غزة - صفا أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على أحد الجنود الإسرائيليين من المسافة صفر في منطقة التوام شمال غربي مدينة غزة. وقالت القسام، في بلاغ عسكري يوم الثلاثاء، إنه وفور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف أفرادها بعبوة "رعدية" مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة التوام.

وأوضحت أن مجاهديها استهدفوا دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" قرب الحاووز التركي غربي معسكر جباليا شمالي القطاع. وأعلنت القسام تفجيرها عبوة شديدة الانفجار في ناقلة جند إسرائيلية قرب مقر مؤسسة بيتنا غربي معسكر جباليا. وتواصل كتائب القسام تصديها لآليات الاحتلال وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى"، ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 368 يومًا. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى القسام مقاومة غزة توغل إسرائيلي جباليا

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية عنيفة على أهداف شمالي غزة

سرايا - شنت ، مساء اليوم السبت، غارات عنيفة على أهداف عدة شمال غزة ، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن طائرات حربية لسلاح الجو شنت، غارة في منطقة شمال قطاع غزة.

وأشار عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، إن الغارة جاءت "بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك والقيادة الجنوبية".

وبيّن أدرعي أن الغارة استهدفت "مخربين كانوا يعملون في مجمع قيادة وسيطرة في منطقة استخدم سابقًا كمركز للأونروا في منطقة جباليا شمال قطاع غزة".

وأوضح أن "مجمع القيادة والسيطرة استخدم من قبل مخربي حماس لتخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل"، مؤكدًا أنه "قبل الهجوم، اتخذت عدة خطوات لتقليل احتمالية إصابة المدنيين، بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة، مراقبة جوية، ومعلومات استخباراتية إضافية".

وكان أدرعي حذر سكان عدد من المباني في حي برج البراجنة الواقع بالضاحية لجنوبية في العاصمة اللبنانية، بيروت، بضرورة الإخلاء "فورا".

وقال في تغريدة سابقة عبر حسابه على منصة "إكس"، مرفقة بخرائط: "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المباني المحددة في الخرائط المرفقة في برج البراجنة".

أضاف "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب".

ولفت أدرعي إلى أنه "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم إخلاء المباني المحددة وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".


مقالات مشابهة

  • القسام تفجر دبابة “ميركافا” وناقلة جند غرب جباليا
  • القسام: أجهزنا على جندي إسرائيلي من مسافة صفر وفجرنا دبابة وناقلة جند شمالي غزة
  • القسام: أجهزنا على جندي إسرائيلي من مسافة سفر وفجرنا دبابة وناقلة جند شمالي غزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف عددا من المنازل في منطقة التوام شمالي قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بينهم ضابط شمالي غزة
  • كتائب القسام: فجرنا عبوة شديدة الانفجار في دبابة «ميركافا 4» شرق معسكر جباليا
  • القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا شرقي بيت حانون وفجرنا دبابة "ميركفاه 4"بمخيم جباليا
  • القسام: قنصنا جندي إسرائيلي شرقي بيت حانون وفجرنا دبابة ميركفاه"بمخيم جباليا
  • غارات إسرائيلية عنيفة على أهداف شمالي غزة