قالت الكاتبة الصحفية اللبنانية، كارولين عاكوم، إنّ الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي تريد التصعيد العسكري في الجنوب اللبناني، موضحة أنّ التصعيد بدأ عندما قال نتنياهو إنّه يريد إعادة سكان الشمال إلى بلداتهم، كما أنّه حدد اليوم من أسبوعين أو ثلاثة لإعادة هؤلاء السكان، فضلا عن حديثه لنزع سلاح حزب الله وإقامة منطقة عازلة.

حرب إبادة جماعية بلبنان

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى عوكل عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هناك أهداف معينة يسعى نتنياهو إلى تحقيقها في لبنان، ولكن لا توجد ضغوط واضحة عليه من أجل إيقاف عملياته العسكرية التي تحولت إلى حرب إبادة جماعية دون وجود أي جهود دبلوماسية داعمة، مشيرة إلى أنّ الاجتياح والتوغل البري الذي بدأ فيه نتنياهو بلبنان ليس سهلا، إذ أنّ الأرض تابعة لعناصر حزب الله، بالتالي سوف يتفوقون أكثر بريا.

خطة نتنياهو ضد لبنان

وواصلت الكاتبة الصحفية اللبنانية أنّه في حالة فشل نتنياهو في التوغل البري بلبنان سوف يلجأ إلى الاعتماد على أساليب أخرى، ما يظهر في القصف الجوي المكثف بشكل يومي ودائم في الضاحية الجنوبية، لافتة إلى أنّه ينفذ عملياته بشكل متوازن بين البر والجو وهي خطته الجديدة التي يعتمد عليها في الحرب ضد لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب الله حرب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية

أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يمضي في تنفيذ مخططاته الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأفاد خلال مداخلة هاتفية لـ«القاهرة الإخبارية»: بأن«نتنياهو لا يؤمن بحل الدولتين الذي يتوافق عليه المجتمع الدولي، لكن يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية»، متابعًا: «المشهد الإسرائيلي الداخلي كان يعاني من الخلافات الداخلية قبل 7 أكتوبر عام 2023».

وأضاف: «لكن تلك الأحداث التي وجد فيها رئيس وزراء الاحتلال فرصته لإعادة ترتيب أوراقه في الداخل الإسرائيلي والتخلص من الصراع الداخلي وإيجاد بيئة ومناخ يستطيع من خلاله تنفيذ أجندته السياسية».

وشدد المستشار الفلسطيني، على الولايات المتحدة الأمريكية بممارستها كافة أشكال الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه وإطلاق سراح المحتجزين، نظرًا لأنها الشريك الوحيد الذي يشكل دعمًا غير محدود ولا مشروط.

اقرأ أيضاًمحمود الهباش: لن يكون هناك سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال

الهباش: الاحتلال يريد تغيير الوضع القائم في الضفة وتقويض السلطة الفلسطينية

الهباش: الشعب الفلسطيني يدفع الثمن الباهظ في حرب الإبادة بـ غزة

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يُعلن توسيع عملياته البرية إلى جنوب غرب لبنان
  • صحف عالمية: نتنياهو لا يريد وقف الحرب وإسرائيل ستتحمل تبعات الأزمة الإنسانية
  • سليمان فرنجية يهاجم صحفية لبنانية بسبب حزب الله (شاهد)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نتنياهو يريد استمرار الحرب الإسرائيلية لتنفيذ أجندته السياسية
  • في اتصال مع نظيره البريطاني.. وزير الخارجية يشدد على خطورة التوغل البري الإسرائيلي بلبنان
  • الاحتلال يقر بمقتل جندي في جنوب لبنان.. وحزب الله يصعد عملياته
  • نتنياهو يريد قصف إيران لمحو عار 7 أكتوبر
  • باحث سياسي: ما تمارسه إسرائيل بلبنان نوع من انعكاس جنون وتخبط نتنياهو
  • إعلامية لبنانية: أكثر من 1.5 مليون نازح من بيروت حتى الآن