شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني وذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

الرئيس السيسي الحرص على الأمن والاستقرار 

ووجه الرئيس عددًا من الرسائل للمواطنين، وكذلك للمجتمع الخارجي بشأن حل الأزمة الفلسطينية وإنهاء الحرب التي يشهدها قطاع غزة في الوقت الحالي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد الرئيس السيسي إن "موقف الدولة المصرية ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية، وهو موقف عادل تجاه قضية عادلة".

الحوار الوطني يرصد رسائل الرئيس السيسي في تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة أبرز التصريحات| السيسي: القوات المسلحة قوة رشيدة.. ويقدم حلولا عاجلة للقضية الفلسطينية

وأضاف أنه "من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جانبا بجانب دولة إسرائيل، وهذا باسمي وباسم كل الأشقاء في المنطقة العربية، إذا كان يوجد سلام فإنه سيفتح آفاقا حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوى الإقليم".

كما أشاد الرئيس السيسي بالعقيدة العسكرية المصرية، مشددا على أن عقيدة القوات المسلحة التي هي جزء من شعب مصر حريصة دائما على الأمن والاستقرار وحدود الدولة وحماية مصالحها القومية بعقل ورشد وتدبر.

الرئيس السيسي السيسي ورسالته للخارج 

وفي هذا الصدد، قال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن الرئيس السيسي أعطى رسالتين اليوم الاولي ليطمئن شعب مصر لوجود قوة عسكرية كبيرة هدفها المحافظة على السلام لتأمين مصر والأستثمارات.

وأوضح فرج ـ في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن الرسالة الثانية للخارج ليوضح قوة مصر العسكرية معقبا: محدش يحاول المغامرة مع مصر أو محاولة لحل الأمن القومي المصري.

وأكمل: السيسي بيوضح أن مصر دولة مسالمة ودولة استراتيجية ودولة سلام تدعم القضية الفلسطينية وتعمل جاهدة لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الي أهل غزة بجانب محاولة مصر في إيجاد حل للقضية الفلسطينية في إطار الدولتين وهذا جهود مصر في هذا الاتجاه.

 اللواء دكتور سمير فرجرسائل السلام والردع الرشيد

ومن جانبه، قال الرئيس السيسي إن "الحرب هي الاستثناء، والسلام والبناء والتنمية هي الأساس، وكان ما يحدث في المنطقة اختبارا حقيقيا لهذه الاستراتيجية".

وتطرق السيسي لذكرى حرب السادس من أكتوبر 1973 التي حلت قبل يومين، قائلا إن "رؤية قيادة الدولة المصرية خلال فترة حرب أكتوبر وما تلاها كانت ثاقبة وتجاوزت عصرها وظروفها وحالة المنطقة آنذاك، وقاتلت وانتصرت وسعت من أجل استعادة الأرض وتحقيق السلام".

وأضاف "أن الدولة المصرية حققت النصر في أكتوبر 1973 رغم فارق الإمكانيات، بالإرادة والرؤية العبقرية التي سبقت عصرها، وحققت لمصر السلام حتى الآن".

وقال "أقدر شرف العسكرية المصرية وأقدر عزة ومكانة العقيدة المصرية الحريصة، كل همنا نحارب التخلف والجهل والفقر مش نضيع قدراتنا في ممارسات قد لا تكون عائدة بالنفع".

ووجه الرئيس الشكر للقوات المسلحة على الجاهزية الكبيرة والمتواصلة، قائلا: "لابد أن أتقدم بالشكر للقوات المسلحة على الجاهزية التي دائما متواجدين فيها، وأشكركم على وطنيتكم العظيمة، وأيضا عقيدتكم الشريفة المخلصة لوطنها مش لحد".

مصر أكتوبر: كلمة الرئيس السيسي أمام الفرقة السادسة لطمأنة الشعب ورسالة للعالم المؤتمر: كلمة الرئيس السيسي تعكس قوة مصر وقدرتها على مواجهة التحديات

وأضاف:  "في 2011 و2013 كان هناك اختبار حقيقي للقوات المسلحة، بغض النظر عن أن ما حدث في 2011 كان ترتيب أو سوء تقدير أو مؤامرة، لكن كان الهدف منها أن يسقط جناحا الأمة في مصر، الشرطة والجيش، وتسقط الدولة في اقتتال أهلي كبير جدا يستمر ويأكل كل فرص التنمية حتى إن كانت متواضعة ومحدودة".

وتابع قائلا "ما أقوله عبارة عن تسجيل وتقدير واحترام للدور الذي تم في هذا الوقت لحماية الشعب المصري والأمن القومي في مصر من تداعيات فترة من أصعب الفترات التي مرت عليها، أعقبتها فترة صعبة جدا وهي فترة محاربة الإرهاب ومكافحته والتي استمرت 10 سنوات".

جدير بالذكر، إجراء تفتيش حرب هو جزء من البرنامج التدريبي للقوات المسلحة المصرية ويتم تنفيذه بشكل دوري ومجدول مسبقا، ويعني تجهيز الوحدات المعنية بشكل كامل للقتال.

الجيش الثاني الميداني

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة الجيش الثاني الميداني القضية الفلسطينية غزة العسكرية المصرية تفتيش حرب الفرقة السادسة للقوات المسلحة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: القوات المسلحة أكبر مما شاهدناه اليوم بالجيش الثاني

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ما تم عرضه اليوم خلال فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية هو جزء من تشكيلات الجيش الثاني، مشددا على أن القوات المسلحة أكبر من ذلك بكثير.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، أن القوات المسلحة المصرية قوة رشيدة تتسم في تعاملها بالتوازن الشديد «عمر ما كانت قوتها سبب أو مسار لغطرسة في الأداء أو التصرف داخليا أو خارجيا».

 

مقالات مشابهة

  • مستشار بالأكاديمية العسكرية: كلمة السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة حملت رسائل كثيرة
  • الحوار الوطني يرصد رسائل الرئيس السيسي في تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة
  • رسائل رئاسية قوية من مقر الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.. تعرف عليها
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة أكبر مما شاهدناه اليوم بالجيش الثاني
  • رسائل عاجلة لـ الرئيس السيسي في تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة| فيديو
  • الرئيس السيسي عن نصر أكتوبر: إرادة القتال لتحرير الأرض كانت في ذهن وقلب كل مصري
  • الرئيس السيسي يشاهد عرضا للقوات الجوية خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة
  • عاجل - الرئيس السيسي يشاهد عرضا للقوات الجوية خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني