بوابة الفجر:
2024-10-08@14:19:47 GMT

شيرر يختار ساكا على رأس تشكيل جولة البريميرليج

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

أشاد أسطورة كرة القدم الإنجليزية آلان شيرر ببوكايو ساكا، نجم آرسنال، حيث يرى أنه يواصل التألق في اللحظات الحاسمة مع الفريق اللندني.

شيرر يختار ساكا على رأس تشكيل جولة البريميرليج

وقدم ساكا أداءً رائعا آخر في فوز آرسنال 3 / 1على ضيفه ساوثهامبتون، يوم السبت الماضي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليقود فريقه لمواصلة بدايته الجيدة بالمسابقة العريقة، حيث رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف ليفربول (المتصدر)، بعد مرور 7 مراحل على انطلاق الموسم.

فقرة خاصة للتسديد على المرمى بمران الزمالك استعدادًا للسوبر المصري جلسة تجمع لويس فيسنتي بحارس الزمالك قبل السوبر المحلي

وصنع ساكا الهدفين الأول والثاني لآرسنال، ليرفع حصيلة تمريراته الحاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم إلى 7، أي بواقع تمريرتين حاسمتين أكثر من أي لاعب آخر، قبل أن يسجل بنفسه الهدف الثالث.

واختار شيرر ساكا للتواجد على رأس فريق المرحلة السابعة بالدوري الإنجليزي، الذي يتوقف لمدة أسبوعين بسبب رزنامة المباريات الدولية المقبلة.

ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز خيارات شيرر لفريق الأسبوع وشرحه سبب اختيار كل لاعب.

الحارس جوردان بيكفورد (إيفرتون)

"قام بعدة تصديات رائعة، بما في ذلك تصد حاسم لركلة جزاء حرمت نجم إيفرتون السابق أنتوني جوردون، لاعب نيوكاسل الحالي، من التسجيل، واستمر في الحفاظ على شباكه نظيفة لأول مرة في الدوري هذا الموسم خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي".

فوت فايس (ليستر)

"قدم أداءً قويًا وربما كان الأفضل له مع النادي حيث حقق ليستر أول فوز له هذا الموسم بالمسابقة عقب انتصاره 1 / صفر على ضيفه بورنموث".

فيرجيل فان ديك (ليفربول)

"أداء مميز آخر من قائد ليفربول حيث حافظ الفريق الأحمر على نظافة شباكه للمرة الخامسة في الدوري هذا الموسم خلال انتصاره 1 / صفر على مضيفه كريستال بالاس".

جوني إيفانز (مانشستر يونايتد)

"قدم مباراة قوية للغاية. وكان أفضل مدافع في مانشستر يونايتد حيث نجح في إيقاف هجوم أستون فيلا القوي في تعادل الفريقين السلبي على ملعب فيلا بارك".

فاكوندو بونانوتي (ليستر)

"كان ليستر سيتي بحاجة إلى شيء خاص لضمان فوزه، وقد تحقق ذلك بفضل اللمسة الحاسمة التي قام بها بونانوتي في الفوز على بورنموث".

ميكيل دامسجارد (برينتفورد)

"في قلب أداء هجومي رائع من برينتفورد، صنع هدفين من الأهداف الخمسة في انتصار ناديه المثير 5 / 3 على ضيفه وولفرهامبتون".

ماتيو كوفاسيتش (مانشستر سيتي)

"صنع الفارق بتسجيله هدفين ضد فولهام في المباراة التي انتهت بفوز مانشستر سيتي 3 / 2، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 3 أهداف، وهو أعلى رقم له في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز".

كاورو ميتوما (برايتون)

"لم يتمكن توتنهام من التعامل مع مهارته أو معدل عمله حيث ساعد برايتون على إكمال تحوله الملحوظ في الشوط الثاني من عمر مباراته التي فاز بها 3 / 2 على ضيفه توتنهام هوتسبير".

بوكايو ساكا (آرسنال)

"يواصل تألقه في اللحظات الحاسمة، حيث ألهم عودة آرسنال بتسجيله هدفين وصنع آخر في الفوز 3 / 1 على ساوثهامبتون".

كاي هافرتز (آرسنال)

"واصل الألماني تألقه التهديفي بتسجيله هدفًا آخر على أرضه هذا الموسم".

جارود بوين (وست هام)

"لم يتمكن إيبسويتش تاون من التعامل مع قائد وست هام يونايتد، الذي قاد الفريق للفوز 4 / 1 في مباراة الفريقين، ليحقق انتصارا رائعا بتسجيله هدف وقيامه بتمريرة حاسمة لضمان أول فوز للفريق على أرضه هذا الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوری الإنجلیزی الممتاز هذا الموسم على ضیفه

إقرأ أيضاً:

خمسة أندية إنجليزية تتصارع لضم عمر مرموش

النجم المصري عمر مرموش تألق بشكل لافت مع فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني هذا الموسم، حيث أصبح محط أنظار الجميع بفضل أدائه المميز. اللاعب الذي تصدّر قائمة المساهمات التهديفية في الدوريات الأوروبية الكبرى جذب اهتمام العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تسعى للتعاقد معه في فترة الانتقالات المقبلة، بعدما سجل 8 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

منذ انطلاق الموسم، أثبت مرموش قدرته الفائقة على تغيير مجريات اللعب، حيث ساهم في 12 هدفًا سواء بالتسجيل أو الصناعة، ليتفوق بذلك على نجوم كبار مثل محمد صلاح وإرلينج هالاند، مما زاد من اهتمام أندية القمة الأوروبية به.

في مواجهة بايرن ميونيخ الأخيرة التي انتهت بالتعادل 3-3، كان مرموش نجم المباراة بتسجيله هدفًا في الدقيقة 22 وتقديم تمريرة حاسمة لزميله هوجو إيكيتيكي الذي أحرز الهدف الثاني. وفي اللحظات الأخيرة، أحرز مرموش هدف التعادل لفريقه، مما رسخ مكانته كأحد أفضل اللاعبين في الدوري الألماني هذا الموسم.

تميز مرموش لا يقتصر فقط على تسجيل الأهداف، بل يمتد إلى دوره الشامل في الهجوم من خلال التسديدات، الصناعة، والتحركات الذكية داخل منطقة الجزاء. سرعته الكبيرة ومرونته على الأجنحة جعلته لاعبًا صعب الإيقاف.

وفقًا لتقارير صحفية، هناك 5 أندية في الدوري الإنجليزي تسعي إلى ضم عمر مرموش أبرزهم ليفربول، آرسنال، توتنهام، نيوكاسل يونايتد، ووست هام، الصحفي الشهير كريستيان فالك في صحيفة «بيلد» الألمانية أكد أن وست هام يعتبر «خيارًا مثاليًا» لمرموش، لكنه أوضح أيضًا أن انتقاله إلى فريق مثل ليفربول أو آرسنال سيكون حلمًا يتحقق للاعب.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • خمسة أندية إنجليزية تتصارع لضم عمر مرموش
  • مانشستر سيتي يكسب «الحُكم التاريخي» في «البريميرليج»
  • تشكيل تشيلسي ضد نوتينجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا في البريميرليج والقنوات الناقلة
  • ماريسكا يستقر على تشكيل تشيلسي لمواجهة نوتنجهام فروست في البريميرليج
  • اَرسنال يفوز على ساوثهامبتون بثلاثية في البريميرليج
  • آرسنال يضرب ساوثهامبتون بثلاثية في البريميرليغ
  • أهداف مباراة آرسنال وساوثهامبتون.. الجانرز يضربون بالثلاثة في الدوري الإنجليزي «فيديو»