنمية وإعادة الإعمار في إنهاء الصراع وتحقيق السلام في ليبيا. وأشار إلى زيارة المهندس بلقاسم حفتر، المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، للولايات المتحدة ودعوته للشركات الأمريكية للمساهمة في مشاريع الإعمار والتنمية. كما دعا إلى إطلاق المنتدى الليبي الأمريكي للتنمية والإعمار، بهدف بناء شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الشعبين الليبي والأمريكي.

 

الوسوماعادة الإعمار ريتشارد نورلاند عقيلة صالح وزارة الخارجية الأمريكية

مقالات مشابهة

  • واشنطن | المستشار صالح يبحث مع الخارجية الأمريكية سبل التسوية الشاملة للأزمة السياسية في ليبيا
  • المستشار “صالح” يبحث مع وكيل الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية سبل تفعيل العملية السياسية
  • القائم بالأعمال الأمريكي: ناقشتُ مع “النويري” الاتفاق الأخير بشأن المصرف المركزي
  • «النويري» يلتقي القائم بأعمال سفارة أمريكا لدى ليبيا
  • مجلس النواب يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي إلى مجلس الوزراء
  • ليبيا تخفض الضريبة على سعر الصرف الرسمي للعملات الأجنبية 7%
  • الشح: الأزمة الليبية وصلت إلى مستوى يصعب معه حلها
  • الشح: الاتحاد الأفريقي لن ينجح في حلحلة الأزمة الليبية
  • نائب يدعو مجلس نينوى إلى الابتعاد عن الخلافات السياسية