كتب- أحمد السعداوي:

قال الدكتور أحمد عضام، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن تقاوي القمح المعتمدة متوفرة وتكفي لزراعة المساحة المستهدفة وزيادة، مشيرًا إلى أنه تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم الانتهاء من توزيع تقاوي القمح مبكرًا وتوفيرها بسعر 750 جنيهًا للشيكارة.

وأكد عضام أيضًا أن الحكومة وضعت سعرًا اشترشاديًّا للقمح هو 2200 جنيه للإردب، وهو أعلى من السعر العالمي، مشيرًا إلى أن قرار تسعير القمح يأتي قبل وقت كبير من الزراعة لتشجيع المزارعين على زراعته، وأيضًا إيمانًا من الدولة بأهمية هذا المحصول الاستراتيجي المهم، وكذلك دعم الفلاح المصري بتحقيق أسعار مجزية للمحاصيل، وضمان تسويقها في إطار تفعيل الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف رئيس قطاع الخدمات والمتابعة أن تقاوي القمح المعتمدة متوفرة في جميع المنافذ التابعة للإدارة المركزية لإنتاج التقاوي على مستوى الجمهورية، وعددها أكثر من 270 منفذًا، بالإضافة إلى أكثر من 4000 جمعية زراعية، وكذلك المنافذ التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي.

وأكد عضام أنه تم توزيع تقاوي القمح طبقًا للسياسة الصنفية، مشيرًا إلى أن موسم الزراعة سوف يبدأ خلال هذا الشهر في وجه بحري، والشهر القادم في وجه قبلي.

"

وأشار عضام إلى الجهود التي بذلها علاء فاروق وزير الزراعة؛ لحل مشكلة الأسمدة والتي نتجت عن التوقف الجزئي لبعض المصانع خلال شهرَي مايو ويونيو الماضيَين، مشيرًا إلى أن الأزمة تشهد انفراجة كبيرة، مع تأكيد الضوابط التي وضعتها وزارة الزراعة لتحقيق العدالة في التوزيع ومنع التهريب والسوق السوداء وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مؤكدًا أن أسعار الأسمدة كما هي دون أية زيادة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي تقاوي القمح وزارة الزراعة مشیر ا إلى أن تقاوی القمح

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر الغذاء للمستقبل لمزارعي القمح برعاية «الزراعة» غدا

ترعى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للوصول إلى مليون مزارع، في ورشة عمل بعنوان «مفهوم المزارع الخبير للقمح وأهداف الغذاء للمستقبل».

وينطلق غدا الأربعاء 9 أكتوبر 2024 مؤتمر «الغذاء للمستقبل - مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية»، تحت رعاية وزارة الزراعة بأحد فنادق القاهرة.

وتأتي ورش العمل على هامش المؤتمر عن دور المزارع الخبير للقمح في الإرشاد وضمان الاستدامة وأهدافه للوصول إلى مليون مزارع قمح وكذلك عرض إنجازات مزارعي القمح الخبراء من مختلف المحافظات خلال موسم 2023 – 2024.

وتجمع ورش العمل علي مدار يومين جميع أصحاب المصلحة من المزارعين الخبراء في القمح، القطاع الخاص، والخبراء لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الزراعة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر الغذاء للمستقبل لمزارعي القمح برعاية «الزراعة» غدا
  • الزراعة: تقاوى القمح المعتمدة تكفي المساحة المستهدفة و750 جنيها للشيكارة
  • «الزراعة»: تقاوى القمح تكفي المساحة المستهدفة.. والشيكارة بـ750 جنيها
  • الزراعة: تقاوي القمح المعتمدة تكفي المساحة المستهدفة
  • الزراعة : تقاوى القمح المعتمدة تكفي المساحة المستهدفة وتم توزيعها بجميع المحافظات
  • الزراعة: تقاوى القمح تكفي المساحة المستهدفة وتم توزيعها على جميع المنافذ
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره الروماني استنباط أصناف جديدة للمحاصيل الاستراتيجية
  • أمر طوارئ بالشمالية يحظر ويمنع نقل تقاوي القمح لخارج الولاية
  • لشراء تقاوي القمح.. آل منيف توقع عقدا مع الجوف الزراعية بـ4.5 ملايين ريال