شاركت مديرية العمل بمحافظة بنى سويف ، فى فعاليات ندوة للتوعية ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية ، وذلك بمركز شباب اهناسيا ، بحضور الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف  ، وعدد من الشركاء الاجتماعيين منهم: مدير مديرية الأوقاف ببني سويف ، وقس مدينة إهناسيا ، والمجلس القومي للسكان ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف ، بمشاركة 50 طالب وطالبة من عدد من المدارس بالمحافظة ، والعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ، وممثلين عن المجلس القومي للسكان وبعض الشخصيات العامة.

 

وتناولت الندوات التعريف بأهمية السلامة والصحة المهنية ، وخطة الطوارئ والإخلاء عند المخاطر ، وشملت أيضاً إستعراض ما تقدمه المديرية من خدمات كتوفير فرص عمل لائقة للشباب بالقطاع الخاص ، وفرص التدريب المهني المجانى بالوحدة المتنقلة بقرية بليفيا بمركز بني سويف ، أو بمركز التدريب التابع للمديرية ضمن خطة عمل المديرية للعام 2024 – 2025 ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال أحمد نظمى مدير مديرية العمل ببنى سويف، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ،تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ،وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

 

وأضاف مدير المديرية ، أنه شارك فى اللقاء أحمد معوض وكيل المديرية ،والذى استعرض الخدمات التي تقدمها الوزارة من فرص العمل اللائقة بمنشآت القطاع الخاص ، وفرص التدريب المهني المجانية لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل ، وكذلك حماية ورعاية العمالة غير المنتظمة.

كما ألقى المهندس أحمد عيد باحث بإدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية محاضرة حول إجراءات السلامة والصحة المهنية، وأهمية تطبيقها لحماية المنشآت والعاملين بها والمترددين عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل ندوات سلامتك تهمنا السلامة والصحة المهنية مبادرة سلامتك تهمنا ثقافة السلامة والصحة المهنية السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

تكليف د. محمد فؤاد مديرًا لفرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف

أصدر الدكتور محمد ضاحى، رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين الصحى، قرارًا بتكليف الدكتور محمد فؤاد عبدالفتاح، مدير مركز أورام مدينة نصر، مديرًا لفرع هيئة التأمين الصحى ببني سويف، خلفًا للدكتور محمد يحيى، مدير الفرع السابق، والذي تقدم باعتذاره عن استكمال مهام عمله لظروف خاصة.

 

وحصل الدكتور محمد فؤاد، على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة بنها 2005م، كما حصل على ماجستير جراحة الأنف والأذن والحنجرة، من جامعة بنها في عام 2014 وشهادة الدكتوراه في جراحة الأنف والأذن والحنجرة، من جامعة بنها في عام 2018م، والزمالة المصرية في إدارة المنشآت الصحية، خلال الفترة من عام 2021 حتى 2024م.

 

ويتمتع الدكتور محمد فؤاد، بخبرة واسعة في مجال الإدارة الصحية، حيث شغل عدة مناصب قيادية في مستشفيات حكومية وخاصة، فقد بدأ الإدارة الطبية بمستشفى النيل بشبرا كنائب إداري ومساعدًأ لمدير المستشفى، ثم مديرًا لشئون الطبية، وتقلد منصب مدير مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية، خلال الفترة من 2018 حتى 2021 ثم مديرًا لإدارة المستشفيات بفرع التأمين الصحي بالقليوبية، ثم مديرًا لمركز أورام بمدينة نصر، منذ أغسطس 2021، حتى تاريخ صدور قرار تكليفه مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، مواصلًا مسيرة حافلة بالإنجازات في مجال الإدارة الصحية.

 

وعلى صعيد التطوير المهني، فحرص الدكتور محمد فؤاد، على مواكبة أحدث المستجدات في مجال الإدارة الصحية، فقد حصل على دورات تدريبية متقدمة في "إدارة المنشآت الصحية، والتسويق، وإدارة الموارد البشرية، ونظم المعلومات الصحية" بالإضافة إلى حصوله على شهادات متخصصة في "إدارة الجودة" و"تطبيقات الـ Six Sigma".

 

كما شارك الدكتور محمد فؤاد، في عددًا من المؤتمرات العلمية والدورات المتخصصة، كان آخرها حضوره الدورة التدريبية المتقدمة في "الإدارة الإستراتيجية للأزمات" بالتعاون مع جامعة واطسن الأمريكية، بجانب مساهماته المستمرة في تطوير الكوادر الصحية من خلال تدريب العاملين في قطاع الصحة على أحدث ممارسات الحوكمة والجودة.

 

ويُعتبر الدكتور محمد فؤاد، نموذجًا رائدًا في مجال الإدارة الصحية، حيث يجمع بين الكفاءة الطبية والإدارية، وهو مستمر في مسيرته لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى وتطوير المنشآت الطبية التي يديرها.

 

قرار تكليف الدكتور محمد فؤاد مديرا لفرع التامين الصحي ببني سويف

 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع "المقاولون العرب" بمطروح
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • العمل تنظم ندوة توعوية تحت شعار "سلامتك تهمنا" بجنوب سيناء
  • "سلامتك تهمنا".. العمل تعلن عن ندوة توعوية لعمال منتجع سياحى بشمال سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بمنتجع سياحى في شمال سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوات "سلامتك تهمنا" في دمياط
  • العمل تنسق مع هيئة الإسعاف لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالدقهلية
  • إنذار بغلق وحدات سكنية تستخدم كمحال تجارية بمركز ناصر ببني سويف
  • تكليف د. محمد فؤاد مديرًا لفرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف