قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال الخبير الاستراتيجي ونائب عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقًا، إنَّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني تحمل في طياتها العديد من الرسائل الموجهة للداخل المصري أو للخارج.

وأضاف «عثمان هلال» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن السلام في الأراضي يعني امتلاك الدولة لقوات مسلحة ذات كفاءة عالية، موضحًا أن حضور الرئيس السيسي وتفتيشه حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني يعد أمرًا مهمًا، إذ أن الجيش الثاني يعمل بالتوجيهات الرئاسية على الاتجاه الشمالي الشرقي لسيناء في مصر.

وتابع: «الهدف من تفتيش الحرب إعداد القادة والمعدات والأسلحة، والوقوف في منطقة يقف الجميع مصطف ومعه سلاحه ومعداته، والقادة مع الجنود مع الدبابات، فضلًا عن العرض الكامل للطيران والمدفعية وأنظمة الدفاع الجوي والطائرات الموجهة دون طيار، وجميع المعدات المعاونة في الحرب الكيميائية والحرب الإلكترونية وجميع الأسلحة والمعدات».

 تفتيش الحرب يقصد به وصول الوحدة إلى 100% من الكفاءة العالية والتجهيزات في التسليح والاستعداد

وأشار إلى أن المقصود من تفتيش الحرب وصول الوحدة إلى 100% من الكفاءة العالية والتجهيزات في التسليح والاستعداد، موضحًا أن الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بعد التفتيش يمكن لها أنَّ تستلم مهمة وتنفذها، إذ أنها تكون مستعدة لخوض أي مهمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الجيش الثاني الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني تفتیش الحرب

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني (صور)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء، تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني وذلك في إطار متابعة الاستعدادات والتجهيزات القتالية للقوات المسلحة المصرية.

كما ألقى اللواء ممدوح جعفر قائد الجيش الثاني الميداني كلمة أكد فيها أننا ننظر إلى قادة حرب أكتوبر وأبطالها دائما بكل اعتزاز وفخر وتقدير.

كما شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا بعنوان جيش النصر، كما استمع الرئيس إلى عرض تفصيلي عن استعدادات الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني.

كما استعرض قائد الفرقة السادسة مدرعات الاستعدادات والتجهيزات القتالية بالفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني.

كما شاهد الرئيس السيسي عرضا لنماذج من استعدادات وتجهيزات الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني ومنها عددا من الغواصات والصواريخ واللانشات التابعة للقوات البحرية فضلا عن المنظومة صقر التابعة للقوات الجوية وقوات المظلات وأسلحة المشاة والقوات الجوية وأحدث تشكيلات الطائرات ونظم الدفاع الجوىي.

كما شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عرضًا مُبهرًا للقوات الجوية وتشكيلات المروحيات ونظم الدفاع وحماية الأمن القومي المصري، وتنفيذ مهام الهجوم ضد الأهداف.

 

مقالات مشابهة

  • السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني (صور)
  • الرئيس المصري يشهد إجراءات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • السيسي يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • بآيات من القرآن الكريم.. إنطلاق تفتيش الحرب للفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني|فيديو
  • بعد قليل.. السيسي يشهد اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • الرئيس السيسي يصل مقر تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني (بث مباشر)
  • بعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني