بوابة الوفد:
2024-10-08@14:11:41 GMT

جيش الاحتلال يسيطر على مجمع قتالي لحزب الله

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

كشف الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن لواء غولاني سيطر على مجمع قتالي لحزب الله في بلدة مارون الراس الحدودية جنوب لبنان، مشيرا إلى أن المجمع كان يشكل تهديدا مباشرا لسكان شمال إسرائيل.

الخارجية الإيرانية: إذا هاجمتنا إسرائيل سنرد دون تسرع وزير الخارجية الإيراني محذرًا إسرائيل:الهجوم على البنية التحتية الإيرانية سيقابل برد انتقامي

وبحسب "روسيا اليوم"، قال الجيش الإسرائيلي إن المجمع القتالي لحزب الله تضمن مبنى سكنيا وبستان زيتون، حيث تم العثور على قاذفة محملة وجاهزة لإطلاق النار على البلدات في شمال إسرائيل.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد البنية التحتية تحت الأرض من مخابئ وأماكن المعيشة ومناطق التجمع التي يستخدمها حزب الله.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد البنية التحتية تحت الأرض من مخابئ وأماكن المعيشة ومناطق التجمع التي يستخدمها حزب الله.

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه داخل مبنى سكني، تم تحديد منطقة التجمع ومخزون من الأسلحة وتدميرها، بما في ذلك البنادق وشباك التمويه والسترات العسكرية والصواريخ المضادة للدبابات، بالإضافة إلى قاذفات مخبأة في المطبخ.

كما تم تحديد وتدمير كمية كبيرة من الأسلحة المعدة لكمائن متعددة ضد سكان شمال إسرائيل وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي في المجمع، وفق بيان الجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في بيان له اليوم الثلاثاء أن الفرقة 146 بدأت أمس الاثنين "أنشطة عملياتية محدودة ومحددة وموجهة ضد أهداف وبنى تحتية" لحزب الله في جنوب غربي لبنان.

وأشار البيان إلى أن الفرقة 146 هي أول فرقة احتياطية تعمل في جنوب لبنان في إطار العمليات الجارية ضد "حزب الله" في الساحة الشمالية، موضحا أنه منذ بداية الحرب عمل مقر الفرقة 146 كلواء دفاعي إقليمي بينما نشرت قواتها في شمال إسرائيل وقطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي لواء غولاني مارون الراس المجمع جنوب لبنان لبنان شمال إسرائيل الجیش الإسرائیلی شمال إسرائیل لحزب الله تم تحدید

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يحذر من خطة إسرائيل "المشبوهة"

حذّر الجيش اللبناني، السبت، من محتوى إعلامي مشبوه اتهم إسرائيل بنشره بغرض "التجسس" أو "تجنيد" أشخاص، بعد نحو أسبوعين من بدء حملة القصف الإسرائيلي المكثفة في مناطق لبنانية مختلفة.

وقال الجيش اللبناني في بيان على منصة إكس: "يعمد العدو إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط والتطبيقات لاستدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات أو تجنيد العملاء".

وحذّر مواطنيه من محتوى قال إنّه يشكل "خطرا أمنيا على الوطن والمجتمع وسط مخططات العدو الإسرائيلي المستمرة ضد لبنان".

ومنذ 23 سبتمبر، تشن إسرائيل غارات جوية مدمرة بشكل رئيسي على جنوب لبنان وشرقه وضاحية بيروت الجنوبية حيث المعقل الأساسي لحزب الله، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1110 اشخاص وتشريد أكثر من 1.2 مليون شخص.

والأسبوع الماضي، قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات جوية استهدفت منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

والشهر الماضي، حث حزب الله اللبنانيين على التخلص من منشورات ألقتها إسرائيل في شرق البلاد، محذرا من مسح الرمز التعريفي (الباركود) الذي قال إنه قد يعرض البيانات الشخصية للسكان للخطر.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: قوة من لواء غولاني تمكنت من السيطرة على مجمع لحزب الله جنوبي لبنان وتدمير أسلحة فيه
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات ضد حزب الله جنوب غرب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل رئيس منظومة الأركان في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: هاجمنا 120 هدفا لحزب الله خلال ساعة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف تابعة لحزب الله في بيروت والبقاع
  • نتنياهو: نعمل على تفكيك البنية التحتية لحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يضبط مركبات مسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش اللبناني يحذر من خطة إسرائيل "المشبوهة"
  • الجيش الإسرائيلي لا يريد لحزب الله أن يتنفس