تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لبني سويف، اجتماعًا مع أعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة وفحص ملفات سيارات ذوي الهمم في نطاق المحافظة، وذلك في إطار الإجراءات المتبعة لحوكمة عملية استيراد سيارات ذوي الإعاقة وضمان استفادة المستحقين منها، تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف.

 خلال الاجتماع، استعرض السكرتير العام المساعد تقرير اللجنة حول حصر بيانات وعناوين المستفيدين من ذوي الهمم الذين صدرت لهم خطابات من مصلحة الجمارك لحصولهم على سيارات معفاة من الجمارك. 

كما أكد ضرورة التأكد من أن هذه السيارات تُستخدم بشكل شخصي من قبل المستفيدين لضمان تحقيق الغرض المرجو من الإعفاء الجمركي الممنوح لهم.

 كما قام السكرتير العام المساعد بالإشراف ميدانيًا على أعمال اللجنة، حيث تم خلال الجولة تفقد عدد من المركبات للتحقق من المستندات المتعلقة بحيازة المستفيدين واستخدامهم الشخصي لتلك السيارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف السكرتير العام المساعد الاعفاء الجمركي المستفيدين ذوي الهمم سيارات ذوي الاعاقة سيارات معفاة مستحقي

إقرأ أيضاً:

تحرير 12 محضر نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن بمحافظة بني سويف، بالتنسيق مع إدارة التموين، بتنفيذ حملة تفتيشية مفاجئة على المخابز البلدية بقرية إبسوج، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدي للتجاوزات.

وجاءت هذه الحملة استجابة لشكاوى المواطنين المتعلقة بسوء إنتاج الخبز المدعم، وأسفرت الحملة عن تحرير 12 محضرًا لمخالفات تتعلق بنقص الوزن، وتدني مستوى النظافة، وسوء الإنتاج، بالإضافة إلى عدم الإعلان عن الأسعار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخابز المخالفة.

صحة بني سويف: إجراء 42 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي وتسهيلات التصالح في مخالفات البناء

وفي سياق آخر، واصلت الوحدة المحلية جهودها في التعامل مع شكاوى المواطنين، حيث تم الكشف عن وجود مياه غير معلومة المصدر في أحد شوارع العجرة التابعة لقرية الحيبة، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تم إصلاح الأعطال وكسح المياه وتسوية الشارع.

كما أستمرت الحملات اليومية لرفع المخلفات والقمامة، حيث تم رفع أكثر من 60 طنًا من المخلفات من شوارع المدينة والقرى التابعة، مع تفريغ الحاويات المنتشرة في المدينة، كما تم إيقاف أعمال بناء غير مرخصة والتحفظ على المعدات المستخدمة، بالإضافة إلى إزالة عدة تعديات على الأراضي الزراعية في قرى المركز.

مقالات مشابهة

  • لجان لفحص سيارات ذوي الهمم بشوارع بني سويف
  • انهيار عقار غير مأهول بالسكان دون خسائر ببني سويف
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص في تصادم سيارتي نقل ببني سويف
  • إصابة 11 شخصًا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص ببني سويف
  • أمير القصيم يدشّن برنامج سند 2 التابع لجمعية أبناء .. ويسلم 10 مفاتيح سيارات للأيتام المستفيدين من البرنامج في نسخته الأولى
  • إصابة 18 شخصًا عقرهم كلب مسعور ببني سويف
  • تحرير 12 محضر نقص وزن في حملة تفتيشية على مخابز الفشن ببني سويف
  • إزالة تعديات ومعالجة تسريب مياه صرف بموقف سيارات القرى ببني سويف
  • خبير قانوني يوضح عقوبة المستفيدين من سيارات المعاقين بغير حق