لبنان ٢٤:
2024-10-08@14:14:30 GMT

آخر خبر عن المطار.. إليكم ما أعلنه أحد المسؤولين

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

آخر خبر عن المطار.. إليكم ما أعلنه أحد المسؤولين

قال مستشار رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد عزيز: "لدينا تطمينات أن مطار بيروت محيداً عن الصراع".   وفي حديث لـ"الجديد"، أضاف: "نحن نعمل على هذا الأساس".    وتابع قائلاً: "لم نرفع أسعار أي تذكرة ويوم أمس أصدرنا تعميماً بهذا الشأن".    وأكد أن "مطار بيروت بألف خير وشركة طيران الشرق الأوسط لم تخاطر يوماً بحياة أي مسافر".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بسبب قربه من معقل حزب الله..لبنان: لا ضمانات دولية بمنع إسرائيل من قصف المطار

أعلن وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية اليوم الثلاثاء، أن السلطات حصلت خلال اتصالاتها الدولية "تطمينات" بأن إسرائسيل لن تستهدف مطار بيروت، ولكنها لا ترقى إلى "ضمانات" بالتزامن مع الغارات الكثيفة على محيط المرفق الجوي منذ الأسبوع الماضي.

وكثّفت إسرائيل منذ 23 سبتمبر (أيلول) غاراتها على ضاحية بيروت الجنوبية الملاصقة لمطار رفيق الحريري، الوحيد في البلاد. وشنّت غارات في جنوب البلاد وشرقها، استهدفت إحداها منطقة المصنع الحدودية، ما أدى إلى قطع المعبر البري الرئيسي بين لبنان وسوريا. 

وأكد حمية أن الحكومة اللبنانية "تسعى إلى إبقاء المرافق العامة براً وبحراً وجواً سالكة وأولها مطار رفيق الحريري الدولي"، بوابة لبنان جواً إلى العالم.
وبسؤاله عن ضمانات دولية للحكومة اللبنانية بمنع استهدافه، قال حمية: "في الاتصالات الدولية الجارية نوع من التطمين"، لكنه شدد على "فرق كبير بين التطمينات والضمانات".
وسأل "أي ضمانات؟ عدو لا يوفر المدنيين، ولا يوفر المباني السكنية التي تضم أطفالاً، أكثر من ألفي شهيد"، في إشارة إلى حصيلة القتلى  منذ بداية حزب الله وإسرائيل التصعيد عبر الحدود منذ عام.

الطائرات العسكرية المحملة بالمساعدات او التي تقوم بمهام عسكرية أو عمليات الإجلاء في مطار رفيق الحريري الدولي، فان وزارة الأشغال والنقل لا تعطي التراخيص بالتحليق او الهبوط قبل موافقة قيادة الجيش اللبناني.
كذلك بالنسبة للمرافق البحرية فالسفن الحربية المرتبطة بأعمال عسكرية بداية… pic.twitter.com/phADFLT98C

— Ali Hamie | علي حمية (@alihamie_lb) October 7, 2024

وحضت الولايات المتحدة الإثنين إسرائيل على تجنب أي هجوم على مطار بيروت أو الطرق المؤدية إليه. وقال المتحدث باسم الخارجية ماثيو ميلر: "نعتبر أن من الأهمية بمكان ليس فقط أن يبقى المطار مفتوحاً، بل أن تظل الطرق المؤدية إليه مفتوحة أيضاً" خاصةً لتمكين الراغبين في مغادرة لبنان من رعايا أمريكيين ورعايا دول أخرى، من  ذلك. 

ونفى حمية الاتهامات الإسرائيلية باستخدام المطار والمعابر الحدودية لإدخال السلاح إلى حزب الله. وشدد على أن المطار "يخضع للقوانين اللبنانية ولتدقيق من مختلف الإدارات المعنية والأجهزة الأمنية"، ,اقال إن "كل طائرة عسكرية أو طائرة تقل سلاحاً أن تخضع لموافقة الجيش اللبناني" في المطار قبل حصولها على ترخيص من وزارته.



مقالات مشابهة

  • بسبب قربه من معقل حزب الله..لبنان: لا ضمانات دولية بمنع إسرائيل من قصف المطار
  • التقدمي: تحية إلى شركة طيران الشرق الأوسط
  • تشدد حكومي في تحييد مطار بيروت.. والاردن يحذر من حرب اقليمية شاملة
  • واشنطن تحض إسرائيل على عدم استهداف مطار بيروت بضرباتها
  • واشنطن تطالب إسرائيل بعدم شن أي هجوم على مطار بيروت
  • تنويه مهم من "القابضة للمطارات" لركاب مطار القاهرة
  • جمعية الطيارين الخاصين حيّت شجاعة طاقم طيران الشرق الأوسط
  • انقطاع الكهرباء في الجزء الشرقي من مطار بيروت
  • طيران الاحتلال يشن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية في بيروت