أكدت وزارة الحج والعمرة، أهمية التزام المعتمرين بمواصفات الحقائب عند السفر بالطائرة، من أجل ضمان رحلة سهلة وميسّرة سواء في القدوم أو المغادرة.
وأشارت الوزارة، إلى أن اتباع هذه المواصفات يسهم في توفير الوقت والجهد، ويقلل من المشاكل التي قد تواجه المعتمرين في المطارات.

أخبار متعلقة الضمان الصحي: توجيهات جديدة لحماية المستفيدين من التحويلات المالية غير القانونية"سعود الطبية" تنهي معاناة استمرت 19 عامًا لمريض فقد حركة الكوعتسهيل رحلة العمرة

وشددت الوزارة على ضرورة مطابقة الأوزان المحددة للحقائب مع ما هو مذكور في التذكرة، مشيرة إلى أن هذا الالتزام خطوة أساسية في تسريع عملية السفر وتجنب تأخيرات محتملة.


لتسهيل أداء العمرة.. " #الحج" تدعو زوار #المسجد_الحرام إلى تخفيف الأمتعة#اليوم @HajMinistry
للتفاصيل | https://t.co/8WBhMJlbKw pic.twitter.com/DL49p0K3VD— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024


كما يُنصح بتغليف الحقائب قبل شحنها لضمان حمايتها وسلامتها خلال الرحلة، مع الحرص على عدم وجود مواد ممنوعة أو محظورة داخل الحقائب، وذلك وفقًا للأنظمة والتعليمات المعمول بها.


وأضافت الوزارة أن مواصفات الحقائب لا تقتصر على الحقائب الكبيرة، بل تشمل أيضًا حقائب اليد وحقائب الظهر والأجهزة المحمولة التي يمكن حملها داخل الطائرة.

التزام المعتمرين بالمعايير

وتابعت: ولضمان التزام المعتمرين بالمعايير المحددة، أوصت الوزارة بالتواصل مع الناقل الجوي قبل موعد السفر بوقت كافٍ، للتعرف على الأوزان المعتمدة ومتطلبات السفر الخاصة.


يأتي هذا التوجيه في إطار حرص وزارة الحج والعمرة على توفير أفضل تجربة ممكنة للمعتمرين، وتسهيل إجراءات السفر وضمان راحة ضيوف الرحمن في جميع مراحل رحلتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة عمرة السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)

كشف إبراهيم عبدالعال، عضو اللجنة العليا للسياحة الدينية، تفاصيل الضوابط الجديدة للحج والعمرة، موضحا أن هناك تحركات من الآن استعدادا للموسم القادم لمنع تكرار ما حدث في الموسم الماضي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة لا تراقب إلا شركات السياحة المرخصة أما الكيانات غير الشرعية هي مهمة وزارة الداخلية وجهات سيادية في الدولة.

حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025


ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الدولة من خلال غرف شركات السياحة، أنه في حال وجود حالات نصب يتم طلب الجهات المختصة لاتخاذ إجراءاتها القانونية.

واختتم أنه حال عدم معرفة شركة سياحة مرخصة لأداء العمرة من خلالها، يتم الدخول على موقع الغرفة يوضح أسماء الشركات السياحية المعتمدة وأماكنها والبرامج المتاحة والأسعار.

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية تؤكد أهمية ترسيخ الهوية الوطنية والقيم الإنسانية
  • محمود فوزي: الوزارة بابها مفتوح أمام جميع أعضاء البرلمان
  • الكثيري يطّلع على سير العمل بقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف
  • فعالية خطابية بصنعاء تؤكد أهمية عملية “طوفان الأقصى” في مواجهة المشروع الصهيوني
  • حملة لإدارة "المواقف" بالفيوم للتأكد من الالتزام بتعريفة المواصلات
  • الأوقاف تناقش تعديل قانون هيئة الحج والعمرة لتعزيز النزاهة والشفافية
  • «الرعاية الصحية» تؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في التغطية الطبية الشاملة
  • تمديد تاشيرة العمرة 1446.. تفاصيل التحديثات الجديدة للائحة تأشيرات العمل المؤقتة لخدمات الحج والعمرة
  • الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)