البلاد – الرياض

اختتمت، أمس الاثنين، أعمال النسخة الأولى من مؤتمر LEARN؛ الذي عقد تحت شعار (رحلة التعلم) على مدى يومين، في فندق فورسيزونز الرياض، بحضور 52 جهة حكومية، ومشاركة أكثر من 200 متحدث من رواد وخبراء قطاع التعليم ونخبة من صنّاع القرار والمبتكرين والمستثمرين.
وناقش المشاركون في المؤتمر التحديات والفرص؛ التي تواجه قطاع التعلم، وسُبل مواءمة السياسات مع الاحتياجات المستقبلية، كما استعرضوا مسارات مبتكرة لتعزيز المهارات الأساسية والرقمية، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية الطموحة لبرنامج تنمية القدرات البشرية؛ أحد برامج رؤية السعودية 2030، وأهداف التنمية المستدامة العالمية.


وشهد المؤتمر عقد 60 جلسة حوارية مقسمة على خمس مساحات ثرية تم تصميمها بشكل دائري، مما أسهم في كسر نمط المؤتمرات التقليدية، وتم فيها تشجيع الحوارات التفاعلية والنقاشات المتبادلة بين المتحدثين والحضور. وبفضل هذه الديناميكية، تحولت التجربة إلى بيئة تعليمية نابضة بالحياة، حيث عُدت هذه المساحات منصة للمشاركة النشطة بدلاً من الاقتصار على الاستماع.
وحملت المساحات الخمس أسماء “فضول”، “آفاق”، “اندماج”، “انعكاس”، و”تبادل”، حيث عبرت كلٌّ منها عن أبعاد مختلفة في التحول والازدهار بقطاع التعليم، كما عززت هذه المساحات التواصل بين الحضور من جميع أنحاء العالم، مما أضفى أجواءً من الإبداع والتفاعل.
وعلى هامش المؤتمر، تم توقيع اتفاقيات تهدف بشكل رئيس إلى تطوير تجربة التعلم وتعزيز المحتوى التعليمي، مما سينعكس إيجابًا على النظام التعليمي في المملكة، كما تم إطلاق “LEARN Youth”؛ التي تهدف إلى تجهيز الطلاب بالمهارات اللازمة، لتحقيق النجاح في مستقبل العمل، حيث يُتوقع أن 85% من الوظائف التي ستظهر في السنوات المقبلة لم تُخترع بعد.
وامتداداً لنجاح النسخة الأولى، بدأ مؤتمر LEARN استقبال طلبات المشاركة في النسخة الثانية، كمنصة عالمية لاستكشاف التعلم كرحلة حيوية؛ بهدف خلق بيئة ملهمة تساهم في بناء مهارات المستقبل وتعزيز القدرات البشرية ضمن رحلة التعلم المستمر.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مؤتمر LEARN

إقرأ أيضاً:

عُمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض

مسقط- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي سينطلق اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويستمر ثلاثة أيام، ويترأس وفد السلطنة في أعمال المؤتمر سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية.

وتشتمل أعمال المؤتمر على تقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، من بينها أبحاث علمية وأوراق عمل، وحلقات نقاشية، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات مشابهة

  • الصندوق الثقافي يختتم مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • عُمان تشارك في "مؤتمر العمل البلدي" بالرياض
  • منتخب مصر 2008 يختتم تدريباته استعدادا لودية الكويت بحضور عامر حسين
  • بحضور عامر حسين.. منتخب مصر 2008 يختتم تدريباته استعدادًا لودية الكويت غدًا
  • ملكة جمال تركيا 2024 تُرسل رسالة من أمريكا
  • “مركز البحوث والتواصل المعرفي” يختتم مشاركته في “كتاب الرياض”
  • سلطنة عمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي بالرياض
  • عُمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • انطلاق مؤتمر LEARN في الرياض لتعزيز رحلة التعلم مدى الحياة.. غداً