شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ جمعية الأورمان فى تنظيم معرض لتوزيع الأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية مجانا على 350 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بأبناء 17 قرية بمركز الحامول.

فى حالة السفر.. أسهل طريقة لاستخراج تصريح العمل | تفاصيل

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

يأتي هذا تنفيذًا لتعليمات السيد مسلم، وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بكفر الشيخ، وجرى تنظيم المعرض  بالتعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة كفرالشيخ لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا بقرى السحايت وحامول السعيد وحامول العرب وأبيس وعزبة الشرقى و64 الخاشعه و65 الخاشعة وحامول السعيد والعزبة السمرا والعزبة الحمرا ومحطة 5  وعزبة 12 المنصور وعزبة 42 المنصور وعزبة 36 المنصور والبر الشرقى وعزبة المظلة و7و8 المنصور بمركز الحامول، مؤكدًا على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن تنظيم معارض الأثاث المنزلى والأجهزة الكهربائية على الايتام وغير القادرين جاء استكمالاً لما قدمته الجمعية ومنذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 25 عامًا حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظة كفرالشيخ، مؤكدا ان الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة كفرالشيخ نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كفرالشيخ التضامن الاجتماعي جمعية الاورمان مؤسسات المجتمع المدني

إقرأ أيضاً:

المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة "بلدك معاك" لدعم الأسر الأولى بالرعاية

انطلاقًا من المسئولية المجتمعية للقوات المسلحة ودورها فى دعم المجتمع المدنى، نفذت المنطقة الشمالية العسكرية المرحلة الثالثة من حملة "بلدك معاك" بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى لدعم الأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظات التى تقع بنطاق المسئولية.

وتضمنت المرحلة الثالثة من الحملة توزيع عدد (1000) شنطة مدرسية بكافة مستلزماتها الدراسية
على طلاب المدارس من الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات نطاق المسئولية للمنطقة الشمالية العسكرية
وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، فضلًا عن تنفيذ قافلة طبية بمحافظة الغربية شملت
عدد (18) عيادة لمختلف التخصصات الطبية، وعدد ( 3 ) صيدلية تقدم العلاج بالمجان، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات التثقيفية الصحية لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض المختلفة، وفى إطار الحفاظ على الصحة العامة تم إجراء الكشف الطبى على طلاب المدارس بنطاق المحافظة، ليصل إجمالي عدد المنتفعين بالخدمات الطبية التى تم تقديمها من خلال القافلة (17315) مواطن.

وأكد اللواء أ ح هشام حسنى حسن قائد المنطقة الشمالية العسكرية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة
على التنسيق والتعاون المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة لدعم جهود التنمية الشاملة وتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية من أبناء الشعب المصرى العظيم.

 

مقالات مشابهة

  • «تضامن الشرقية»: معرض خيري لتوزيع الملابس مجانا على 320 أسرة من الأولى بالرعاية
  • مشاريع تنموية دعما للأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية وعينية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية
  • صرف مساعدات مالية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة "بلدك معاك" لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة " بلدك معاك " لدعم الأسر الأولى بالرعاية.. شاهد
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة «بلدك معاك» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • المنطقة الشمالية العسكرية تطلق المرحلة الثالثة من حملة بلدك معاك لدعم الأسر الأولى بالرعاية