ليبيا – اطلع نائب رئيس حكومة الاستقرار سالم الزادمة،الإثنين خلال اجتماعه بالمدير العام لصندوق دعم الزواج محمد ابراهيم مسعود ، على خطط وبرامج الصندوق،لتنفيذ القرارات الصادرة من الحكومة والخاصة بدعم الشباب المقبلين على الزواج،وتسهيل تكاليف الزواج ودعمهم مادياً،لمساعدتهم على التكاليف الباهظة للزواج من خلال المبادرة الداعمة لهم والتي أطلقتها الحكومة مؤخراً.

مدير عام الصندوق أحاط نائب رئيس الحكومة بالبرامج والخطط التي وضعها الصندوق  من خلال الاستعانة بخبراء مختصين في علم الإجتماع والإرشاد الأسري.

وأكد أهمية تقديم الصندوق لهذا الدعم وفق أسس سليمة حتى يتمكن الاستفادة منها مختلف الشباب المقبلين على تكوين أسر متماسكة.

وأشار مدير عام الصندوق بأن التركيز حاليا على إعداد منظومة بيانات أساسية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لكافة الشباب المقبلين على الزواج من مختلف المناطق والتي ستفتح أمام الشباب خلال الفترة القادمة حال جهوزيتها لتسجيل بياناتهم.

من جهته، أثنى نائب رئيس الحكومة بالجهود التي يبذلها القائمون على الصندوق،لوضع برامجه موضع التنفيذ وفق اللوائح والقوانين الصادرة من مجلس النواب والحكومة والخاصة بدعم فئة الشباب الليبي وتقديم كافة التسهيلات المادية لهم وفق أسس صحيحة وسليمة.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية تبارك رفع العقوبات عن نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

التقى الاخ أحمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، اليوم، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، سعادة سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن السيدة كاترين قرم كمون، حيث تناول اللقاء العديد من القضايا والتطورات الجارية في الساحة اليمنية، في ضوء المتغيرات الإقليمية والدولية، ومنها المتصلة بالأوضاع في منطقة البحر الاحمر، وقد عبرت السفيرة عن مباركة جمهورية فرنسا لقرار رفع العقوبات عن السفير وتطلعها للدور المحوري الذي يمكن أن يقوم به السفير وحزب المؤتمر الشعبي العام لإنجاح جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام في اليمن، كما تناول اللقاء العديد من القضايا والمستجدات التي تهم العلاقات الثنائية بين اليمن وفرنسا.

من جانبه أكد السفير أحمد علي عبدالله صالح حرصه وحرص المؤتمر الشعبي العام في دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لإنجاز تسوية سياسية تحقق السلام في اليمن، وتدعم الأمن والاستقرار الإقليمي.

وفي ختام اللقاء أشاد نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام بالدور الذي تطلع به جمهورية فرنسا لدعم جهود التسوية وإحلال السلام في اليمن، وبما يخدم الاستقرار في المنطقة والسلم الدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يبحث مع رئيس جامعة القاهرة سبل دعم التعاون خلال المرحلة المقبلة
  • حصاد عام من الخسائر على الاقتصاد الصهيوني بعد عملية طوفان الأقصى:تكاليف الاقتصاد “الإسرائيلي” فاقت 140 مليار دولار منذ بداية الطوفان
  • «الزادمة» يطلع على خطط وبرامج صندوق دعم الزواج
  • الخارجية الفرنسية تبارك رفع العقوبات عن نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: تعديل قانون صندوق مصر السيادي خطوة لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة
  • نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة
  • رئيس الحكومة الليبية يزور جامعة سرت
  • رئيس أركان القوات البرية يبحث مع عميد البيضاء احتياجات البلدية
  • وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين