تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال، أعمال تنفيذ المشروعات المطروحة بالخطة الاستثمارية لهذا العام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ بقطاع الطرق والنقل بالمحافظة، موجهًا بالالتزام بالتوقيتات المعدة مسبقًا والتعامل الفوري مع أي معوقات تؤثر على تنفيذ المشروعات، حتى يشعر المواطنون بفائدة ما يتم تنفيذه من أعمال.

وتستكمل أعمال التطوير والرصف والتي يقوم بها جهاز تعمير سيناء بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل  بالإسماعيلية بمشروع تطوير عدد من المحاور المرورية، بنطاق حي ثالث مدينة الإسماعيلية، و يقوم جهاز تعمير سيناء حاليًا  بأعمال فرد الطبقة الأسفلتية بمنطقة الثالثة والخامسة جاهز بحي ثالث الإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية الطرق و النقل.

وصرح المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل بأنه تم تكليف المديرية بزراعة المسطحات بين العمارات بأنواع أشجار مثمرة، وإنشاء شبكات ري وتنسيق الجهود الذاتية لأبناء المحافظة  مع جهاز تعمير سيناء و مديرية الطرق  لإنجاز الأعمال لخدمة أبناء المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار خطة تطوير المنطقة بالكامل والذي تقوم به الطرق بالإسماعيلية؛ لتطوير الشوارع الرئيسية وينفذ جهاز تعمير سيناء تطوير المربعات الداخلية والطرق الفرعية تمهيدًا للانتهاء من المنطقة بالكامل نهاية هذا العام.

ومن الجدير ذكره، أن إجمالي أعمال الطرق بالمنطقة يبلغ حوالي ١٠ كم بعرض طرق يتراوح من ١٠ إلى ١٥ متر  للشوارع المزدوجة، وتشمل الأعمال إنشاء شبكة صرف مياه  أمطار، وشبكة ري المسطحات المخصصة حدائق وتنجيل وزراعة تلك المسطحات، وتبلغ تكلفة الأعمال حوالي ٥٥ مليون جنيهًا وتنتهي ديسمبر 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال التطوير والرصف الإسماعيلية التطوير والرصف المحاور المرورية جهاز تعمیر سیناء الطرق والنقل

إقرأ أيضاً:

العبور الجديد.. انطلاق أول قطار من الإسماعيلية إلى سيناء اليوم (فيديو)

استقبل محافظ الإسماعيلية اللواء أكرم جلال، صباح اليوم الاثنين، الفريق كامل الوزير وزير النقل، واللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، في محطة قطار الشيخ زايد، تمهيدا لانطلاق أول قطار وعبوره قناة السويس متجها إلى محافظة شمال سيناء.

القطار يعبر محطة وكوبري الفردان

ومن المقرر أن يعبر القطار محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه الي مركز بئر العبد في شمال سيناء، مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

ويعد القطار هو أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش خلال الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء.

انتهاء أعمال التطوير

وأنهت وزارة النقل الفترة الماضية أعمال التطوير بطول 100 كيلومتر في عمق سيناء من منطقة الفردان بالإسماعيلية حتى مدينة بئر العبد، مع رفع كفاءة جسر الفردان المار أعلى قناة السويس وهو كوبري معدني بطول 640 مترا يتكون من جزءين يمر أعلى قناة السويس، وإنشاء كوبري معدني جديد مزدوج على قناة السويس الجديدة مكون من جزءين كل جزء بطول 320 مترا.










مقالات مشابهة

  • وزير الاسكان يكلف بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمدن الجديدة على مستوى القطاعات كافة
  • وزير الإسكان يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان يكلف بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات في المدن الجديدة
  • غلق كوبرى بديل خزان أسوان..لهذا السبب
  • رئيس جهاز تعمير سيناء يعلن موعد تشغيل مشروع التجلى الأعظم.. فيديو
  • ‏‎محافظ كفر الشيخ يتابع رفع كفاءة وتمهيد الطرق بالرياض|صور
  • العبور الجديد.. انطلاق أول قطار من الإسماعيلية إلى سيناء اليوم (فيديو)
  • أمين العاصمة يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في عدد من شوارع مديرية التحرير
  • عُباد يطلع على أعمال الترميم والتشجير والإنارة في مديرية التحرير بالأمانة