قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن المتخصص في الشأن العسكري والاستراتيجي إنّ حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، يأتي ضمن احتفال القوات المسلحة ومصر بانتصارات أكتوبر 1973 والذكرى 51 على هذه الحرب المجيدة.

القوات المسلحة لديها أحدث منظومات التسليح

وأضاف «عبدالمحسن» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ ما شاهدناه اليوم يؤكد أنّ القوات المسلحة لديها أحدث منظومات التسليح البرية والبحرية والجوية والتي تثبت قدراتها الدائمة على مواجهة التحديات المتنامية على الاتجاهات الاستراتيجية الثلاثة، مشيرا إلى أنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال حضوره فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني تحتوي على الكثير من الرسائل للداخل والخارج المصري.

الإرادة المصرية حققت نصر أكتوبر

وتابع: «رسائل السيسي تتمثل في تأكيد أنّ الإرادة المصرية والعقيدة القتالية الشريفة استطاعت تحقيق النصر في حرب أكتوبر 1973 رغم الفارق في الإمكانيات مقارنة بالعدو الإسرائيلي»، لافتا إلى أنّ القيادة المصرية في 1973 أرادت القتال من أجل تحقيق السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي نصر أكتوبر حرب أكتوبر القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يوجه رسالة عن الحرب في الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر 73

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقوات المسلحة المصرية على جاهزيتها الدائمة وعلى عقيدتها الشريفة المخلصة لوطنها، وأكد أن مصر لا تملك أجندة خفية ضد أحد، و لها موقف ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر بكل المؤسسات ليس لديها أي أجندة تجاه أحد، متابعا: "الحرب استثناء ولكن الحالة العامة هي السلام والاستقرار والبناء والتنمية".

السيسي: القوات المسلحة قوة رشيدة وهي جزء من الشعب السيسي يوجه رسالة هامة أثناء اصطفاف تفتيش حرب بالجيش الثاني الميداني.. فيديو الرئيس السيسي: أشكر قادة القوات المسلحة على الجهد المبذول باصطفاف تفتيش الحرب الرئيس السيسي يتفقد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الرئيس السيسي: نسعى لتحقيق 3 أهداف منذ أكتوبر الماضي .. فيديو الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني تعلن جاهزيتها أمام الرئيس السيسي القضية الفلسطينية قضية محورية

وأشار الرئيس السيسي في كلمته، اليوم الثلاثاء خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثانى الميدانى، إلى أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب.

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر لها موقف ثابت تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني والذي من حقه أن يعيش في دولة مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، وأن إقامة الدولة الفلسطينية يفتح آفاقا حقيقية وموضوعية للسلام. و أكد أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب، وأننا نسعي لتحقيق 3 أهداف منذ أكتوبر الماضي، منها وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقال الرئيس السيسي، إنه في عام 1973 كانت فترة صراع في المنطقة، و"أن إرادة القتال لتحرير الأرض في حرب أكتوبر كانت فى قلب كل مصري وليس قى قلب الجيش المصري فقط".

وشدد الرئيس السيسي، أن مهمة القوات المسلحة، تتمثل فى الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها، وأن القوات المسلحة عملت على حماية الأمن القومي لمصر فى فترة صعبة، وتابع أن القوات المسلحة جزء من الشعب المصرى وأقدر عقيدة العسكرية المصرية لحماية الدولة بعقل ورشد وتدبر. وشدد الرئيس السيسي على أن سياستنا الخارجية تتسم بالتوازن والاعتدال الشديد.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: تفتيش الحرب يؤكد امتلاك القوات المسلحة لأحدث منظومات التسليح
  • خبير عسكري: تفتيش الحرب يثبت امتلاك القوات المسلحة أحدث منظومات التسليح
  • رئيس «مصر أكتوبر» تثمن كلمة السيسي في تفتيش الفرقة المدرعة للجيش الثاني
  • خلال تفتيش حرب بالجيش الثاني.. السيسي: الهدف من 2011 كان سقوط القوات المسلحة والشرطة والدولة المصرية
  • الرئيس السيسي يوجه رسالة عن الحرب في الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر 73
  • السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا
  • الرئيس السيسي: أشكر قادة القوات المسلحة على الجهد المبذول باصطفاف تفتيش الحرب
  • في الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة 1973.. حقائق ثابتة بانتصار القوات المسلحة المصرية.. تحطيم أسطورة إسرائيل المزعومة بأنهم جيش لا يُقهر
  • كاتب صحفي: القوات المسلحة المصرية أعادت الكرامة لكل الشعب بنصر أكتوبر