اشاد النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمشاهدة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

وأوضح النائب محمد عزت القاضي، أن كلمة الرئيس السيسى تضمنت رسائل علي الصعيدين الداخلي والخارجي، ولعل أبرز هذه الرسائل أن الدولة المصرية حققت النصر في أكتوبر 1973 رغم فارق الإمكانيات، بالإرادة والرؤية العبقرية التي سبقت عصرها، وحققت لمصر السلام حتى الآن، أي أن مصر دولة ساعية للسلام.



وشدد القاضي، علي أن القوات المسلحة دورها هو الحفاظ على أراضي الدولة وحماية حدودها؛ وهو أمر يعد أفضل المهام وأشرفها كما أكد الرئيس السيسى، مشيرا إلي أن مصر دولة حضارية لها جيش قوى قادر علي حماية أمنها القومي من أي عدو خارجي.

وأوضح أن كلمة الرئيس السيسى، تطرقت إلي روية مصر للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن موقف مصر من القضية الفلسطينية راسخ وثابت سواء في دعم القضية أو رؤية حلها والتي ترجع إلي مرجعية دولية وتتمثل في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عبر حدود يونيو 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب محمد عزت القاضي الجيش المصرى حماية أمن مصر القومي مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

بعث المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ ٥١ لانتصارات أكتوبر المجيدة.
جاء نص البرقية كالتالي: "يطيب لى يا سيادة الرئيس أن أبعث لسيادتكم بخالص تهنئتي وتهنئة مواطنى محافظة الجيزة وقياداتها الشعبية والتنفيذية بمناسبة انتصار أكتوبر العظيم الذي تحقق على أيدي رجال القوات المسلحة بما قدموه من تضحيات وبطولات شهد لها العالم وأعاد للعسكرية المصرية والأمة العربية عزتها وكرامتها داعين المولى عز وجل أن يديم على سيادتكم المزيد من التوفيق والتقدم ويكلل خطاكم وجهودكم البناءه لتواصلوا مسيرة عطائكم حتى يتحقق لمصرنا الغالية وشعبها العظيم طموحاته المنشودة نحو مستقبل زاهر".

ووجه محافظ الجيزة برقيات مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وقادة القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «العربى الناصري»: مصر دولة حضارية لها جيش قوي قادر على حماية أمنها القومي
  • قيادي بمستقبل وطن: جيش مصر قادر على حماية أمنها القومي
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسى أكدت تبنى مصر ودعمها للقضية الفلسطينية
  • التيار الإصلاحي الحر يثمن رسائل الرئيس السيسي حول الجيش المصري والقضية الفلسطينية
  • برلماني : الجيش المصري قادر على حماية أمننا القومي
  • السيسى: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الشعوب
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • السيسي: الجيش المصري قادر على فعل المستحيل