في إطار الجهود الأمنية المستمرة للقضاء على تجار الإقامات وضبط المخالفين، تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، ممثلة بإدارة البحث والتحري، من ضبط تشكيل عصابي مكون من عدة أشخاص من الجنسيات السورية والمصرية والآسيوية، تورطوا في الاتجار بالإقامات والتزوير في المحررات الرسمية، وتسهيل الحصول على الإقامة مقابل مبالغ مالية.

حيث أن المتهمين قاموا بتحويل إقامات العمالة المتواجدة في البلاد على إحدى الشركات، وكشفت جهود رجال المباحث، بعد عمليات البحث والتحري، أن الشركة استقدمت عمالة مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 700 و 1000 دينار كويتي للعامل الواحد، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المتهمين وصاحب الشركة، وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

وتؤكد وزارة الداخلية التزامها الكامل بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، مشددة على أن رجال الأمن يقفون بالمرصاد لكل من يحاول مخالفة القوانين أو التلاعب بها، مشيرةً إلى استمرار الجهود الأمنية المكثفة على مدار الساعة لرصد المخالفات والتصدي لكافة أشكال الجريمة.

المصدر وزارة الداخلية الوسومتجارة الإقامات وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تجارة الإقامات وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

تأكيدًا لما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة STEM سوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، طالبات مدرسة المتفوقين STEM بسوهاج، وذلك بعد قرار نقلهم لوجود مشكلات في المبنى المدرس.

وكانت قد كشفت وزارة التربية والتعليم في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، عن أنه سيتم الحاق طالبات مدرسة المتفوقين بسوهاج، خلال الأسبوع الحالي  لحين الانتهاء من أعمال الصيانة وعلاج مشكلات المبنى المدرسي. 

وكانت قد نشرت “البوابة نيوز”، صورا وفيديو تداولها عدد من أولياء الأمور وطالبات مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "ستيم" سوهاج،  يشير إلى وجود تصدعات وشروح بأسقف المبنى  الدراسي، مما تهدد حياتهم.
واشتكت الطالبات من غرف الإقامة، وسوء دورات المياه، مما يمثل لهن عدم الراحة والرعب.

وناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة التحرك وحل المشكلة ونقل الطلاب إلى أقرب مدرسة لكل طالبة حسب محل الإقامة حتى انتهاء الأزمة. 

ومبنى الإقامة بذات المبنى المدرسي،  يخالف مواصفات مدارس ستيم، فضلا أن الغرف غير جاهزة.

مقالات مشابهة

  • "الداخلية" تستعرض المركبة الأمنية الكهربائية "لوسيد" في معرض الصقور
  • 27 مليون جنيه حصيلة تجارة الأسلحة.. الداخلية تضبط شخصين بتهمة «غسل» الأموال
  • تأكيدًا لما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة STEM سوهاج
  • المهرة.. اجتماع لقادة الوحدات الأمنية برئاسة مدير شرطة المحافظة
  • حبس 3 أشخاص بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة
  • الداخلية تضبط قضايا تجارة عمله بـ 7 ملايين جنيه
  • استمرار حبس 8 أشخاص بتهمة سرقة السيارات بـ15 مايو
  • الداخلية: ضبط تشكيل عصابي أفريقي مكون من 4 أشخاص متخصص في السرقة
  • «الجنسية» تحدد إجراءين في حال تعديل وضع أو مغادرة مواليد الإمارات المخالفين