كشف الإعلامي مجلي الصمدي عن قيام السلطة المحلية في تعز بمنع إعادة بث إذاعته "صوت اليمن" من المدينة، كما منعته أجهزة الأمن من مغادرة المدينة دون إذن مسبق منها.

وأفاد مجلي الصمدي، أنه تم احتجازه لعدة أيام من قبل سلطات تعز، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد أن أجبر على توقيع التزام يقضي بعدم إعادة بث إذاعته من تعز، كما أشار إلى أنه مُنع من مغادرة المدينة إلا بإذن مسبق من الأمن، مشيرًا إلى أنه يقضي أيامه تحت "الإقامة الجبرية".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تعرض مجلي لاعتداءات وظروف قاسية على يد مليشيات الحوثي في صنعاء، والتي أدت إلى إغلاق الإذاعة واعتداء جسدي عليه، مما اضطره للفرار مع أسرته إلى المناطق المحررة.

وعبر مجلي في سلسلة منشورات له على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" عن استغرابه العميق من حالة الصمت التي تسود بين إعلاميي تعز تجاه قضيته، وعدم وجود أي تضامن أو دعم له، في وقت يُعتبر فيه حقوق الصحفيين وحرية التعبير من القضايا الملحة.

وكتب مجلي في أحد منشوراته :"اطلب من سلطة تعز نشر سبب منع إذاعة صوت اليمن من معاودة استئناف بثها .. ونشر سبب منعي من مغادرة تعز إلا بإذن من الأمن .. كما اطلب منها نشر جرائمي علنا عشان الناس وانا مقتنع"

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

كندا: أكثر من ألف شخص غادروا لبنان بعد احتدام الصراع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الشئون العالمية الكندية (وزارة الشئون الخارجية والتجارة والتنمية)، مساعدة أكثر من ألف شخص على مغادرة لبنان، بعد احتدام الصراع بين إسرائيل وحزب الله.


وذكرت الوزارة- حسبما ذكرت صحيفة "لابريس" الكندية، اليوم /الإثنين/ - أنه تم تخصيص رحلة أول أمس /السبت/ ونقلت 126 راكبا وأخرى أمس /الأحد/ أقلت 139 راكبا من لبنان.
وحثت الوزارة رعاياها على مغادرة لبنان وأنها وفرت رحلات جوية الأسبوع الماضي لأكثر من 5 آلاف كندي ومقيمين دائمين وأفراد أسرهم الذين أعربوا عن اهتمامهم بمغادرة لبنان.
وأكدت الوزارة أن الركاب الذين ساعدتهم يشملون كنديين ومقيمين دائمين وأفراد أسرهم، بالإضافة إلى مواطنين من دول مثل الولايات المتحدة والأرجنتين وأستراليا وغيرها.. مشيرة إلى أنه تم تسجيل أكثر من 25 ألف كندي في لبنان حتى أمس، لكن وزيرة الخارجية الكندية "ميلاني جولي" قالت إن نحو 45 ألف كندي قد يكونون في البلاد.
وأوضحت أن الرحلات التجارية ما زالت متاحة لمختلف الوجهات، على أن تغادر خلال الأيام المقبلة.
وكانت وزيرة الخارجية الكندية "ميلاني جولي" قد قالت، /الجمعة/ الماضية، إن الحكومة الكندية تحجز مقاعد على متن رحلات تجارية لمساعدة مواطنيها على مغادرة لبنان، بعد أن هزت ضربات جوية إسرائيلية العاصمة بيروت. وحثت الكنديين على التسجيل لدى السفارة في بيروت إذا احتاجوا إلى مساعدة في المغادرة، وقالت إن القروض متاحة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية.

مقالات مشابهة

  • سلطات غزة: 30 قتيلا في غارة إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين وسط القطاع
  • عاجل | صواريخ حزب الله تستهدف حيفا في أكبر هجوم على المدينة
  • سلطات الاحتلال تعتقل معلمة فلسطينية احتفلت بأحداث 7 أكتوبر على مواقع التواصل
  • سلطات فلوريدا تأمر بإخلاء جماعي للسكان تحسبًا للإعصار "ميلتون"
  • كندا: أكثر من ألف شخص غادروا لبنان بعد احتدام الصراع
  • سلطات الحوثي تعلن يوم غد إجازة رسمية
  • سلطات نيويورك تمنع الجرذان من التكاثر باستخدام وسيلة تقليدية
  • رئيس الوزراء الكندي يحث مواطنيه على مغادرة لبنان مع إجلاء أكثر من ألف
  • شاب يشنق نفسه في عدن وسط تصاعد حالات الانتحار في المدينة