صورة تعبيرية (وكالات)

قال نعيم قاسم نائب أمين عام حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، إن إمكانات الحزب العسكرية بخير رغم "الضربات الموجعة" التي تلقاها في الأسابيع القليلة الماضية، معرباً عن تأييده للحل السياسي لوقف إطلاق النار.

ورد ذلك خلال كلمة متلفزة، الثلاثاء، بمناسبة مرور عام على الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ومع استمرار العدوان الإسرائيلي الشامل والأعنف على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

اقرأ أيضاً الريال اليمني يسجل سعر صرف جديد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.. تحديث مباشر 8 أكتوبر، 2024 أول تعليق من أنصار الله على إدراج واشنطن للشيخ حميد الأحمر على قائمة العقوبات 7 أكتوبر، 2024

وأضاف قاسم: "إمكانات حزب الله العسكرية بخير، وإدارتنا متماسكة"، مضيفاً: "إدارة الحزب والمقاومة منتظمة بدقة وحسب ما هو معمول به في حزب الله، ولقد تخطّينا الضربات الموجعة وجرى تأمين بدائل في كل المواقع دون استثناء".

وأوضح في السياق ذاته: "المواجهة البرية في الجنوب بدأت منذ 7 أيام… وهذا دليل على ثبات المقاومة"، معتبراً أنه "لا قيمة للأمتار التي يحصل عليها العدو، فنحن نريد الالتحام".

وأكد أن خسائر إسرائيل في جبهة الشمال (على حدود لبنان) كبيرة لكنها لا تعلن عنها، مشيراً إلى أن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي أقر بالفشل في حماية مواطنيه وأنه "سيفشل مستقبلاً إذا استمر العدوان".

كما حذر قاسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أنه "سيتهجر أضعاف المستوطنين من شمال إسرائيل"، لافتاً إلى حجم المعاناة التي يكابدها اللبنانيون منذ بدء الحرب وتفاقم حركة النزوح في ظل تواصل القصف الإسرائيلي العنيف.

وأفاد بأن "لبنان كان مستهدفاً من إسرائيل حتى لو لم تشارك جبهة المقاومة بإسناد غزة، فنتنياهو أعلن مراراً أنه يريد شرق أوسط جديداً".

وقال: "جرائم إسرائيل خلال عام لم تكن رداً على طوفان الأقصى ولكن هدفها إبادة الشعب الفلسطيني وإنهاء المقاومة بشكل كامل"، مشدداً على أن "أمريكا شريكة أساسية في كل الجرائم التي تحدث في غزة".

وأعلن قاسم دعم حزب الله لجهود رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الرامية إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار، قائلاً: "نحن لنا ملئ الثقة بقيادة الأخ الأكبر الأستاذ نبيه بري، أنت الأكبر بنظر الأمين العام (للحزب الراحل حسن نصر الله) وأعلم أنك الأخ الأكبر بنظر كل حزب الله".

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل الضاحية الجنوبية جنوب لبنان حزب الله لبنان نعيم قاسم حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات ضد حزب الله جنوب غرب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه شن غارات تستهدف حزب الله في جنوب غرب لبنان، مع إعلان توسيع عملياته البرية بعد حشد قوات إضافية.

وقال الجيش في بيان على قناته في تلغرام "يوم أمس (الإثنين) بدأت الفرقة 146 عمليات محدودة ومركّزة ضد أهداف وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب غرب لبنان".

#عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية pic.twitter.com/b2YKjmLDvI

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 8, 2024

وفي حين لم يكشف الجيش عن عديد القوات الذي ينفّذ عمليات داخل لبنان، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن العدد قد يتجاوز 15 ألف جندي.

وأوضح الجيش أن الفرقة 146 هي أول فرقة احتياط تشارك في العمليات المتواصلة في جنوب لبنان ضد حزب الله، علماً أنها شاركت سابقاً في عمليات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

حزب الله يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي - موقع 24أعلن حزب الله اللبناني في 6 بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم الثلاثاء، تجمعات للقوات الإسرائيلية في مستوطنتي شلومي وحانيتا وفي محيط موقع المرج ومحيط مستوطنة يرؤون ومربضي مدفعية إسرائيلية في ديشون ودلتون بالصواريخ.

وبدأت العمليات البرية الإسرائيلية داخل جنوب لبنان في 30 سبتمبر (أيلول) ويصفها الجيش بأنها "ضربات محدودة ومركّزة" هدفها تفكيك البنية التحتية لحزب الله.

وبعدما تركّزت بداية في جنوب لبنان وجنوب شرقه، توسّعت العمليات العسكرية الإسرائيلية لتشمل جنوب غرب البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير البيئة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • نعيم قاسم: نؤيد الحراك السياسي.. ولا محل لأي نقاش دون وقف النار
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات ضد حزب الله جنوب غرب لبنان
  • نائب الأمين العام لحزب الله: "طوفان الأقصى حدث استثنائي ولن نغادر مواقعنا وبنادقنا وستسقط إسرائيل"
  • ‏نعيم قاسم: سنقوم بتهجير أضعاف المستوطنين المهجَّرين من شمال إسرائيل
  • ‏نعيم قاسم: لولا الدعم الأمريكي والغربي لإسرائيل لتوقفت الحرب
  • بعد أحداث 7 أكتوبر.. الوضع السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
  • أفق الحل السياسي ينتظر قلب المعادلات الطوارئ الحكومية تبحث وضع المطار وتوزيع المساعدات
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير أنفاق ومخازن أسلحة في لبنان